طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

يمكن عمل طلب استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل الفاقد أو عمل طلب تجديد البطاقة وإعادة إصدارها من خلال طريقة سهلة وبسيطة للغاية ، وهي الخدمة الذاتية أسرع التابعة لمصرف الراجحي .

طريقة عمل  طلب تجديد أو بدل فاقد لبطاقة مدى الراجحي

يمكن عمل طلب تجديد بطاقة الراجحي في خلال 60 يوماً قبل تاريخ انتهاء البطاقة عن طريق زيارة أحد أجهزة مصرف الراجحي للخدمة الذاتية “أسرع”.

خطوات تجديد بطاقة مدى

_ يتم  إدخال بطاقة مدى التي يرغب العميل في  بتجديدها بجهاز “أسرع” للخدمة الذاتية.

_ يتم إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.

_ من القائمة الرئيسية يتم اختيار تبويب طباعة بطاقة الراجحي مدى .

_ سوف تصل للعميل رسالة تحقق تحتوي على الرقم السري  على رقم الجوال المرتبط بالحساب الجاري ، ويجب تأكيد العملية عن طريق ادخال الرقم السري الذي تم إرساله إلى الجوال.

_  يتم البدء في طباعة البطاقة الجديدة

خطوات طلب بطاقة مدى بدل فاقد

 _ يتم اختيار طباعة بطاقة مدى الراجحي مت من أعلى الشاشة

 _ ثم يتم إدخال رقم الحساب الجاري ، وبعد ذلك يتم أدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية .

_  سوف يستلم العميل رسالة تحقق تحتوي على رقم سري وذلك على رقم الجوال المرتبط بالحساب الجاري .

 _ يتم اختيار الإسم الذي المراد طباعته

_ يتم تأكيد تنفيذ  عملية الطباعة

_ يقوم الجهاز بطلب من العميل بوضع بصمته على قارئ البصمات

_ في الخطوة الأخيرة يتم البدء  في طباعة البطاقة الجديدة

الفروع وأجهزة الصراف الآلي

بنك الراجحي له ما يزيد  عن  500 فرع في المملكة ، وما يزيد عن 4,100 جهاز صراف آلي في في خدمة عملاء البنك ، وذلك من أجل ضمان تقديم أفضل وأسرع خدمة للعملاء .

خدمات البنك المباشرة للأفراد

توفر خدمة المباشر للأفراد جميع الخدمات المالية في متناول العميل ،  حيث أنها تمنحه القدرة على الإطلاع على حساباته وتنفيذ عملياته المصرفية من أي مكان وفي أي وقت بسهولة وأمان.سواء مثل التبرّع للجمعيات الخيرية، تسديد الفواتير ودفعات بطاقة الإئتمان، تحويل الأموال إلى الآخرين أو بين حساباته الخاصة ، أو المشاركة في عمليات الاكتتاب وبيع أسهم الاكتتاب، المباشر للأفراد

بطاقة الخصم المباشر من مصرف الراجحي الجديدة … مع ميزات أمان إضافية لحماية أفضل

 في إطار التزام البنك بتقديم أفضل الخدمات لعملائه  ، أعلن البنك عن إضافته للبطاقه الذكية  إلى بطاقة الخصم المباشر من مصرف الراجحي.  Smart Chip

 هي الأحدث في تقنية الحماية المستخدمة في بطاقة الخصم الجديدة من مصرف الراجحي ، والتي تتيح للعملاء استخدام البطاقات بأمان أكبر والحصول على أقصى قدر من الحماية ضد الاستخدام غير المصرح به.

فهوم البطاقة الذكية ورقم التعريف الشخصي

_  إن بطاقة الخصم المباشر من مصرف الراجحي مدمجة مع بطاقة أي بطاقة ذكية).

_ يصعب نسخ البطاقات المزودة بتقنية Smart Chip نظرًا لأنها محمية من التزوير.

_   بالإضافة إلى ذلك ، سيتم استخدام البطاقة مع رقم التعريف الشخصي الخاص بك الصادر عن البنك ورقم التعريف الشخصي المكون من 4 أرقام.

مميزات البطاقة  الذكية Smart Chip

بطاقة جديدة ذات تكنولوجيا حديثة متوافقة مع المعايير العالمية ، توفر للعملاء مزيدًا من الخصوصية والحماية أثناء إتمام معاملاته وتقلل من احتمال الاحتيال وسوء الاستخدام. لا يمكن العبث بها أو تزويرها.

تحتوي هذه البطاقة الجديدة على عدد من الخدمات التي يمكن تطويرها في المستقبل  نظرًا لمرونته من حيث البرمجة وتكييف البرامج لتلبية احتياجات العميل ، يمكن تحديث التطبيقات والمعلومات دون الحاجة إلى تغيير البطاقة

 هل يمكن استخدام بطاقة Smart Chip الخاصة بي للدفع مقابل السلع والخدمات في المملكة العربية السعودية والخارج

 يمكن استخدام الشريحة الذكية لدفع ثمن المشتريات اليومية في أي مكان .

  تُقبل بطاقة الخصم الذكية من مصرف تشيب الراجحي على جميع أجهزة Point Of Sale في جميع منافذ البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية وأكثر من 25 مليون متجر بيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم ، مما يتيح للعملاء الوصول بسهولة إلى حسابهم المصرفي في جميع الأوقات.

طريقة استخدام البطاقة الذكية

 في كل مرة تستخدم فيها بطاقة الخصم المباشر من مصرف الراجحي والتي تحتوي على رقاقة ذكية للشراء في أي نقطة بيع أو لعمليات السحب النقدي من خلال أجهزة الصراف الآلي ، سيُطلب منك إدخال رمز PIN لإكمال العملية.  استخدم رقم التعريف الشخصي لتأكيد العملية لضمان مزيد من الحماية لبطاقة الخصم المباشر من مصرف الراجحي إذا كان جهاز نقاط البيع لا يدعم معاملات الشراء الخاصة ببطاقات الخصم المباشر من مصرف الراجحي التي تحمل البطاقة الذكية ، فأنت بحاجة فقط لاستخدام البطاقة.  كما تفعل عادة (انتقد على محطة POS) وقم بتسجيل الدخول في نهاية العملية. عند استخدامك للبطاقة الذكية في ماكينة الصراف الآلي ، سيطلب منك إدخال رمز PIN كما فعلت عندما كنت تستخدم بنك الراجحي المغناطيسي القديم.  مدى بطاقة الخصم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ماجد يحي
    2019-07-26 at 14:59

    بدل فاقد بطاقه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *