افضل 10 معالم السياحة في مومباي

تمتلك مومباي ، مدينة الأحلام ، العديد من المواقع التي تجعلها مميزة ، لأولئك منكم الذين يزورون مومباي لأول مرة أو يبحثون عن أماكن الجذب السياحي سنتحدث في هذا المقال عن أكثر المناطق السياحية زيارة في المدينة .

أفضل أماكن الجذب السياحي في مومباي

بوابة الهند

تم بناء بوابة الهند وهو النصب الأكثر شهرة في مومباي في عام 1924 للاحتفال بزيارة الملك جورج الخامس والملكة ماري إلى المدينة ، إنه أيضًا المكان الذي غادر منه آخر الجنود البريطانيين ، وهو ما يشير إلى نهاية الحكم البريطاني عندما حصلت الهند على الاستقلال في عام 1947 ، لقد تم تصميم بوابة الهند التي تلوح في الأفق لتكون أول ما يراه الزوار عند الاقتراب من مومباي على متن قارب .

مسجد حاجي علي دراغا

يعد حاجي علي دراغا ، الذي يعود تاريخه إلى عام 1431 ، أحد أكثر الهياكل المعمارية شهرة في مومباي ، وقد تم بناؤه في ذكرى السيد بير جاجي علي شاه بخاري ، وهو تاجر مسلم ثري من أوزبكستان الحالية الذي تخلى عن جميع ممتلكاته الدنيوية للحج إلى مكة ، يقع المسجد على جزيرة قبالة ساحل ورلي ، يتصل المبنى ذو الطراز المغولي بالبر الرئيسي عبر ممر ضيق لا يظهر إلا أثناء انخفاض المد .

فندق تاج محل

لا تكتمل أي جولة في مومباي بدون قضاء بعض الوقت في الأعجوبة التاريخية والمعمارية التي يمثلها فندق تاج محل ، كانت القبة المميزة للمبنى أول علامة واضحة على ميناء بومباي حتى جاءت بوابة الهند بعد 20 عامًا ، تم بناء هذا الفندق المواجه لبحر العرب في عام 1903 من قبل جامستجي تاتا، وهو من أكثر الفنادق الشهيرة في البلاد .

متحف الدكتور بهو داجي لاد مومباي سيتي

بصفته أقدم متحف في مومباي ، يعد متحف مدينة بهاو داجي لاد مومباي سيتي أحد أفضل الأماكن المرشحة إذا كنت تبحث عن زيارة متحف في المدينة ، تم إنشاؤه تحت الحكم الاستعماري البريطاني في عام 1855 ، وهو يتتبع تاريخ المدينة وشكل الحياة اليومية من خلال مجموعة مذهلة من الديوراما التي تم إنشاؤها في أواخر القرن التاسع عشر .

كهوف اليفانتا

تقع تلك الكهوف في جزيرة اليفانتا وهي جزيرة مغطاة بالغابات على بعد حوالي 10 كيلومترات (6.2 ميل) من بوابة الهند ، تضم الجزيرة كهوف اليفانتا التاريخية حيث يرجع تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي ، وهم عبارة عن خمسة كهوف هندوسية وكهفين بوذيين وقد كانوا بمثابة أماكن للعبادة حتى القرن الخامس عشر الميلادي ، ويعد الموقع أحد معالم الجذب الرئيسية في المدينة التي تتميز بالنحت والعمارة والتراث البارزين .

شور بازار

يعد شور بازار التاريخي أحد أكبر الأسواق في البلاد وهو موطن لبعض العناصر الأكثر غرابة التي يمكنك أن تجدها في سوق مومباي ، وفقًا للأسطورة المحلية ، فإن شور بازار (سوق اللصوص) هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه إذا سُرقت أي من متعلقاتك عندما تكون في مومباي ، يُفترض أن السوق الذي يزيد عمره عن 150 عامًا حصل على اسمه بعد العثور على ممتلكات معينة من الملكة فيكتوريا ، كانت مفقودة عندما كانت إحدى سفنها في مومباي ، معروضة للبيع في السوق .

حديقة سانجاي غاندي الوطنية

تعتبر حديقة سانجاي غاندي الوطنية أكبر حديقة في العالم تقع داخل حدود المدينة ، وهي من بين أكثر مناطق الجذب شعبية في مومباي، تستضيف الحديقة ذات الغابات الكثيفة حوالي مليوني سائح سنويًا ، مما يجعلها واحدة من أكثر الحدائق زيارةً في آسيا ، وقد كانت هذه المنطقة التاريخية موطنًا للحيوانات والنباتات الغنية والمتنوعة ، كما أنها موطن للكهوف القديمة فهي تشتمل على 109 معابد صخرية تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد .

محطة تشاتراباتي شيفاجي

باعتبارها محطة السكك الحديدية الأكثر شهرة في البلاد وواحدة من المعالم الأكثر شهرة في مومباي ، فإن تشاتراباتي شيفاجي هي واحدة من أفضل المواقع لمشاهدة ماضي المدينة وحاضرها ، يعد هذا الموقع غنيًا بالتاريخ ويتميز بالطراز القوطي الفيكتوري والهندسي المذهل ، ويعد أيضًا من بين أكثر محطات السكك الحديدية ازدحامًا في البلاد .

كولابا كوزواى

تصطف هذه الأكشاك التاريخية والشهيرة في كولابا وهي بلا شك تجربة فريدة من نوعها في مومباي لا ينبغي لأحد أن يفوتها ، فهي محاطة بأكشاك على جانب الشارع تبيع مجموعة متنوعة من العناصر من المجوهرات الرخيصة إلى الملابس والكتب المستعملة ، وتنتشر بها المقاهي والبارات والمطاعم بالإضافة إلى المتاجر التاريخية التي تبيع العناصر الغريبة .

شاطئ جوهو

في حين أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى في المنطقة إذا كنت تبحث عن الشواطئ الفارغة ، فلا يوجد شاطئ أكثر شهرة في المدينة من شاطئ جوهو ، بقي هذا الشاطئ النشط ، المليء بالزائرين من جميع أنحاء العالم ، الوجهة الرئيسية للسكان لكي يستمتعوا بقضاء أوقات ممتعة في بحر العرب أو الركض أو مجرد الاسترخاء ومشاهدة الناس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *