مقترحات لزيادة دخل الأسرة

سواء كنت طالبًا جامعيًا وتحتاج إلى بعض أموال ، أو كنت في المنزل أمًا تبحث عن نشاط لكسب المال للقيام به خلال فترة التوقف (إذا كان هناك وقت توقف عن العمل) ، فهناك بالتأكيد بعض المصادر الإضافية من الدخل في هذه القائمة.

ولكن في الحقيقة ، إذا كنت تتساءل عن كيفية زيادة دخلك من المنزل ، حتى ولو قليلاً ، فإن هذه المقالة ستحسن حياتك بعدة طرق. يمكن أن يقلل كل يوم من التوتر الذي تشعر به ، ويمنحك عقلاً ، وحتى يدعك تعيش بالفعل قليلاً.

كيفية زيادة دخل الاسرة

إذا كنت ترغب في الخروج من الدين أو ببساطة تحسين نوعية حياتك ، فقد تبحث عن طرق لزيادة دخلك. قد تواجه أيضًا علامات تشير إلى عدم قدرتك على تحقيق ما يكفي وتبحث عن طرق لتغيير موقفك.

قد تبحث عن وسيلة لتكملة دخلك على المدى القصير أو عن خيار قد ينمو في نهاية المطاف بما يكفي للسماح لك بإنهاء عملك والتركيز فقط على عمل تجاري جديد أو مستقل. عندما تفكر في الخيارات المختلفة لإنشاء دخل إضافي ، يجب أن تأخذ في الاعتبار مقدار الوقت الذي ترغب في الالتزام به ، والمخاطر التي ترغب في تحملها ، والمهارات التي تتيح لك كسب المزيد من المال. قد تساعدك هذه الأفكار أيضًا إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف العمل خارج المنزل بسبب تكاليف رعاية الأطفال.

افكار جديدة لزيادة دخل الاسرة

استخدام الاتصال عن بعد كوسيلة لزيادة الدخل

أحد الخيارات التي يجب مراعاتها هو العثور على وظيفة تتيح لك العمل من بعد. قد تكون هذه وظيفة بدوام جزئي تقوم بها في المساء أو وظيفة جديدة تحل محل الوظيفة القديمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر لك الاتصال عن بُعد أموالًا ، وقد تجد أموالًا إضافية في ميزانيتك عن طريق الاتصال عن بُعد يوميًا أو ثلاثة أيام في الأسبوع في وظيفتك الحالية.

يمكن أن تضيف المزيد من المرونة ليومك. ستعمل العديد من وظائف العمل عن بُعد كوظيفة ثانية لأن الشركات تبحث عن أشخاص للعمل في ليالي وعطلات نهاية الأسبوع.

إذا كنت مرتاحًا لعمل مركز الاتصال أو الدعم الفني ، فقد تتمكن من جني أموال جيدة.

العمل كصحفي حر

خيار آخر لإيجاد دخل إضافي هو العمل كمستقل. هناك العديد من أنواع الوظائف المستقلة. يعمل المستقلون في التصميم الجرافيكي أو في إنتاج الفيديو أو كمستشار أو ككاتب. انظر إلى المهارات التي لديك حاليًا ، ثم فكر في كيفية تقديم هذه المهارات كخدمة للشركات أو الأسر الصغيرة.

بمرور الوقت ، قد تكون قادرًا على بناء جهات اتصال كافية لجعل هذه المهنة متفرغة.

بدء النشاط التجاري

يمكنك أيضًا التفكير في فتح مشروع تجاري خاص بك للعثور على دخل إضافي. إذا كنت تبحث عن هذا كمشروع بدوام جزئي ، فستحتاج إلى شركة لها تكلفة بدء تشغيل أولية أقل. ماذا عن بدء متجر أو العمل كمستشار للحفلات؟ في النهاية ، قد تكون مستعدًا للتفرغ وبدء عمل تجاري بدوام كامل. بالإضافة إلى فتح متجر على الإنترنت ، فكر في بدء مدونة أو موقع إلكتروني يتيح لك توليد دخل وتعزيز عملك. إذا تمكنت من ذلك ، فسوف يفيدك ذلك على المدى الطويل.

الحصول على وظيفة ثانية

قد ترغب في تولي وظيفة ثانية لحل دخل قصير الأجل. وهذا يعني العمل لساعات طويلة وقضاء وقت أقل في الاسترخاء. تأكد من إبلاغ صاحب العمل الخاص بك حتى لا تعرض وظيفتك الأولى للخطر. تأكد من حماية عملك بدوام كامل وتحديد أولوياته على وظيفتك الثانية.

عند تولي وظيفة ثانية ، ابحث عن وظيفة ستدفع أكثر من الحد الأدنى للأجور مثل : الدروس الخصوصية هي وظيفة  رائعة أخرى بدوام جزئي ، ولديك المزيد من التحكم في جدولك. يمكن أن يساعدك العثور على الوظيفة المناسبة بدوام جزئي في تحقيق أقصى استفادة من وقتك. على سبيل المثال ، قد تكون لديك مهارات قيادة جيدة وسجل قيادة نظيف. قد ترغب في التفكير في شغل وظيفة سائق بدوام جزئي لتكملة دخلك ، والعمل في عطلات نهاية الأسبوع لقيادة السيارات الجديدة إلى الوكلاء أو عملاء القيادة من خلال شركة سائق .

فكر في المهارات أو القدرات التي يمكنك توجيهها إلى أعمال جانبية قابلة للحياة. هذا يمكن أن يكون العمل في الحدائق أو ، الأعمال التجارية.

حاول تعظيم مهاراتك وتحويلها إلى عمل فريد من نوعه. ضع في اعتبارك أن إدارة عملك الخاص سيتطلب وقتًا كبيرًا واستثمارًا ماليًا ، بالإضافة إلى وظيفتك الحالية.

شراء الأسهم والسندات

يمثل السهم حصة في الشركة. عندما تمتلك حصة من الأسهم ، فأنت مالك جزء في الشركة ولديك مطالبة على كل أصل وكل قرش من أرباح الشركة. السند هو IOU مالي من شركة أو من الحكومة. تقوم الشركات والحكومات بإصدار سندات لتمويل عملياتها اليومية أو لتمويل مشاريع محددة.

عندما تشتري سندًا ، فأنت تقرض أموالك للمصدر ، سواء كانت شركة أو جهة حكومية ، لفترة معينة من الزمن. في المقابل ، تحصل على فائدة على القرض ، وتحصل على كامل مبلغ القرض المدفوع إما في تاريخ محدد (تاريخ استحقاق السند) أو تاريخ لاحق لاختيار المُصدر.

على سبيل المثال ، إذا بلغت قيمة السند 1000 دولار ، ودفعت 7٪ سنويًا ، فستكون قيمة الفائدة 70 دولارًا.

يمكنك الاستثمار في الأسهم والسندات عن طريق شرائها بشكل فردي أو عن طريق شرائها عبر صندوق مشترك. الصندوق المشترك هو عبارة عن مجموعة من الأسهم أو السندات أو ما يعادلها ، أو مزيج من الثلاثة. تحدث إلى مستشار مالي حول المزيج الصحيح من الأسهم والسندات لمحفظتك المالية.

عندما تكون شابًا وبدأت الاستثمار ، يجب أن تضع الأموال في الأسهم. إن النمو المحتمل طويل الأجل للأسهم سوف يفوق المخاطر. بمرور الوقت ، كلما تقدمت في العمر ، يجب عليك تقليص استثماراتك في الأسهم. السندات أقل تقلبًا وهي استثمارات جيدة طويلة الأجل.

بمرور الوقت ، كلما تقدمت في العمر ، زادت استثماراتك في السندات. كن حذرًا من الاستثمار في الأصول الثابتة مثل العقارات أو الذهب. هذه أصول غير مستقرة ولا يمكن التنبؤ بها وقد يصعب إدارتها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *