عظماء غيروا مجرى التاريخ

في هذه القائمة ، هناك أشخاصًا أحدثوا فرقًا في العالم بطريقة إيجابية . وهي تشمل أشخاصاً من مجالات السياسة والعلوم والدين والإنسانية والثقافة .

عظماء غيروا مجرى التاريخ

(Abraham Lincoln (1809–1865 ابراهام لينكولن

تغلب أبراهام لنكولن على العديد من النكسات ليصبح الرئيس الأمريكي الأكثر نفوذاً . في خطابه الشهير Gettysburg ، ألهم الأمة بكلماته النبيلة وساعد على القضاء على العبودية .

(Benjamin Franklin (1706–1790 بنيامين فرانكلين

شخص متعدد الثقافات ، كبير ومروج للمبادئ الأمريكية في الداخل وخارج البلد . رجل عملي من دينامية كبيرة وحسن الخلق .

(Mikhail Gorbachev (1931 ميخائيل جورباتشوف

كان لديه الشجاعة والمثابرة وقوة الشخصية للتخلي عن القوة المطلقة للشيوعية السوفيتية . انتقل الاتحاد السوفيتي إلى الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان . مكّن جورباتشوف جدار برلين من النزول لمنح الحرية لأوروبا الشرقية .

(William Shakespeare (1564–1616 وليم شكسبير

يبقى شكسبير ملك الأدب الإنجليزي . استحوذت مسرحياته وشعره على ثراء وتنوع الوجود الإنساني بطريقة أقوى وشاعرية .

(Muhammad Ali (1942–2016 محمد علي كلاي

بطل الملاكمة وشخصية عظيمة . رفض القتال في حرب فيتنام وأصبح بطل الحقوق المدنية والمصالح الأفريقية . ولدى سؤاله كيف يريد أن يتذكر ، قال علي : “كرجل حاول توحيد البشرية جمعاء من خلال الإيمان والمحبة” .

(Mahatma Gandhi (1869–1948 غاندي

كان غاندي هو القائد الرئيسي لحركة الاستقلال الهندية . اتبع غاندي فلسفة اللاعنف والاحتجاج السلمي . كما سعى إلى تحسين ظروف النساء والأشخاص المحرومين من نظام الطبقات .

Sir Isaac Newton اسحق نيوتن

أحد أعظم العلماء في كل العصور . قاد إسحاق نيوتن أساس الفيزياء الحديثة من خلال تطوير نظرياته عن الجاذبية والميكانيكا .

Sir Titus Salt تيطس سولت

الصناعي الفيكتوري الذي كان مهتما أيضا برفاهية العمال. ساعد في بناء قرية نموذجية ويصر على تحسين ظروف العمل .

John Keats جون كيتس

شاعر رومانسي . عاش كيتس حياة قصيرة ، لكن جودة شعره تركت إرثًا عميقًا ودائمًا .من أقواله “شيء من الجمال هو الفرح إلى الأبد. “- كيتس .

Woodrow Wilson ويدرو ولسن

كان لدى وودرو ويلسون رؤية لعصبة الأمم ، وهي منتدى يمكن أن تتجمع فيه الدول لحل النزاعات . كافحت عصبة الأمم لإحداث تأثير قبل الحرب العالمية الثانية ولكنها أصبحت أكثر فعالية مثل الأمم المتحدة .

Leo Tolstoy ليو تولستوي

مؤلف روسي مؤثر ، الذي تشمل ملحمته العظيمة الحرب والسلام. ألهمت فلسفته اللاعنفية والعودة إلى البساطة الريفية السياسيين الآخرين مثل غاندي .

Michelangelo مايكل انجلو

لم يعاني مايكل أنجلو أبدًا من الاعتدال الخاطئ . ولكن في حالة مايكل أنجلو ، كان اعتقاده بأن له ما يبرره . يتضمن إنتاجه الفني بعضًا من أعظم الأعمال الفنية التي تم إنتاجها على الإطلاق: بيتا ، كنيسة سيستين ، تمثال داود .

Emile Zatopek ايميل ذاتوبيك

أعظم عداء للمسافات الطويلة ، وفاز بثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد 1954. كان مؤيدًا مبدئيًا للديمقراطية التشيكية ، وتم إرساله للعمل في المناجم لمعارضته للحكومة الشيوعية .

Edward Jenner ادوارد جينر

قاد العمل الرائد في تطوير لقاح ضد الجدري القاتل . تم فتح الطريق أمام المزيد من عمليات التحصين ، مما يمكن أن ينقذ حياة ملايين الأشخاص حول العالم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *