افكار تعطي نتائج ممتازة في ” ترشيد استهلاك الكهرباء “

تعد الكهرباء من أهم أنواع الطاقة التي يتم استعمالها في الوقت الحالي وهي التي يتم استعمالها بشكل يومي لتشغيل جميع الأجهزة التي يتم استعمالها في المنازل والشركات والمصانع والمؤسسات والمدارس والجامعات والمستشفيات وغيرها، والكهرباء من أهم مصادر الطاقة الغير متجددة وهي التي لابد من الحرص الشديد عند استخدامها، وتوليد الطاقة الكهربائية تحتاج إلى التكاليف المادية الكبيرة، ولذلك لابد على جميع المواطنين في الدولة الحرص الشديد على ترشيد الاستهلاك الخاص بالطاقة الكهربائية وسوف نقدم لكم العديد من الأفكار المميزة التي تساعدكم في ترشيد الطاقة الكهربائية ونقدم فوائد ترشيد استهلاكها دائماً في كافة الأماكن.

فوائد ترشيد استهلاك الطاقة

تساعد كثيراً في تقليل القيمة الخاصة بالفواتير الكهربائية عند جميع المواطنين وبالتالي هي تساعد في تقليل العبء الذي يقع على كاهل المواطنين.

لابد من العمل  دائماً على تقليل جميع الانبعاثات السلبية على البيئة الخارجية.

تساعد في تنمية الأقتصاد الخاص بالدولة وهذا من خلال دعم الصناعة بجميع المعدات التي يتم استعمالها في ترشيد استهلاك الطاقة وأيضاً يتم عمل الدعم الكامل للإنتاج المحلي والوطني.

يعمل على تقليل جميع العمليات الخاصة بقطع الخدمة وهذا يكون عند زيادة الطلب عليها وفي حال زيادة جميع الأعمال.

أهم الطرق المتبعة لترشيد استهلاك الكهرباء

يجب أن يتم فصل الكهرباء عن المنزل في حالة السفر الطويل ويتم فصلها عن بعض الأجهزة الكهربائية وخاصة عند النوم وهذا إن كانت مغلقة فهي تستنفذ الكثير من الطاقات الكهربائي.

لابد من استعمال الحرارة المبرمجة إلكترونياً وهذا يكون في جميع الأجهزة الخاصة بالتدفئة والتكييف ومن الممكن أن يتم استعمال المدافئ التي يتم استعمال فيها الحطب وهذا يكون بدلاً من المدافئ الكهربائية، ولابد من أن يتم فتح جميع النوافذ وهذا للسماح للهواء بالدخول بدلاً من تشغيل المكيفات لأن هذا يساعد في ترشيد الاستهلاك.

في حالة تشغيل المكيف لابد من ضبط الأجهزة على درجة حرارة وهذا بحيث أن لا تقل عن 24 درجة مئوية وهذا ما يضمن توفير الأستعمال الأفضل والأمثل للطاقة الكهربائية التي توفر كثيراً.

يتم أيضاً تقديم العديد من الأعمال الخاصة بالمتابعة والصيانة الدورية وهذا يكون من وقت إلى وقت آخر وهذا يكون لجميع الأجهزة الكهربائية التي توجد في المنزل، ويتم التأكد من عدم استنزافها للطاقة الكهربائية ومن أهم هذه الأجهزة هي الثلاجة والغسالة والبوتجاز والتلفاز والمكواة والكمبيوتر والفرن الكهربائي لأنها من الاشياء التي تؤدي إلى استنزاف الكهرباء.

يجب أن يتم ملء الغسالة بجميع الملابس المتسخة جيداً وهذا لتقليل عدد مرات تشغيل الغسالة إلى مرة واحدة في اليوم.

يجب أن يتم التأكد من عدم ترك السخان الكهربائي متصل بالطاقة الكهربائية وهذا حتى لو لم يتم استعمالها ويتم ضبط درجة الحرارة فيها وهذا على أن لا تتجاوز 45 درجة مئوية.

يجب عدم إضاءة جميع المصابيح الكهربائية خاصة في ساعات النهار ويتم الأعتماد فقط على ضوء الأشعة الخاصة بالشمس ويتم إغلاق الإنارة في الغرف الخالية في المنزل وهذا يكون أثناء الليل وهذا ما يساعد في ترشيد الاستهلاك الخاصة بالطاقة الكهربائية.

لابد من أن يتم استبدال المصابيح العادية بالمصابيح الموفرة للطاقة وهي مصابيح الفلوريسنت وأيضاً أن يتم استعمال الإضاء الموجهة وهذا يكون بدلاً من الإضاءة العامة في جميع الأماكن خاصة المنزل دائماً، وهي من أهم الأشياء التي تساعد في توفير الطاقة بشكل مستمر وهذا ما يبحث عنه ويتم تقديمه إلى جميع الأشخاص.

عليكي أن تقومي باستعمال عاكسات الضوء لجميع الجدران او الدهانات الزيتية وهذا ما يساعد في توفير الإضاءة الجيدة داخل جميع الغرف.

عليك أن تقوم بإطفاء الإضاءة نهاراً والاكتفاء بضوء الشمس.

إنارة الغرف الخاصة بالمعيشة والشاغرة فقط وإطفاء الأنوار في جميع الغرف الغير شاغرة.

يتم استعمال شاشات LED وهي التي توفر الطاقة إلى ما يقرب من حوالي 90% من الشاشات العادية.

يجب أن يتم فصل الأجهزة الكهربائية وهذا بعد الأنتهاء تماماً من استعمالها.

يتم فصل شواحن الهواتف من الكهرباء وهذا يكون بعد الأنتهاء من استعمالها حيث أنه يستهلك ما يقارب من 10% من قدرة الشاحن على العمل عند وضعه في الكهرباء.

تشغيل أفران الكهرباء وهذا عند الضرورة ويتم استعمال الميكرويف في التسخين فقط لأن التسخين يكون أسرع.

لابد من إغلاق جهاز التكييف هذا يكون عند ترك الغرفة إلى فترة طويلة.

يجب أن يتم تجنب تشغيل الغسالة وهذا إلا عند امتلائها هذا لأنها تستهلك نفس الكمية الخاصة بالصابون والماء الساخن والكهرباء وهذا عند استعمالها نصف ممتلئة أو ممتلئة بشكل كامل.

يتم ضبط درجة التبريد التي توجد في الثلاجة على درجة متوسطة وهذا الأمر يساعد كثيراً في التقليل من استهلاك الكهرباء وترشيدها.

يجب أن يتم إغلاق باب الثلاجة بإحكام شديد لأن هذا يحد من استهلاك الطاقة ووضعها على بعد 15 سم من الحائط بهدف التهوية لتحسين عمل الثلاجة وتقليل استهلاك الطاقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *