ماهي اغلى انواع الصقور

اغلى انواع الصقور هو امر يحتاج الى بحث طويل و ذلك لتوافر مئات السلالات من الصقور ، كما انه يعتمد على المكان و الزمان الذي تتواجد به ، الصقور في المنطقة العربية قد تختلف بشكل كبير عن الاصقور في جنوب شرق اسيا او عن المتوفرة في قارة اوروبا ، و اذا كنت احد عشاق الصقود فخلال السطور التالية سنقدم لك قائمة تحتوي على اغلى انواع الصقور و اكثرة شهرة و انتشارا .

العرب قديما كان يستعملون الصقور كأحد وسائل الصيد بدلا من الاعتماد على ادوات الصيد النارية كما انها اصبحت فيمها بعد احدى شيمات العرب و ذلك لان الصقر يتمتع بالقوة و الجسارة في الانقياد على فريسته و ايضا يتمتع بقوته العضلية في القدرة على تحرك الجناحين لتعلو سرعته الشديدة فوق الطرائد بالنسبة له .

اغلى انواع الصقور

صقر حر مغتر فارسي

الصقور الحرة تعتبر هي الافضل بالنسبة للعرب و يكثر بها عملية البيع و الشراء خاصة في معارض الخليج ، و يعتبر العرب هم اوائل الاشخاص في اكتشافه للصقور الحرة ، يأتي من الصقور الحرة العديد من الانواع و التي من افضهل الحر الفارسي و الذي قد يبلغ سعره 70 الف ريال في المعارض الخليجية .

الصقر الباز

يفضل الاوربيون عادة امتلاك الصقر الباز ذلك على الرغم من انه يتوافر بكثرة في الغابات في شمال افريقيا ، هذا الصقر يتميز بذكائه الشديد و ذلك وفقا لاحد التقارير التي نشرت في عام 2005 بعد تجربة تمت على العديد من انواع الطيور كما انه يتمتع بحدة النظر و لذلك فانه يطلق عليه لقب ” أفضل من الطائرات المقاتلة ” ، يوجد العديد من انواع الصقور البازر و التي اعلاهم صقر الباز احمر .

يذكر ان بعض شركات الطيران قامت بتدريب صقور الباز من اجل اصطياد الطيور التي تعيق الطائرات عند الاقلاع و الهبوط و يصل سعر هذا الصقر الى اكثر من 20,000 دولار .

الصقر الشاهين

ينتشر صقر الشاهين في منطقة شبه الجزيرة العربية و في دولة الاردن و في الولايات المتحدة الامريكية و يجد من هذا الصقر اكثر من 19 نوع مختلف اشهرهم هو الشاهين الجوال ، يصنف هذا الصقر على انه اسرع طائر على وجه الارض فبحسب احدى الابحاث بلغت سرع الصقر شاهين في عام 2005 اكثر من 389 كم في الساعة و يبدأ سرع الشاهين من 2500 ريال الى 80,000 ريال تقريبا و في بعض الاحيان قد سرعه الى اكثر من مليون ريال .

الصقر الوكري

يمكن تصنيفه على انه من افضل الصقور حول العالم و لكن يظل الصقر الحر و الشاهين في مرتبة اعلى منه و ينتشهر هذا الصقر في شبه الجيزرة العربية و العراق و السودان و مصر ، يتوافر منه في العالم نوعين اما ذو العيون الزرقاء او العيون البنية ، اما عن السعر فانه يصل الى 150,000 ريال .

صقر الجير

و على الرغم من ان انتشار صقر الجير في المنطقة العربية قليل الا نه يعتبر احد افضل الصقور و يمكنك الحصول عليه بكثافة في المناطق القطبية ، يمتلك هذا الصقر عدة الوان على جانبيه منها الابيض و الاسود و البني و الرمادي ، تبلغ سرعة هذا الصقر في الاصطياد العادي الى 200 كم في الساعة و سعره يبلغ 500,000 ريال .

تقام بشكل دوري العديد من التجمعات و المعارض في منطقة الخليج العربي الخاصة بالصقور و التي من خلالها يمكنك البحث عن افضل انواع الصقور و اغلاها ، فهناك الكثير من العرب الذين تحول من مربي الى تاجر صقور لتحقيح ربح جبار ، خاصة في المزادات التي ترفع كيرا من قيمة هذه الصقور .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    فتحي الفقيه
    2019-05-17 at 02:36

    يوجد لدياصقر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *