طريقة تشغيل الكمبيوتر على التلفزيون لاسلكي ” بدون كيبل “

التطور التكنولوجي في اجهزة التلفزيون اوصلنا حتى الان الى التلفاز الذكي و الذي يقبل الدعم من انظمة التشغيل المختلفة مk الاندرويد ، ايضا اصبح بالامكان عمل اتصال بين الكمبيوتر و التلفزيون لكي يتم عرض شاشة الكمبيوتر على شاشة التلفزيون و لكن هذا الامر يتم طبيعي من خلال كابل HDMI و هو الكابل المخصص و المتاح تركيبه في اجهزة التلفزيون الحديثة و لا يشترط ان يكون التلفاز ذكي .

طريقة تشغيل الكمبيوتر على التلفزيون لاسلكي ” بدون كيبل “

لكي تتمكن من القيام بتوصيل شاشة الكمبيوتر بشاشة التلفزيون بدون كابل و بشكل لاسلكي لابد من الاعتماد على احد البرامج التي تساعد في اتمام هذا الامر ، في المقابل ايضا هناك بعض المنتجات التي يتم شرائها و تركيبها في التلفاز ثم يتم الربط بين هذا الجهاز و بين الكمبيوتر بشكل لاسلكي من خلال شبكة الواي فاي ثم بعد ذلك يتم العرض التلقائي لشاشة الكمبيور على التلفزيون .

خطوات تشغيل الكمبيوتر على التلفزيون لاسلكي

– في الطريقة الحالية سنعتمد على شراء جهاز ” EZCast ” و الذي سيتم تركيبه في الشاشة من خلال المدخل الخاص بها في التلفاز .
– بعد ذلك نذهب الى شاشة الكمبيوتر لكي نقوم بتحميل البرنامج الخاص بهذا الجهاز و الذي من خلاله سيتم البث و الربط بين شاشة الحاسوب و شاشة الكمبيوتر ، يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي : https://www.ezcast.com/app .
– بعد تحميل البرنامج و تثبيته على الجهاز قم بتشغيله .
– بعد ان تقوم بفتح البرنامج عليك الانتظار الى يتم انتهاء التحميل لتظهر لك القائمة الاساسية من البرنامج .

– في القائمة الرئيسية من البرنامج ستجد زر للبحث نقوم بالضغط عليه ثم الانتظار الى ان ينتهي البحث عن تردد جهاز EZ Cast .
– ستظهر لك اسم الشبكة الخاصة بالجهاز و علي ان تقوم باختيارها الان لكي يتم الربط .

– بعد الضغط على اسم الشبكة و ترددها سيطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بالجهاز و ستجد كلمة السر في شاشة التلقاز في حالة اذا تم تركي الكهاز و تشغيله على التلفاز و يأتي باسم ” PSK ‘ ، و هذه الخطوة تتم لمرة واحدة فقط فحتى اذا قمت بعد ذلك بازالة الجهاز عن الشاشة و تركيبه مرة اخرى سيتم الربط بدون الحاجه الى ادخال كلمة السر .

– الان ستعود مرة اخرى الى الصفحة الرئيسية من البرنامج على الحاسوب و ستجد في القائمة العلوية زر باسم ” mirror ” قم بالضغط عليه و عندما تقوم بذلك ستبدأ شاشة الحاسوب في الانتقال و البث بشكل مباشر عبر شاشة التلفاز .

بعد ان قمت بشراء جهاز EZCast اصبح بامكانك عرض شاشة الكمبيوتر على شاشة التلفزيون و ايضا اصبح بامكانك عرض شاشة الموبايل ” اندرويد ، ايفون ” على شاشة التلفزيون من خلال هذا الجهاز .

بعد ان تقوم بالضغط على زر ” mirror ” عليك الانتظار عدة ثواني الى ان يبدأ البث في الظهور مباشرة على شاشة التلفزيون ، و في حالة اذا وجدت ان هناك مشكلة في عدم ظهور جميع الايقونات على شاشة التلفزيون اذا فهناك مشكلة في ابعاد الشاشة او ما يسمى بـ ” رزليوشن الشاشه ” ، و عليك ان تقوم بتعديل ابعاد الشاشة حتى تتناسب مع شاشة التلفزيون .

تعديل ابعاد شاشة التلفزيون

يمكنك ان تقوم بتعديل ابعاد شاشة التلفزيون لكي تتناسب مع شاشة الحاسوب فقط من خلال الاعدادات في شاشة التلفزيون و يمكنك ان تقوم بذلك من خلال ريموت التحكم ، بالطبع قد تختلف الاعدادات من شاشة تلفزيون الى اخر و ذلك حسب النوعية و الموديل ايضا ، و لكن بشكل عام يمكنك اتباع الخطوات التالية من اجل الوصول الى ابعاد الشاشة :

– من خلال الريموت قم بالضغط على زر ” Menu ” لتظهر لك بعد ذلك قائمة من الخيارات يمكنك اختيار منها ” Pictuer ” .
– الان قم بالبحث عن خيار ” aspect ratio ” و قم بالضغط عليه .
– ستظهر لك عدد من خيارات الابعاد يمكنك اختيار منها الابعاد المناسبة معك او يمكنك اختيار Just Scan .
– ثم بعد ذلك قم بالخروج من هذه القائمة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *