كيف ادخل البلاك بورد من الجوال

تسعى المملكة طوال الوقت إلى أن تعزز من درجة التواصل بين أعضاء العملية التعليمية بشكل أكثر سهولة ويسر ، وهي تسعى كذلك إلى توفير المادة العلمية بشكل إلكتروني جذاب للمتعلمين من أجل دعم التعليم وعرضه في طريقة رقمية شيقة ومفيدة للطالب والمعلم على حد سواء ، ومن أهم وأشهر تلك الأنظمة هو نظام اودس بلس في جامعة الملك عبدالعزيز وكذلك نظام البلاد بورد .

البلاك بورد

من خلال نظام البلاك بورد يمكن للطلبة والطالبات وكذلك المعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالكامل من أن يقوموا بالولوج إلى النظام الإلكتروني ومن ثَم الحصول على نسخة من المقرر الدراسي المُسجل لكل طالب ولكل معلم عبر النظام الأكاديمي ، فضلًا عن أن البلاك بورد قد أثبت مدى أهميته في إنشاء بيئة تفاعلية أكثر من رائعة بين الطالب والمعلم عبر حزمة من الأدوات والإضافات الهامة التي تجعل العملية التعليمية في سنوات الدراسة الأكاديمية أكثر تطورًا وتشويقًا وفائدة في نفس الوقت .

ومن أبرز مزايا البلاك بورد هو القدرة على إعداد الاختبارات وكذلك الواجبات وحلها وعرضها على المعلم وتصحيحها وكل ذلك بشكل إلكتروني بحت ، إلى جانب إمكانية إنشاء المدونات وكذلك المنتديات الخاصة بكل فئة دراسية كي يكون هناك عملية تبادل أكبر في الأفكار بين الطلبة وبعضهم البعض تحت إشراف المعلمين .

ويُتيح البلاك بورد أيضًا القدرة على رفع الملفات الرقمية المتضمنة للمقررات الدراسية عبر الموقع وتنظيمها في شكل مجموعة من عروض البوربوينت أو العروض التقديمية بشكل عام ، فضلًا عن إمكانية التحكم الكامل في تحديد موعد إتاحة كل عرض تقديمي للطلاب ، كما يُمكن للمعلم أيضًا أن يطَّلع على بعض التقارير المتعلقة بأنشطة الطلاب لكي يتمكن من تحديد الطالب النشيط المتفوق والطالب الذي يواجه بعض الصعوبات في تلقي العملية التعليمية وهكذا .

وقد حرص مطوري البلاك بورد كذلك في تقديم حزمة من الخدمات الأخرى الإضافية الهامة داخل النظام ، مثل : ( أنظمة الاختبارات المتنوعة على مدار العام ، وأنظمة الرسائل القصيرة ، و أنظمة الفصول الافتراضية ، وغيرها ) .

تشغيل البلاك بورد على الجوال

من السهل للغاية أن يتم استخدام نظام البلاك بورد على أجهزة الحاسوب واللاب توب ، ولكن يحتاج بعض المُعلمين والطلاب في بعض الأوقات إلى فتح النظام على الجوال من أجل الوصول إلى المعلومات والمحتوى الموجود عليه بسرعة وسهولة وفي أي وقت ، وهنا يُمكن اتباع الطريقة التالية من أجل تشغيل البلاك بورد على الجوال :

-في بداية الأمر يتم تثبيت تطبيق Blackboard collaborate mobile app على الجوال سواء المُزود بنظام تشغيل أندرويد أو iOS .

-وبعد الانتهاء من عملية تثبيت التطبيق على الهاتف النقال أو جهاز التابلت أو الأيباد بنجاح ؛ يتم فتحه ثم الموافقة على الشروط والقوانين الخاصة بالبرنامج .

-وبذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى لتسجيل الدخول ، وهذه الصفحة تتطلب إدخال رابط صفحة الدخول الخاص بنظام البلاك بورد الخاص بالجامعة سواء بلاك بورد جامعة الدمام أو الجامعة الخاصة بالطالب ، وفي الخانة الثانية يتم كتابة الرقم الجامعي أو الاسم ثم الضغط على تسجيل الدخول .

-بمجرد الضغط على تسجيل الدخول في تطبيق Blackboard collaborate mobile app ، سوف تنتقل إلى صفحة تسجيل الدخول على البلاك بورد من خلال متصفح الويب الأساسي المثثبت على الجهاز خاصتك .

-وعندما تقوم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك الخاصة على البلاك بورد ؛ سوف تتمكن من الولوج إلى كل محتويات النظام والإطلاع على المحتوى الأكاديمي وعلى والعروض التقديمية المختلفة والإطلاع كذلك على زملاء الصف النشطين والدخول أيضًا إلى غرف الشات وغيرها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *