افضل شركات الاتصالات في العالم

حقق مجال الإتصالات عالميا نجاح واسع حيث جعل العالم بأكمله متصل دائما مع بعضه البعض في أي وقت كما لم يكن من قبل ، و أصبحت تكنولوجيا الإتصالات تستخدم على مستوى العالم سواء في مجال العمل أو في الحياة الشخصية ، وكل شخص في العالم أصبح محاط بالعديد من أجهزة التليفونات المحمولة و أجهزة الدخول على الإنترنت و هذا جعله على إتصال بأي شخص في العالم ، و قد جمعنا في هذا المقال أفضل شركات الإتصالات في العالم و التي صنعت فرقا في الحياة اليومية في مجال الإتصالات .

أفضل شركات الإتصالات في العالم  :

شركة تشينا موبيل china mobile ، و هي أكبر شركة إتصالات في العالم و هي شركة صينية ، تضم أكثر من 700 مليون مشترك ،  لها عمليات إتصالات في جبل إيفرست ، تقدر إيرادتها ب 88,8 بليون دولار ، مقدار أرباحها  20,5 بليون دولار .

شركة إي تي أند تي at&t ، مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية ، بها 105 مليون مشترك حول العالم ، يعمل بها 250 ألف موظف ، يتبعها مجموعة من الشركات ،  تقدر إيرادتها ب بليون دولار 127,3 ، مقدار أرباحها  7،3 بليون دولار .

شركة فيرزون كمينكيشن verizon communication ، بدأت  أعمالها في عام 1983 ، تعمل في مجالات الهواتف المحمولة و خدمات الإنترنت و خدمات الشبكة ، تقدر إيرادتها ب 115,7 بليون دولار، مقدار أرباحها  9, بليون دولار .

شركة فودافون vodafone ، و التي تنتشر في 65 دولة حول العالم ، يستخدمها ما يقرب من 440 مليون عميل حول العالم ، و هي الشركة الرائدة في السوق في عالم الإتصالات ، و هي من أكبر 3 شركات مدرجة في بورصة لندن ، تقدر إيرادتها ب 74,4 بليون دولار، مقدار أرباحها 11,1 بليون دولار .

شركة أمريكان موفيل american movil ، يستخدمها ما يقرب من 250 مليون مشترك في 18 دولة حول العالم ، مقرها في دولة المكسيك ، تقدر إيرادتها ب 60،2 بليون دولار، مقدار أرباحها 7,1 بليون دولار .

شركة تليفونيكا telefonica ، و هي شركة رائدة في مجال الإتصالات تعمل في 22 دولة حول العالم ، يعمل بها 280 ألف موظف ، تقدر إيرادتها ب 82،3 بليون دولار، مقدار أرباحها 5,2 بليون دولار .

شركة تلسترا telstra ، و هي شركة إتصالات مقرها إستراليا  تعمل في الهواتف المحمولة و الإنترنت ، و هي أكبرشركة في قطاع الإتصالات في إستراليا ، و لها شراكة مع شركات عالمية في آسيا ونيوزيلاند ، اتقدر إيرادتها ب 25,8 بليون دولار، مقدار أرباحها  3,5 بليون دولار .

شركة نيبون تلجراف أند تليفون nippon telegraph and tel ، و هي شركة إتصالات عملاقة في اليابان ، يعمل بها أكثر من 200 ألف موظف ، إنتشرت أعمالها في أوروبا و آسيا و أمريكا ، تقدر إيرادتها ب 5،6 بليون دولار، مقدار أرباحها 127 بليون دولار .

شركة دويتش تليكوم deutshe telekom ، و هي شركة إتصالات ألمانية ، لديها عمليات واسعة في الإتصالات الهاتفية الثابتة و المحمولة و الإنترنت و خدمات تكنولوجيا المعلومات ، تقدر إيرادتها ب 76,7 بليون دولار .

شركة سوفت بنك soft bank ، و هي شركة إتصالات يابانية ، و هي شركة رائدة في سوق الإتصالات العالمي ، لديها 22 ألف موظف ، يتبعها سوفت بنك موبايل ، سوفت بنك للإتصالات ، سوفت بنك المبدعة ، سوفت بنك بيبي ، تقدر إيرادتها ب 38,7  بليون دولار، مقدار أرباحها 3,8  بليون دولار .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل مطارات العالم
افضل بنوك العالم
افضل شركات الادوية في العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    فضل ابوحاتم
    2016-10-28 at 16:53

    اريد كميه من مقويات اجهزة الموبايل كم السعر وانواع الموديلات لكل صنف وشكرآ جزيلآ

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *