طريقة عمل كنافة بالمانجو

كتابة: ايات طاهر آخر تحديث: 03 مايو 2019 , 02:16

الكنافة من الحلويات الشرقية الشهيرة مصنوعة من عجين رقيق جدًا ويضاف إليها السمن والقطر و المكسرات تقدم الكنافة في المناسبات والأعياد ولا تخلو مائدة رمضانية من طبق الكنافة ، وتُقدم بأنواع وأشكال مختلفة مثل الكنافة بالقشطة والكنافة بالمكسرات والكنافة بالمهلبية والكنافة بالفاكهة والمانجو وغيرها الكثير ، في الأغلب تقدم الكنافة في رمضان نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية عالية تعوض الصائم ما فقده من طاقة أثناء فترة الصيام ومع قدوم فصل الصيف يكون من المحبب إضافة الفاكهة الملطفة التي تحتوي على عدد من الفوائد الصحية الهامة مثل فاكهة المانجو .

فوائد المانجو

تحتوي المانجو على الكثير من مضادات الأكسدة القوية المهمة لحماية الجسد من مسببات الأمراض فهي تعمل على تحييد الجذور الحرة ، كما تقلل المانجو من مستوى الكولسترول بالدم كما أنها تحتوي على فيتامين سي والألياف الغذائية العالية ، والبكتبن ، كما أنها غنية بالبوتاسيوم وهو من العناصر الغذائية الهامة لتحكم في عناصر الخلية والتي بدورها تساعد في التحكم في ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم .

كما أن المانجو غني بفيتامين أ الذي يغزز من قوة العين ويعمل على محاربة جفاف العين ، كما أن المانجو من الفاكهة التي تعمل على تحسين عملية الهضم لأنها تحتوي على الألياف الغذائية مع الماء المفيدة لصحة الجهاز الهضمي ككل ، كما أنها تعمل على تنشيط العملية الجنسية ومناسبة لتنظيم الهرمونات ، كما أنها تحتوي على فيتامينات ك وب مما يجعلها تعزز النشاط المناعي للجسم ، ومفيدة لمن يعانون من فقر الدم .

كؤوس الكنافة بالمانجو

مكونات كؤوس الكنافة بالمانجو

-كنافة .
-قطر
-سمن أو زبدة.
-عصير مانجو .
-كريمة مخفوقة .
-مانجو مقشر قطع كبيرة مكعبات .

طريقة كؤوس إعداد كنافة المانجو

-في البداية قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة ، ثم قومي بفرد عجينة الكنافة واخلطيها مع السكر والسمن ، من ثم قومي بفرد الكنافة في صينية وأدخليها الفرن لمدة ربع ساعة من ثم قطعي الكنافة قطع صغيرة .

-داخل وعاء زجاجي قومي بوضع طبقة من الكنافة من ثم ضعي عليها عصير المانجو من ثم أضيفي طبقة الكريمة المخفوقة ثم ضيفي قطع المانجو وكرري الطبقات ، الكنافة ثم العصير والكريمة وطبقات المانجو ، على أن تكون طبقة طبقات المانجو أعلى طبقة من ثم ضعيها في الثلاجة وقدميها باردة مع الإفطار .

طريقة كنافة المانجو

مكونات كنافة المانجو

-كنافة .
-مانجو مقطعة مكعبات صغيرة .
-قطر بارد .
-زبدة .
-كريم شانتيي.
-كريم باتيسيير

مكونات القطر

-كوب سكر .
– كوب ماء .
-نصف ليمونة.

طريقة تحضير كنافة المانجو

قومي بحضير القطر أولًا ، ضعي السكر والماء في قدر عميق على النار ثم قلبي حى يذوب السكر ويغلى الخليط ثم قومي بإضافة عصير الليمونة واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يغلي ثم ارفعيه من على النار ، واتركيه حتى يبرد .

-من ثم قومي بإعداد كريم الباتسيير ، ضعي وعاء على النار واخلطي المقادير معلقتين دقيق وبيضة وكوب حليب ونصف كوب سكر ومعلقة سمن وملعقة فانيليا بالمضرب الكهربائي ثم ضعيها على نار متوسطة قلبيها بشكل مستمر حتى يتماسك الخليط وقلبي الخليط لمدة دقيقتين ل3 دقائق حتى تحصلين على خليط كثيف وارفعي الوعاء من على النار وضعيه في حمام مائي حتى يبرد .

-قومي بإعداد الكنافة ، قطعي الكنافة بالمقص لقطع صغيرة ثم ذوبي الزبد على النار في صينية وضعي الكنافية عليها واخلطيها جيدًا من ثم ضعيها في الصينية واتركيها حتى تتحمر ويصبح لونها ذهبي مدة 15-25 دقيقة ، ثم اخرجي الصينية من الفرن واسكبي القطر عليها .

-قومي بتجهيز الكريم شانتيي وضعيه على كريم باتسيير وضعي نصف مقدار الكريم على الكنافة ووزعيها على كل الصينية ثم ضعي عليها قطع المانجو وكرري المكونات ومن الممكن إضافة فاكهة مع المانجو كالفراولة والكرز ثم ضعي الصينية داخل الثلاجة لمدة 2-3 ساعات وقدميها باردة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق