طريقة التسجيل في نظام نور لاولياء الأمور 

من المعروف برنامج نور هو واحد من البرامج التعليمية التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهو من البرامج الشاملة المتكاملة، وهي عادة ما تعتمد على التكنولوجيا وهي الأكثر تقدم في مجال الإدارة التعليمية، وهي تلك العملية التي تعمل على تغطية جميع المدارس التي تتبع وزارة ومديريات التعليم والإدارة العامة داخل وزارة التربية والتعليم، ولكن هناك عدد كبير من أولياء الأمور تتساءل عن كيفية تسجيل في نظام نور، وذلك ما سنتعرف عليه بشكل كبير.

ما هو نظام نور 

ان نظام نور الالكتروني هو نظام يعمل على توفير العديد من الخدمات الالكترونية وهي للطلاب وأيضا المعلمين واولياء الأمور ومديري المدارس، كما انه يساهم أيضا في عملية اعداد الكثير من التقارير المطلوبة وأيضا توفير المعلومات عن العملية التعليمية، ويتم ذلك من خلال قاعدة للبيانات المركزية، والتي يكون لها ارتباط كبير مع الأنظمة الأخرى الحالية وأيضا المستقلة.

برنامج نور 

يعتبر برنامج نور هو واحد من الأنظمة التربوية والتي تخدم المدارس وأيضا الطلاب واولياء الأمور والمعلمين، كما ان برنامج نور يقدم عدد كبير من الخدمات الالكترونية الأخرى.

كما ان برنامج نور يقدم برنامج الارسال والذي يعرف باسم نور اس ام اس، وهي تعتبر واحدة من الخدمات عن طريق برمجة النظام الخاص لإدارة المدارس، كما انه يتم من خلاله عملية التواصل مع أولياء الأمور وأيضا الطلاب مع ارسال النتائج.

كما ان برنامج المدارس قد تم تصميمه للعمل على ويندوز xp وأيضا ويندوز فيستا.

ما هي مميزات برنامج نور

1_ تم تصميمه حتى يعمل على ويندوز اكس بي وأيضا ويندوز فيستا وويندوز 7.

2_ كما انه تم عمله بشكل جديد وأيضا جذاب ومريح في التعامل بشكل كبير.

3_ البرنامج أيضا تم تطويره وتحديثه على حسب الطلبات التي تم اقتراحها.

4_ كما ان برنامج نور يعمل على الحفاظ على قاعدة البيانات من على الجهاز، وبتلك الطريقة يمكن ان يتم التعديل وأيضا النسخ عليها.

كيفية طريقة تسجيل لأولياء الأمور 

هولة، ولكن يجب على الشخص ان يقوم باتباع تلك التعليمات البسيطة التي توضح لك كيفية ذلك، كما انه يتم تسجيل أولياء الأمور في برنامج نور يتم تسجيلها بالسجل المدني، وهو الامر الذي يجب اتمامه بعدة خطوات حتى يتم عمل تسجيل للطالب على موقع نور التعليمي، وهو من الأمور الهامة التي يهتم بها عدد كبير من المواطنين وأيضا المقيمين في المملكة العربية، كما ان الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي، وأيضا تقديم رياض الاطفال، وسواء كان ذلك للمؤسسات الاهلية او حتى الحكومية العامة، ويجب عليهم ان يقدموا من خلال برنامج نور أولا.

شرح طريقة تسجيل برنامج نور لأولياء الأمور

انه هناك طريقة للتسجيل في برنامج نور التعليمي لاولياء الأمور بالسجل المدني، وهو الذي يقدمها عبر المرفقات ادناه، وهو الامر الذي يتم عبر عدد كبير من الخطوات ومن أهمها هو رابط تسجيل الدخول من حساب ولي الامر، او حتى عن طريق التعرف على كيفية تسجيل ولي الامر الى موقع نور، حتى تتمكن من التسجيل للطالب الموجود لديك من الأطفال الذين قد اتموا ست اعوام، او من الأطفال الذين يخضعون لبعض الاستثناءات للحاق بالعام الدراسي.

نظام نور التعليمي، يجب على ولي الامر ان يقوم بالدخول الى رابط الموقع ومن بعدها يقوم بتسجيل الطالب هناك.

تسجيل دخول موقع نور بالسجل المدني

عادة ما يكون عملية التقديم متوقفة على فترة زمنية تابعة لخطة محددة، ويتم التسجيل أيضا من خلال تسجيل الدخول الى موقع نور، وعليك بعدها ان تقوم بالتسجيل وإدخال البيانات المطلوبة، وأيضا لتوفير الكثير من الوثائق التي يتم طلبها حتى يتم استكمال عملية التقديم لملف الطالب.

التحديثات 

ان عملية تسجيل الطلاب مثل ما تم ذكره هو من خلال رابط نظام نور التعليمي، وعادة ما يجب على أولياء الأمور للطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية او حتى مرحلة رياض الاطفال، وهو عادة ما يكون وفق خطة زمنية لعملية التسجيل للطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي او حتى للطلاب لاي روضة حكومية، كما ان التفاصيل والبيانات التي يتم طلبها يجب عليك كتابتها كلها حتى تتم العملية بنجاح.

ما هي الخطة الزمنية لتسجيل المستجدين 

وهي تتم للمرحلة الجديدة التي يتم اطلاقها حتى يتم تسجيل كل الطلاب الجدد داخل موقع نور التعليمي، وهو يكون بالصف الأول الابتدائي لمدارس التعليم العام، حيث انه يتم تسجيل الطلاب من هم يكونوا لأباء غير سعوديين ولكنهم يعملون بالقطاع الخاص، وأيضا التفاصيل بالخطة الزمنية.

كما ان مرحلة تسجيل الروضات الحكومية لم يتم الإشارة اليها حتى الان، ولكنه تم تحديد شريحة الاعمار التي يتم تقديمها للطلاب في المرحلة الابتدائية وأيضا لمرحلة رياض الأطفال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-01 at 19:12

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *