من هو ” محمد المسحل ” لاعب نادي الاتفاق السابق

محمد المسحل الرئيس الحالي لإدارة شؤون المنتخبات الوطنية، ، اسمه الكامل هو محمد بن حسن المسحل ، ولد في الرابع من شهر رمضان عام 1386 ه‍  ، حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال ، وتخصص في مجال  نظم المعلومات الإدارية والمالية  ، كما حصل على بكالوريوس الإدارة الصناعية، وتخصص في مجال التسويق «من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن»

الخبرات العملية التي حصل عليها محمد المسحل

_ عمل محمد المسحل في بعض الشركات الكبرى مثل شركة أرامكو وشركة سابك لمدة أربعة عشر عاما ، كما عمل في وفي القطاع الخاص والقطاع البنكي في مناصب قيادية حتى عام  2004.

_ عمل في في منصب نائب رئيس التطوير الاستراتيجي والعلاقات الخارجية في إحدى المجموعات التجارية ، لمدة ست سنوات ، وبعد ذلك عمل في حقيبة التدقيق والمراقبة الداخلية لفترة، والآن يعمل  مستشار خاص لرئيس المجموعة وعضو مجلس إدارة.

الخبرات التي حصل عليها محمد المسحل في المجال الرياضي

_ شغل منصب عضو لجنة الاستثمار الرياضي في غرفة الشرقية.
_ منذ عام 2000 شغل منصب عضو مجلس إدارة نادي الاتفاق الرياضي .
_ منذ عام 1982 عمل في لاعب في نادي الاتفاق

_ عمل محمد المسحل ككاتب لعدة زوايا رياضية واجتماعية في مجموعة من الصحف السعودية .

تعيين محمد المسحل رئيس إدارة شؤون المنتخبات الوطنية

كان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن عن تعيين السيد محمد المسحل اللاعب السابق في فريق الاتفاق لكرة القدم  ، في منصب رئيس إدارة شؤون المنتخبات ، وأنه من المفترض أن يتم الإعلان عن الهيكل الإداري بشكل كامل وخارطة عمل الإدارة بشكل مفصل ودقيق ، بالاضافة الى البرامج الأولية التي ينتظرها المجتمع الرياضي بشغف خلال الفترة القصيرة المقبلة .

دور الإدارة الجديدة تحت قيادة محمد المسحل

تم تحديد دور إدارة شؤون المنتخبات تحت قيادة محمد المسحل في أن تقوم بالإشراف التام على المنتخبات وتعيين الكوادر الفنية والادارية والطبية وغير ذلك من كوادر مطلوبة ، كما تقوم هذه الادارة بتحديد الدراسات اللازمة لكل منتخب بالاضافة الى مناقشة جميع البرامج الخاصة بتلك المنتخبات .

كما تقوم الادارة أيضا بالتنسيق مع الاندية والتواصل مع المجتمع الرياضي والعمل على كل ما يصب في  مصلحة المنتخبات الوطنية.

وقد كانت خطوة تعيين الأستاذ محمد المسحل في منصب رئيس ادارة شؤون الاندية بسبب الحرص الكامل من السيد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على تهيئة جميع المنتخبات السعودية وإعدادها حتى تتمكن من خوض جميع المنافسات القادمة  تحت متابعة ادارية عالية المهنية ، ذات كوادر وهيكلة تتوافق مع حاجة العصر .

وكان الأستاذ محمد المسحل قد عبر عن جزيل شكره وتقديره إلى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على ثقته الغالية ، وأوضح أن سموه قد طلب منه وضع التصورات المطلوبة للفترة القادمة في أسرع وقت ممكن خصوصا انه تم وضع بعض التصورات والتوصيات عن طريق مجموعة من المستشارين من داخل المملكة ومن خارجها  والذين قد تم تعيينهم قبل ذلك في وقت سابق  .

وأن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب حريصا على أن تكون جميع كوادر إدارة شئون المنتخبات ذوي احترافية متقنة ومهنية عالية في العمل كما يجب أن تكون هذه الكوادر متفرغة بالكامل لكي يقوموا بمهامهم  المنوطة .

كما أضاف السيد محمد المسحل أن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب يرغب في  الاستفادة من تجارب الدول التي تفوقت علينا هذا المجال وتمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة فيه عن طريق استثمار اتفاقيات التعاون بشكل عملي بحت لنخرج منها بنتائج على أرض الواقع .

كما ذكر المسحل أن سمو الرئيس العام كان حريصا في توجيهه على أن تكون هذه الإدارة الجديدة حريصة كل الحرص على الاستماع لجميع آراء الأطراف ذات العلاقة من العقليات ذات الخبرات الرياضية الناجحة والهادفة سواء كانت من داخل او من خارج المملكة ..

وأوضح أن إدارة شئون المنتخبات الوطنية لكرة القدم سوف تقوم بالاعلان عن هيكلها خلال الثلاثة أسابيع القادمة وذلك بعد يقوم  من سمو رئيس اتحاد كرة القدم باعتماده  .

وبذلك فإن هذه الادارة تحل محل لجنة المنتخبات السابقة او اللجنة الحالية التي تعمل من أجل تسيير أمور المنتخبات ، وأن أولى الخطوات التي سوف تقوم بها هذه الادارة هي تكليف الجهاز الإداري للمنتخب الاول

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *