معلومات عن تفاصيل ” كرة السلة ” عدد الاشواط و الحكام

إن تطوير لعبة كرة السلة قد أعطى كل منصب في المحكمة مسؤوليات محددة ، لأجيال عديدة و كان لكل فريق حارسان و مهاجمان و مركز ، و مع ذلك بحلول منتصف الثمانينات ، أصبح تعيين مواقع مثل حارس النقطة و حارس الرماية و القوة الأمامية أمرًا شائعًا.

في قواعد كرة السلة الأصلية لم يكن هناك حدود لعدد اللاعبين في الملعب ، في الواقع كانت هناك ألعاب تتكون من 50 لاعبًا على جنب ، ومع ذلك في اللعبة الحديثة اليوم يُسمح بخمسة لاعبين في الملعب في وقت واحد ، و يتكون هؤلاء اللاعبون الخمسة عادة ، من حارسين و مهاجمين و مركز آخر. كل من هذه المواقف يتطلب مسؤوليات ومهارات محددة.

لاعبي كرة السلة

صانع ألعاب الفريق

صانع ألعاب فريق (مدرب على الأرض). عادة ما يكون أقصر لاعب في الفريق ، و يجب أن يمتلك مهارات عابرة ومراوغة جيدة ، يجب اتخاذ قرارات جيدة مع الاستفادة من نقاط القوة والقدرات لكل زميل له ، و يجب أن يكون لديك رؤية محكمة جيدة تفخر بالمرور وإنشاء لقطات مفتوحة لأجهزة الاستقبال ، و نادرا ما يتحول الكرة في معظم الطلقات سوف تؤتي ثمارها ، أيضًا يجب أن تكون قادرًا على التعرف على النشر الدفاعي للخصوم وعدم التطابق الدفاعي جنبًا إلى جنب مع الانتباه إلى النتيجة والوقت وموقف الفريق الخاطئ والوقت المتبقي. مسؤول عن التوازن الدفاعي في لقطات زميله في الفريق.

لاعب الدفاع

أفضل لاعب في الفريق لاعب الدفاع ، يجب أن يكون لديه القدرة على إنشاء لقطات مفتوحة ضمن مداها وعدم السماح للأنا أو الضغوط الخارجية بأخذها خارج مداها ، و يعرف كيفية استخدام شاشات زميله في الفريق للحصول على لقطات مفتوحة ، و يجب أن يكون لديه مسؤوليات عن انتعاش الهجوم جنبا إلى جنب مع مسؤوليات اللاعبين الأخرين.

مسدد الأهداف

أفضل لاعب لكل الأغراض في الفريق يمكنه اللعب في الداخل و الخارج ، و يجب أن يكون عدواني و قوي بما يكفي لمزجها في الداخل ، و لكنه رشيق بما يكفي للعب في الخارج ، و هو ثاني أفضل مطلق خارجي للأهداف و مخترق ، و معظم الأهداف سوف تأتي من الأساس من هذا اللاعب ، لذي لديه مسؤوليات الهجوم الهجومية الأولية جنبا إلى جنب مع كونه سدادة دفاعية للفريق.

لاعب الدفاع الأمامي

ثاني أكبر و أقوى لاعب في الفريق ، و يجب أن يكون قادرًا على النشر بالإضافة إلى عمل لقطات متوسطة المدى مقاس 15 بوصة ، و هو قابلا للتبديل مع آخر ، و يجب أن تكون قادرًا على ضبط شاشات جيدة على المخالفة و لديه مسؤوليات ارتداد دفاعية على اللعبة.

لاعب المركز

أكبر و أقوى لاعب في الفريق ، يلعب أساسا في منطقة المنخفض بالقرب من السلة ، و يجب أن تكون قادرًا على النشر و أن تكون علاجًا مهينًا في الداخل ، و يجب أن تكون قادرًا على ضبط شاشات صلبة لزملائه ، و يجب أن تكون قادرًا على الدفاع عن منطقة اللعب ، و يتحمل مسؤوليات ارتداد دفاعية أساسية ، إنها ميزة أكيدة أن يكون لديك لاعب آخر مسيطر.

اللاعب السادس

لا يمكن التأكيد على أهمية دور الشخص السادس في كرة السلة ، إنه شيء واحد تشترك فيه جميع الفرق الممتازة ، إن إنشاء و استخدام دور الشخص السادس ، من نواح كثيرة ، هو قرار مدرب أكثر أهمية من تحديد المبتدئين ، و لكي تكون ناجحًا ، يجب أن يمتلك الشخص السادس (الأشخاص) مهارات و قيادة أفضل من بعض المبتدئين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشخص السادس عادة أن يلعب مواقع متعددة. بدون استثناء ، عندما يدخلون اللعبة ، فإن دورهم هو تنشيط الفريق وجعله أقوى.

السدادة الدفاعية

موقفه حيوي و لكن في الاساس و في كثير من الأحيان هو “سدادة” دفاعية ، إن وجود لاعب دفاعي بارز ، و الذي لا يستطيع فقط حرمان أو تعطيل لاعبي الهجوم العظماء من تلقي الكرة ، لكن بالإضافة إلى ذلك ، يكون سادة الدفاع الفردي أمرًا ضروريًا لأي آمال بالبطولة. السدادات الدفاعية الناجحة هي نتيجة وجود أساسيات دفاعية قوية داخل و خارج الملعب مع موقف قوي وتصميم قوي ، و يتم تحديهم وتحفيزهم بشدة عندما يتعلق الأمر بإيقاف وإحباط هداف الخصم الرئيسي.

عدد اشواط لعبة كرة السلة

تنقسم اللعبة إلى أربعة اشواط ، يستغرق كل منها 10 دقائق ، يستغرق اللاعبون دقيقتين تقريبًا لكل استراحة ، و يتم استبدال الفرق بكل فريق ، الفترة الحقيقية للعبة ، اللحظة التي يلعب فيها اللاعبون ، من ناحية أخرى ، حيث يتوقف اللاعب عن اللعب كلاعب أو أثناء الراحة ، يتوقف الحكم عن الساعة الرقمية ، بحيث لا يتم حساب الوقت الإضافي ، في نهاية اللعبة إذا تم ربط الفريقين ، فإن الحكم سيمدد الوقت إلى خمس دقائق أخرى ، لا تستغرق لعبة كرة السلة وقتها الحقيقي ، لكنها تمتد حتى ساعتين.

عدد محكمين كرة السلة

عدد المحكمين هو سبعة محكمين ، الحكم الأول ، الحكم الثاني ، المسجل ، الميقاتي ، و ميقاتي لمدة 30 دقيقة ، مساعد الحكم و المراقب الفني. عندما يحدث خطأ ، يصدر الحكم صافرة ويعطي إشارة لإيقاف عقارب الساعة و يعطي الكرة للخصم للدخول من الخارج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *