قواعد فن الاوريجامي لتطبيقها بسهوله

يعرف معظم الناس اوريجامي على أنه فن ياباني من الورق قابل للطي حيث يتم طي ورقة واحدة في نموذج دون استخدام الشريط أو الغراء أو المقص أو أدوات أخرى . ليس صحيحًا تمامًا . أولاً وقبل كل شيء ، هناك جدل حول مكان نشأة الأوريغامي  . ثانياً ، قاعدة عدم القص والغراء والشرائط والأدوات لا تنطبق إلا على الأوريجامي النقي .

قواعد اوريجامي التي تساعدك في تطبيقه بسهولة

ابدأ بقطعة مربعة من الورق .

لا تستخدم الغراء أو الشريط أو المقص .

ولا تزين النموذج بعد اكتماله .

اوريجامي هو اختراع جديد نسبيًا . كان صنع الإبداعات الورقية مع الطي والقطع شائعًا في الماضي . يُظهر كتاب Senbazuru Orikata الذي يعود تاريخه إلى 200 عام ، نماذج تم إجراء تخفيضات عليها . لا يوجد أي عذر للحصول عليها ، كان من الجيد أن يكون لديك اشكال لقص اوراق بفن الاوريجامي . حتى اليوم ، سيكون لبعض كتب الأوريجامي اليابانية نماذج تحتوي على تخفيضات .

تطورت اوريجامي لتشمل العديد من الأساليب الأخر

في فن اوريجامي ، يتم استخدام أكثر من ورقة واحدة . في قائمة الورقيات ، يتم استخدام الورق لأوريجامي القماش وفي بعض الاحيان الاوراق المالية وبطاقات العمل والقماش بدلاً من الورق . وهناك العديد من النماذج التي تبدأ بمثلث ، مستطيل ، خماسي ، وحتى قطعة دائرية من الورق .

تفاصيل عن بورلاند اوريجامي

في أواخر سبعينيات القرن العشرين ، طور جون سميث مفهوم الأوريجامي “بورلاند” . القواعد في اوريجامي بورلاند هي نفسها لتلك الخاصة بأوريجامي النقي مع قيود إضافية . قد يكون Pureland Origami مناسبًا للأشخاص ذوي الإعاقة نظرًا لعدم وجود قصات معقدة أو طيات عكسية .

ومن المثير للاهتمام ، أن بعض الناس يجدون أن إوريجامي بورلاند أمر صعب : اصنع نماذج جميلة بأكثر الطيات الأساسية . في نوع من الزمان ، ينقل Pureland الناس بعيدًا عن التعقيد ويعود إلى أبسط الأوقات وطرق الحياة .

أنواع فن الاوريجامي

توسعت اوريجامي وتطورت إلى ما وراء الطيور والقوارب . هناك الآن العديد من أنواع الأوريجامي . في استطلاع حديث وغير رسمي ، توصل عشاق الأوريجامي إلى أكثر من “80” أنواعًا مختلفة من الأوريجامي . في المستقبل ، نأمل أن ننظم القائمة حتى يتسنى لنا فهم أفضل لكيفية تطور شكل الفن .

الاوريجامي الحركي

نماذج العمل اوريجامي الحركي هو فريد من نوعه في أنها تتحرك . نماذج العمل الأكثر وضوحا هي الطائرات الورقية . لكن أقدم نماذج الحركة كانت معنا لأكثر من 400 عام .

الاوريجامي الثلاثي الابعاد

هو نوع من أشكال الأوريغامي المعيارية . هنا ، يتم طي الورق في وحدة ثلاثية بسيطة . يتم إدراج المئات من هذه الوحدات في بعضها البعض لإنشاء منحوتات تفصيلية . يعتمد عدد الوحدات المطلوبة على مستوى التعقيد وحجم النموذج .

الاوريجامي الطي الشريطي

يمكن استدعاء الطي الشريطي “هامش اوريجامي” لأنه مزيج من طي الورق ونسيج الورق . ومع ذلك ، فقد اعتنق العديد من عشاق اوريجامي هذا الشكل من الفن ورقة . في الواقع ، بعض الناس تشمل نسج النخيل في هذا النوع من الفن .

وحدات اوريجامي

اوريجامي وحدات ، وتسمى أيضا وحدة اوريغامي ، يتطلب قطعتين أو أكثر من الورق. الورق مطوي في شكل يسمى “وحدة” أو “وحدة نمطية”. يتم تجميع العديد من الوحدات معًا لتشكيل نموذج الأوريغامي النهائي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *