معلومات عن ” جمهورية ترانسنيستريا “

- -

تعتبر ترانسنيستريا من بقايا الاتحاد السوفيتي المنسيّة ، وهي بلد غير معترف به مختبئ خلف حدود مدججة بالسلاح بين مولدوفا وأوكرانيا.

تفاصيل حول جمهورية  ترانسنيستريا

تُعتبر ترانسنيستريا ، المعروفة أكثر باسم “جمهورية برايدنيستروفيان المولدوفية” (أو “PMR”) ، واحدة من عدد من مناطق الصراع المجمدة التي ظهرت بعد سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991.

وتشمل الدول الأخرى دول أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية غير المعترف بها على طول الحدود الروسية الجورجية ، بالإضافة إلى ناغورنو كاراباخ ، وهي أرض انفصالية في أذربيجان.)

معنى اسم ترانسنيستريا

يأتي اسم “ترانسنيستريا” من “ترانس دنيستر”: إشارة إلى نهر دنيستر ، الذي يشكل الحدود الطبيعية بين مولدوفا وجمهورية الانفصالية. كان هذا هو الخط الأمامي للحرب التي دارت بين عامي 1990 و 1992. والمعروف باسم “حرب ترانسنيستريا” ، نشأ هذا الصراع الدموي عندما رفضت المنطقة خارج دنيستر الانضمام إلى جمهورية مولدوفا المشكلة حديثًا – بدلاً من ذلك كانت تقاتل من أجل الاستقلال  .

ما كان في السابق ساحة معركة يشكل منطقة منزوعة السلاح شديدة التحصين بين المنطقتين. يمكن للسياح دخول ترانسنيستريا إما بالقطار أو بالقيادة عبر الحدود – على الرغم من أن النهج الأخير يعني المرور عبر نقاط التفتيش العسكرية المختلفة ، كاملة بالدبابات والحراس المسلحين.

بينما ترفض كل دول العالم تقريبًا الاعتراف باستقلال ترانسنيستريا ، إلا أن هذه المنطقة المتمتعة بالحكم الذاتي تتميز بحكومة رئاسية خاصة بها وعلم وطني ونشيد بل وحتى عملة: ترانسنيستريا روبل.

موقع جمهورية  ترانسنيستريا

يمتد ترانسنيستريا من الشمال إلى الجنوب ، ويغطي قطاعًا طويلًا ورقيقًا من الأرض يقع بين نهر دنيستر والحدود الأوكرانية. يبلغ عدد سكانها حوالي 2.3 مليون نسمة ، منهم 140 ألف شخص يعيشون في العاصمة تيراسبول. يتحدث اللغة الروسية على وجه الحصر تقريبا في ترانسنيستريا.

تحتفل هذه الأمة غير المعترف بها بعيد الاستقلال في الثاني من سبتمبر ، وهو حفلة شائعة تشتهر بعروضها العسكرية الشاملة ، وغالبًا ما تقارن بالعروض المماثلة في كوريا الشمالية.

بقايا الاتحاد السوفيتي في ترانسنيستريا

واحدة من أبرز الأشياء حول ترانسنيستريا (وتيراسبول على وجه الخصوص) هو انتشار الرموز السوفياتية. في حين أن الآثار الاشتراكية والتماثيل النصية للينين ربما لا تزال شائعة في دول الاتحاد السوفياتي السابقة الأخرى مثل أوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا ، فإن ترانسنيستريا تمضي خطوة أخرى إلى الأمام ، في الواقع تشير إلى نفسها على أنها “دولة سوفيتية”. ، إلى العلم المطرقة والمنجل الأمة. وفي الوقت نفسه ، لا يزال برلمان تيراسبول يجتمع في “دوم سوفيتوف” في المدينة ، أو في “بيت السوفييت”.

السياحة في ترانسنيستريا

معظم السياحة في ترانسنيستريا تأتي من اتجاه روسيا أو أوكرانيا ، مع عدد أقل بكثير من السفر من الغرب. كثير من هؤلاء الزوار يأتون من غير أمة غالباً ما توصف بأنها “آخر نقطة في الاتحاد السوفيتي” ، على الرغم من أن ترانسنيستريا تقدم أيضًا مجموعة من عوامل الجذب التقليدية ؛ بما في ذلك دير Chitcani ، وهي قلعة عثمانية محفوظة جيدًا بالقرب من الحدود المولدوفية ومتحف Bendery العسكري: مجموعة رائعة من المليشيات تقع داخل قطار سوفييتي مهجور في Bendery.

عبور “الحدود” إلى آخر خارج الاتحاد السوفيتي

لقد سمعنا الكثير عن مدى تخويف وتخويف المعبر الحدودي. بعد قضاء 4 ساعات على الحدود الأوكرانية قبل بضع سنوات ، تصورنا أن هذا الأمر أسوأ. ومع ذلك ، كان في الواقع كوميدي جدا! على الرغم من وجود الجيش الروسي ، فإن “حرس الحدود” هنا يتركون للقيام بعملهم في سلام. تتوقف الحافلة … في حالتنا ، انطلق السائق قبل وضع فرملة يده وكاد يكون لدينا أبطأ تحطم على الإطلاق في الحدود!

إنهم يأخذون كل شيء على محمل الجد ، لكن بالنسبة لأولئك الذين يعبرون العديد من الحدود ، هناك تفاصيل صغيرة هنا تجعل الأمر يبدو مضحكا. علامات على الأبواب قد تم التقاطها بشكل سيئ ، وطباعتها وبيعت عليها ، وكان الحراس يرتدون الزي الرسمي السوفيتي والقبعات الكبيرة للغاية ، كما أنهم لا يبتسمون ولا يشاركون في كلام صغير! هناك أيضا بعض الكوميديا ​​المرسومة باليد من “المشتبه بهم” واضحة التي تبدو سخيفة لدرجة أنهم لا يمكن أن يكونوا أناس حقيقيين!

لكن العملية بسيطة جدا. ما عليك سوى ملء نموذج بسيط دون أي أسئلة ملحة وتسليم كل شيء للحارس في المقصورة. لا يوجد أي رسوم للحصول على تأشيرة دخولك وتأشيرتك مجرد إيصال مطبوع يجب عليك التأكد من الاحتفاظ به.

تسمح لك التأشيرة بالبقاء لمدة 12 ساعة والتي يمكنك تمديدها لبضعة أيام مرة واحدة داخل البلاد. عندما تترك العملية أبسط ، يحصل الحارس على الحافلة ويأخذ التأشيرة منك ، ويتحقق من الوقت والتاريخ. لا أحد تم سحبه على حافلتنا! لقد سمعت مع ذلك أن تجاوز مدة الإقامة يكون عندما تواجه مشكلة … بعض الحراس يطلبون من الرشاوى أن يتركوا الشائعات لتكون بضع مئات من اليورو!

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *