طريقة تشغيل الكمبيوتر على التلفزيون لاسلكي ” بدون كيبل “

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 22 مايو 2019 , 01:56

التطور التكنولوجي في اجهزة التلفزيون اوصلنا حتى الان الى التلفاز الذكي و الذي يقبل الدعم من انظمة التشغيل المختلفة مk الاندرويد ، ايضا اصبح بالامكان عمل اتصال بين الكمبيوتر و التلفزيون لكي يتم عرض شاشة الكمبيوتر على شاشة التلفزيون و لكن هذا الامر يتم طبيعي من خلال كابل HDMI و هو الكابل المخصص و المتاح تركيبه في اجهزة التلفزيون الحديثة و لا يشترط ان يكون التلفاز ذكي .

طريقة تشغيل الكمبيوتر على التلفزيون لاسلكي ” بدون كيبل “

لكي تتمكن من القيام بتوصيل شاشة الكمبيوتر بشاشة التلفزيون بدون كابل و بشكل لاسلكي لابد من الاعتماد على احد البرامج التي تساعد في اتمام هذا الامر ، في المقابل ايضا هناك بعض المنتجات التي يتم شرائها و تركيبها في التلفاز ثم يتم الربط بين هذا الجهاز و بين الكمبيوتر بشكل لاسلكي من خلال شبكة الواي فاي ثم بعد ذلك يتم العرض التلقائي لشاشة الكمبيور على التلفزيون .

خطوات تشغيل الكمبيوتر على التلفزيون لاسلكي

– في الطريقة الحالية سنعتمد على شراء جهاز ” EZCast ” و الذي سيتم تركيبه في الشاشة من خلال المدخل الخاص بها في التلفاز .
– بعد ذلك نذهب الى شاشة الكمبيوتر لكي نقوم بتحميل البرنامج الخاص بهذا الجهاز و الذي من خلاله سيتم البث و الربط بين شاشة الحاسوب و شاشة الكمبيوتر ، يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي : https://www.ezcast.com/app .
– بعد تحميل البرنامج و تثبيته على الجهاز قم بتشغيله .
– بعد ان تقوم بفتح البرنامج عليك الانتظار الى يتم انتهاء التحميل لتظهر لك القائمة الاساسية من البرنامج .

– في القائمة الرئيسية من البرنامج ستجد زر للبحث نقوم بالضغط عليه ثم الانتظار الى ان ينتهي البحث عن تردد جهاز EZ Cast .
– ستظهر لك اسم الشبكة الخاصة بالجهاز و علي ان تقوم باختيارها الان لكي يتم الربط .

– بعد الضغط على اسم الشبكة و ترددها سيطلب منك ادخال كلمة السر الخاصة بالجهاز و ستجد كلمة السر في شاشة التلقاز في حالة اذا تم تركي الكهاز و تشغيله على التلفاز و يأتي باسم ” PSK ‘ ، و هذه الخطوة تتم لمرة واحدة فقط فحتى اذا قمت بعد ذلك بازالة الجهاز عن الشاشة و تركيبه مرة اخرى سيتم الربط بدون الحاجه الى ادخال كلمة السر .

– الان ستعود مرة اخرى الى الصفحة الرئيسية من البرنامج على الحاسوب و ستجد في القائمة العلوية زر باسم ” mirror ” قم بالضغط عليه و عندما تقوم بذلك ستبدأ شاشة الحاسوب في الانتقال و البث بشكل مباشر عبر شاشة التلفاز .

بعد ان قمت بشراء جهاز EZCast اصبح بامكانك عرض شاشة الكمبيوتر على شاشة التلفزيون و ايضا اصبح بامكانك عرض شاشة الموبايل ” اندرويد ، ايفون ” على شاشة التلفزيون من خلال هذا الجهاز .

بعد ان تقوم بالضغط على زر ” mirror ” عليك الانتظار عدة ثواني الى ان يبدأ البث في الظهور مباشرة على شاشة التلفزيون ، و في حالة اذا وجدت ان هناك مشكلة في عدم ظهور جميع الايقونات على شاشة التلفزيون اذا فهناك مشكلة في ابعاد الشاشة او ما يسمى بـ ” رزليوشن الشاشه ” ، و عليك ان تقوم بتعديل ابعاد الشاشة حتى تتناسب مع شاشة التلفزيون .

تعديل ابعاد شاشة التلفزيون

يمكنك ان تقوم بتعديل ابعاد شاشة التلفزيون لكي تتناسب مع شاشة الحاسوب فقط من خلال الاعدادات في شاشة التلفزيون و يمكنك ان تقوم بذلك من خلال ريموت التحكم ، بالطبع قد تختلف الاعدادات من شاشة تلفزيون الى اخر و ذلك حسب النوعية و الموديل ايضا ، و لكن بشكل عام يمكنك اتباع الخطوات التالية من اجل الوصول الى ابعاد الشاشة :

– من خلال الريموت قم بالضغط على زر ” Menu ” لتظهر لك بعد ذلك قائمة من الخيارات يمكنك اختيار منها ” Pictuer ” .
– الان قم بالبحث عن خيار ” aspect ratio ” و قم بالضغط عليه .
– ستظهر لك عدد من خيارات الابعاد يمكنك اختيار منها الابعاد المناسبة معك او يمكنك اختيار Just Scan .
– ثم بعد ذلك قم بالخروج من هذه القائمة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق