طريقة الاشتراك في ضوئيات للـ ” فايبر “

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 20 أبريل 2019 , 14:44

الانترنت عبر الضوئيات و الذي يسمى فايبر يقدم خدمة انترنت بسرعة عالية لم تكن متوفرة من قبل حيث تبلغ السرعة بخطوط فايبر الى 300 ميجابت في الثانية و هي سرعة جبارة ، و لكن حتى الان لم تصل خدمة الفايبر من شركات الاتصالات في المملكة الى جميع انحائها و انما هناك بعض المناطق التي لم تصل اليها بعد .

شركات الاتصالات داخل المملكة وقعت عقود مع شركة ” ضوئيات ” و التي من خلالها تم نشر اكثر من 7000 كم من الالياف البصرية و اكثر من 200 برج اتصالات .

طريقة الاشتراك في الفايبر

يمكنك الاشتراك في خدمة الانترنت ذات الالياف الضوئية و التي تسمى فايبر من خلال شركات الانترنت و من اشهر الشركات التي تقدم هذه الخدمة في المملكة هي شركة STC و التي تقدم عدد من العروض بأسعار مختلفة ، يمكنك ان تقوم بالاشتراك في هذه الخدمة من خلال الخطوات التالية :

خطوات الاشتراك في فايبر STC

– قم بالدخول الى الموقع الرسمي لشركة STC من خلال الرابط التالي : https://www.stc.com.sa/wps/wcm/connect/arabic/individual/individual .
– في القائمة العلوية من الموقع ستجد عدد من الخيارات ” الانترنت ” لتظهر عدد من الخيارات و التي من بينها ” انترنت بلا حدود + جوي تي في هوم ” قم بالضغط عليها .
– ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على اربع باقات للانترنت منهم ثلاث باقات للانترنت فايبر ” فايبر 300 ، فايبر 50 ، فايبر 100 ” قم باختيار احد هذه الباقات بالضغط على زر ” اشتراك ” .

– الان سنتقل بك الموقع الى صفحة اخرى من اجل تحديد مكان تواجدك في المملكة و ستجد ثلاث خيارات من اجل تحديد المكان ، الخيار الاول و هو ” ادخال تفاصيل لوحة STC المعدينة ” و من خلال هذا الخيار ستقوم باضافة تفاصيل اللوحة المعدنية الموجودة خارج المنزل و عندما تقوم بالضغط على هذا الخيار سيطلب منك الاختيار ما بين ” خط نحاسي ، خط فايبر ” قم باختيار خط فايبر ثم قم باضافة الرقم الموجود على الوحة ارج منزلك كما في المثال .

– اما الخيار الثاني فهو ” رقم هاتف اخر ضمن المنطقة ” و المطلوب هنا اضافة رقم هاتف يقبل النت فايبر موجود في المنطقة المحيطة بك او في نفس البناء ، اما الخيار الثالث ” تحديد الموقع على الخريطة ” عندما تقوم بالضغط على هذا الخيار ستظهر لك خريطة المملكة و عليك البحث عن منزلك بها ثم انتظر الى ان تخبرك الشركة اذا كانت المنطقة مدعومة بخط فايبر او لا ، و في حالة اذا كانت المنطقة مدعومة بالخط فايبر سيظهر لك رقو اللوحة القريبة من منزلك .

– في الصفحة التالية ستظهر لك جميع باقات الفايبر المتوفرة على الموقع و التي تبدأ من 50 ميجابت الى 300 ميجابت عليك الضغط على احد هذه الباقات .

– سنتقل بك الموقع الى الصفحة التالية و التي تحتوي على تفاصيل هذه الباقة من حيث السرعة و الحجم الشهري و الخصائص الاضافية بها و ايضا سعر هذه الباقة و ستجد زر بعنوان ” التالي ” قم بالضغط عليه .

– سنتقل بك الى صفحة ” مفتاح الجوال ” و هي اضافة تتيح لك أن تتصل من هاتفك المنزلي على أي جوال داخل المملكة و تتحدث معهم كما يحلو لك فاذا كنت تريد تفعيل هذه الخدمة قم باختيار نعم ثم اضغط على زر ” التالي ” .

– سينتقل بك الى صفحة ” عرض الاختيارات ” و من خلال هذه الصفحة فانه سيخبرك بقيمة الفاتورة الشهرية و لا تنسى ان تضيف عليها ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% .

– في الصفحة التالية ” الاشتراك ” حيث ستظهر لك قائمة ” الشروط و الاحكام ” و عليك قرائتها ثم الموافقة عليها و اضغط على زر ” موافقة ” .

– في الصفحة الاخيرة التي تأتي بعنوان ” معلومات الاتصال ” سيطلب منك اضافة بيانات الاتصال و التي تأتي في النقاط التالية ” الاسم بالكامل ، رقم الهوية او الاقامة ، البريد الالكتروني ، رقم الاتصال ” ثم اضغط على زر ” ارسال ” .

بذلك تكون قد انهيت جميع الخطوات المطلوبة من اجل الاشتراك في الفايبر من شركة STC و ما عليك سوى الانتظار الى ان تقوم الشركة بالتواصل معك لاتمام اجراءات التعاقد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق