سبب تسمية الشبكة العنكبوتية العالمية بهذا الاسم

ظهر الإنترنت في القرن الماضي وهو عرف بإسم الشبكة العنكبوتية أو شبكة الإنترنت وهو مصدراً رئيسياً لجميع أنواع المعلومات وهذا بالإضافة إلى أنها تساعد كثيراً في تقريب جميع المسافات عن طريق الأتصال والتواصل المتنوع وهي التي تكون من خلالها، وأيضاً هي تساعد كثيراً في خفض العناء الشديد الذي كان في الماضي وهذا فيما يتعلق بالاتصال والتواصل من خلال العالم الخارجي، وأيضاً أصبحت من خلالها جميع العمليات التجارية والتي توجد من خلال البيع والشراء مع العالم الخارجي، وأيضاً هي التي أصبحت من أهم الأشياء الخاصة بالحجز عن طريق الأنترنت وهو الذي حول العالم إلى قرية صغيرة ويتم استعمالها من خلال الأفراد والمؤسسات.

سبب تسمية الشبكة العنكبوتية بهذا الأسم

الشبكة العنكبوتية العالمية يرمز لها بـ  “WWW” وهي عبارة عن شبكة واسعة من العديد من الشبكات الخاصة بالحواسيب التي توجد حول العالم، وهي التي ترتبط بعضها البعض الأخر وتكون أما لا سلكياً أو سلكياً،  وهي التي تم إطلاق على هذه الشبكة أسم الشبكة العنكبوتية وهذا بسبب انتشارها وتشابكها في العالم بأكمله وهي التي تشبه خيوط العنكبوت التي تتشعب في كل مكان.

وأيضاً هي التي يتم من خلالها تبادل جميع المعلومات فيما بينها، وايضاً هي التي تحتوى من خلال هذه الشبكة على العديد من المعلومات فيما بينها وأيضاً تحتوى هذه الشبكة على العديد من المعلومات الكبيرة التي تساعد في تقديم العديد من الصفحات التي ترتبط معها بالعمل على تشكيل جميع المواقع وهذا حيث أنه يتم استعمال الأنترنت من مواقع كثيرة وفي العديد من المجالات والخدمات المتنوعة والتي منها الصحة والتعليم والصناعة والتجارة والتواصل الإجتماعي والترفيه وغيرها وهي التي تكون مبنية على العديد من الأسس ووجود الطرفين الأساسين فيها وهما:

– الزبائن وهم الذين يمكنهم الوصول إلى المعلومات من خلال استعمال برامج وهي التي تسمى المتصفحات الخاصة بالاشتراك في المعلومات.

– المضيفون وهم الذين يقومون بحفظ المعلومات والتي تكون على هيئة الصفحات وهذا ما يجعلونها بين يدي الزبائن وهذا من خلال استعمال برامج خاصة بهذا الغرض.

وصل الحاسوب بشبكة الإنترنت

  وهذا حتى تساعد في التمكن من الأتصال بالشبكة ولابد من توفير كل هذا:

جهاز الحاسوب.

بطاقة مودم “مودم” وهي عبارة عن لوحة إلكترونية وهي التي تضاف إلى الحاسوب ومن الممكن أن يتم تبادل جميع البيانات من خلال طريق خط الهاتف.

خط هاتف.

 برنامج الوصل مع الإنترنت.

 الإشتراك مع إحدى الشركات التي تساعد في تزويد الخدمات الخاصة بالإنترنت أو استعمال بطاقة الإنترنت.

برامج تطبيقية وهي التي تمكن من خلال استعمال جميع الخدمات الخاصة بالإنترنت المتعددة وهي تكون مثل جميع المتصفحات التي توجد في العديد من الأماكن المتعددة.

الآلية الخاصة بعمل محركات البحث

وهذه الشبكات هي التى توصل لها وعبارة عن مجموعة مكثفة من شبكة الحاسبات وهي التي تجمعت معاً وهذا يكون بشكل يشبه الخيوط الخاصة بالعنكبوت، وهي التي تظهر لنا على شكل يشبه العنكبوت وتكون على شكل العديد من الخيوط العنكبوتية والسلاسل المميزة وهي التي تظهر من خلال المواقع المتسلسلة والمترابط مع بعضها البعض وهذا سواء تكون على شكل اتصال لاسلكي أو غير ذلك.

وهذا ما يساعد في توصيل العالم بعضها البعض بشكل سهل وسريع ويتم أيضاً توضيح من خلاله وتقديم كل ما يفيد المتابعين، يعد محرك البحث هو عبارة عن البرنامج المصمم والخاص بالمساعدة الخاصة بالمستخدم والخاصة بإيجاد الملفات المرفوعة من خلال شبكة الإنترنت، وهذا حيث أنه يتم العمل من خلال محركات البحث وهي التي تخص حفظ المعلومات لعدد كبير من  صفحات الإنترنت وهي التي يتم استعمالها خلال كتابة المستخدم للعديد من الكلمات المطلوبة البحث بشأنها وهذا يكون في الخانة المخصصة لمحرك البحث ويتم الضغط على كلمة “ENTER”.

وهذا بحيث أنه يقوم المحرك بإيجاد العديد من الكلمات التي تتوافق مع جميع الكلمات التي يتم طلبها من الموقع وهي التي يتم حفظها في الفهرسة، ومن ثم يقوم بإظهار جميع النتائج المطلوبة وهي التي سبق وتم الحث عنها وهذا حيث أنها أصبحت هذه المحركات تعتبر هي المصدر الأول عالمياً لاستخراج جميع المعلومات المتنوعة.

قصة طريفة وراء تسمية الشبكة العنكبوتية بهذا الأسم

أما عن القصة الطريفة وراء تسميتها بهذا الأسم هي أن العالم الأمريكي رونالد أيفون لاحظ مدى ترابط هذه المواقع التي تكونت من تجمع العديد من الأجهزة الخاصة بالحاسبات، وهذا عند البدء في التفكير ويكون هذا مع ضرورة تجمع هذه المواقع وهذا تحت مسمى واحد ويكون ذلك لأكتمال اتصالها ببعضها البعض.

ومن هنا خطرت بباله فكرة وهي التي يتم من خلالها تجميعها في شبكة واحدة موحدة وهذا عندما رأي العديد من الخيوط العنكبوتية المنسوجة على باب منزله وخطرت في باله الفكرة الخاصة بتسمية الإنترنت بالشبكة العنكبوتية وهذا جاء وراء تسمية هذه الشبكة بذلك الأسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *