طريقة اضافة المواد في البلاك بورد

تأتي بيانات تسجيل الطلاب في البلاك بورد مباشرة من نظام معلومات الطلاب بالجامعة ويتم تحديثها عدة مرات كل يوم، وعندما يسجل الطالب رسميًا في الدورة التدريبية الخاصة بك ، تتم إضافة ذلك الطالب تلقائيًا إلى قائمة دورة البلاك بورد، وعندما يتخلى الطالب رسمياً عن دورته ، تتم إزالة ذلك الطالب تلقائيًا من قائمة البلاك بورد، ولن يحصل الطلاب الذين تمت إضافتهم يدويًا على تقييم نهاية الفصل الدراسي لقسم الدورة التي تمت إضافتهم إليها، ويرجى ملاحظة أن بلاك بورد يمنعك تلقائيًا من تسجيل طالب بطريق الخطأ في نفس الدورة مرتين .

كيف أطلع على الطلاب المسجلين في دورتي أو مادتي

للاطلاع على قائمة الطلاب المسجلين بالفعل في دورتك التدريبية :

1- في لوحة تحكم الدورة التدريبية الخاصة بك ، ضمن المستخدمين والمجموعات ، انقر فوق المستخدمين.
2- أدخل علامة٪ في مربع البحث
3- انقر فوق “انتقال”

كيف تتم إضافة أشخاص إضافية في البلاك بورد :

لإضافة طلاب إضافيين إلى قائمة دورات البلاك بورد :

1- انقر على المستخدمين والمجموعات في الركن السفلي الأيسر من منطقة إدارة الدورة التدريبية.

2- انقر فوق المستخدمين.

3- انتقل إلى “البحث عن مستخدمين للتسجيل” (ملاحظة: هذه الخطوة تربك البعض، لا تنقر أو تستخدم مربع البحث، بدلاً من ذلك ، انقر فوق الزر “البحث عن مستخدمين للتسجيل” في الركن الأيمن العلوي من الصفحة).

4- اختر الطالب الذي ترغب في تسجيله يدويًا.

5- إذا كنت تعرف اسم مستخدم بلاك بورد الخاص بالطالب ، فاكتبه يدويًا في مربع اسم المستخدم، لا تنقر فوق زر الاستعراض، بدلاً من ذلك ، بمجرد إدخال اسم المستخدم للطالب ، تابع مباشرةً إلى الخطوة 5.

6- إذا كنت لا تعرف اسم مستخدم بلاك بورد الخاص بالطالب ، فاترك مربع اسم المستخدم فارغًا وانقر فوق الزر “استعراض” ثم ابحث عن الطالب.

نصيحة: إذا كان للطالب اسم أخير شائع ، فابحث عن عنوان البريد الإلكتروني الرسمي للطالب بدلاً من ذلك (يمكنك العثور على معظم عناوين البريد الإلكتروني للطالب في دليل الطلاب على الإنترنت، وبمجرد تحديد موقع الطالب في بلاك بورد ، حدد الطالب ، ثم في الركن الأيمن السفلي من النافذة المنبثقة ، انقر فوق “إرسال” .

7- اترك قائمة منسدلة الأدوار مضبوطة على الطالب.

8- اترك إتاحة التسجيل مضبوطة على نعم.

9- انقر فوق إرسال.

10- كرر الخطوات من 3 إلى 7 لكل طالب إضافي ترغب في إضافته، يرجى ملاحظة أن إضافة طالب إلى قائمة دورة بلاك بورد الخاصة بك لا يؤدي بالفعل إلى تسجيل ذلك الطالب في الدورة التدريبية الخاصة بك، لن تكون قادرًا على تعيين الطالب بنص حرفي في نهاية الفصل الدراسي إلى أن يسجل ذلك الطالب رسميًا في دورتك الدراسية ويدفع الرسوم الدراسية له .

بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد أن يتخلى الطالب عن دورته الدراسية ، تقوم الجامعة تلقائيًا بحظر ذلك الطالب من القدرة على الوصول إلى موقع بلاك بورد الخاص بالدورة كطالب أو ضيف أو مدقق أو مراقب أو مساعد تدريس أو ممهد أو مصمم دورة.

ما هو نظام البلاك بورد

هو تطبيق للتدريس والتعلم وبناء المجتمع ومشاركة المعرفة عبر الإنترنت، ويمكنك استخدام أي نظرية أو نموذج لتدريس دورتك عبر الإنترنت لأن نظام البلاك بورد مفتوح ومرن ويتركز على تحصيل الطلاب، في البلاك بورد ، نقوم بتغذية المتعلمين ودعم أولئك الذين يجعلون التعليم ممكنًا ، بدءًا من مرحلة الروضة وحتى التعليم العالي وحتى تعليم الكبار والتدريب في مكان العمل.

عند بدء استخدام البلاك بورد، ستجد أن التدريس عبر الإنترنت يشارك العديد من أوجه التشابه مع التدريس في الفصل الدراسي المباشر .

التعليم والتعلم عبر الإنترنت

يمكن أن يتم التعلم عبر الإنترنت في بيئة متزامنة أو غير متزامنة، في بيئة متزامنة ، يكون للطلاب والمدرسين تفاعلًا فوريًا، ويحتاج أعضاء الدورة إلى الاجتماع في وقت محدد يمكن اعتباره سلبيًا، ومع ذلك ، يمكن أن يساعد الوقت المحدد الطلاب على البقاء على المسار الصحيح وإدارة وقتهم، مثال على أداة متزامن هو Blackboard Collaborate في Collaborate ، يمكن أن يلتقي صفك لإلقاء محاضرة، ويمكنك عقد ساعات العمل وجلسات الدراسة ، وإجراء مناقشات مرتجلة ، واستضافة المتحدثين الضيوف.

أنواع الدورات عبر الإنترنت

عندما نفكر في التعلم عبر الإنترنت ، فغالبًا ما نفكر في دورة تدريبية كاملة عبر الإنترنت حيث يحدث كل المحتوى والأنشطة والتواصل عبر الإنترنت تمامًا، ومع ذلك ، يتم استخدام البلاك بورد غالبًا لاستكمال الدورات التقليدية وجهاً لوجه، وفي الواقع ، إذا كنت جديدًا في التعلم عبر الإنترنت ، فيمكنك استكمال دورة الفصل الدراسي بمنهج ومناقشات وأنشطة عبر الإنترنت، كلما أصبحت أكثر راحة ، يمكنك تحويل دورتك تدريجياً إلى دورة هجينة أو عبر الإنترنت بالكامل.

دعنا نلقي نظرة على ثلاثة أنواع من الدورات :

دورة على الانترنت بالكامل

1- لا يجتمع المشاركون وجهاً لوجه في الفصل ولكنهم يتفاعلون عبر الإنترنت تمامًا.
2- تقوم بتسليم مواد الدورة التدريبية بالتنسيق عبر الإنترنت.
3- يمكنك التواصل والتفاعل مع الطلاب باستخدام الأدوات عبر الإنترنت.
4- يتفاعل الطلاب ويتواصلون ويتعاونون عبر الإنترنت.
5- يمكنك تقييم عمل الطالب عبر الإنترنت.

الدورات المخلوطة

لا يزال المشاركون يجتمعون للفصل الدراسي أو وقت المختبر ، ولكن يتم تقليل مقدار الوقت، على سبيل المثال ، تقوم بتدريس دورة تحتوي عادة على ثلاثة فصول في الأسبوع، إذا أضفت بعض الجوانب عبر الإنترنت ، فقد تحتاج إلى فصلين فقط كل أسبوع، أنت تصمم أنشطة مباشرة وجهاً لوجه وعبر الإنترنت تعزز وتُكمل وتدعم الآخر، يمكنك الجمع بين أفضل ميزات الدورات القائمة على الفصول الدراسية وعلى الإنترنت، ويستفيد الطلاب من مقابلة مدربهم بشكل منتظم ، ولا يزالون يتمتعون بمرونة التعلم عبر الإنترنت.

دورات محسنة على شبكة الإنترنت

يلتقي المشاركون في الفصل في الساعات المحددة للدورة ، لكنك تضيف بعض الأنشطة التعليمية عبر الإنترنت، ويتم تسليم المواد التكميلية ، مثل منهج الدورة التدريبية ، وواجبات الواجب المنزلي ، والمناقشات الاختيارية عبر الإنترنت، تهدف هذه المكونات إلى إكمال ، وليس استبدال ، دورة تدريبية وجهاً لوجه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *