افضل 10 افلام ” كوميدية ” امريكية لها شهرة عالمية

تقوم الافلام الكوميدية بالتركيز على الفكاهة والهزل ، فهي تحاول أن تجعل الجمهور يضحك من خلال التسلية ، وتعد الكوميدية من أقدم الأصناف بالأفلام ، فهناك بعض الأفلام الصامتة التي كانت كوميدية معتمدة على التصوير المرئي ، وعندما انتشرت الأفلام السمعية خلال العشرينات ، صارت الكوميدية أكثر اعتمادًا على المواقف الهزلية القائمة على الحوار .

أفضل الأفلام الكوميدية على مر التاريخ

فيلم Meet the Parents

لا شك أن مقابلة والدي شريكة حياتك أمر مرهق ، لكن جريج فوكر (بن ستيلر) يعاني من التوتر أكثر من غيره ، وقد تبين أن والد شريكته (روبرت دي نيرو) هو عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) وكثير الشك في الآخرين مما يضع جريج تحت ضغط كبير .

فيلم Mean girls

عندما تنتقل كادي (ليندساي لوهان) من منزل والديها في إفريقيا إلى مدرسة ثانوية أمريكية ، فإن حياتها تتغير كليا ، وتتعرف على زملاء جدد وهما انيس (ليزي كابلان) وداميان (دانيال فرانزيس) اللذان يقومان بتحذيرها من التعرض لمجموعة الفتيات البلاستيكية بقيادة الملكة ريجينا جورج (راتشيل ماك آدمز) ، إلا أنه سرعان ما تهتم تلك المجموعة بكادي ويرغبن في ضمها إليهن .

فيلم There’s Something About Mary

على الرغم من أنه قد مر ثلاثة عشر عاما على حبه لها ، ولكن تيد (بن ستيلر) لم ينس حبيبته ماري (كاميرون دياز) التي لم يرها منذ حفلة تخرجهما من المدرسة الثانوية ، إلا أنه يتمكن من العثور عليها بعد أن عين محقق خاص للبحث عنها يدعى هيلي الذي يقع في غرامها ، إلا أن تيد يقدم له معلومات زائفة عنها لكي ينفر منها ، ومن ثم يكتشف أنه أمامه عدة منافسين للحصول على قلب ماري .

فيلم Superbad

يقوم سيث (جوناه هيل) بالارتباط بصداقة قوية مع إيفان (مايكل سيرا) ، ويعيشان أيامها الأخيرة بالمدرسة الثانوية ، ثم تلعب الصدفة دورًا في حصولهما على دعوة لحفلة بالرغم من أنهما ليسا من الطلبة المحبوبين بالمدرسة ، وعند ذهابهما يمران بالعديد من المواقف المضحكة والمجنونة .

فيلم The mask

عندما خرج القناع لأول مرة في عام 1994 ، هتف الناقدون حول المؤثرات الخاصة الحديثة جدًا المستخدمة لتحويل جيم كاري إلى رسوم متحركة حية ، ويحكي الفيلم عن رجل فاشل بحياته وفقر وقليل الثقة بنفسه ، وفجأة يظهر له هذا القناع الذي يغير حياته تماما ويحوله لشخص غريب لديه العديد من القدرات الجسدية والعقلية الخارقة .

فيلم Zoolander

يحكي الفيلم عن عارض الأزياء الذي يتعرض لعملية غسيل دماغ لكي يقتل رئيس وزراء ماليزيا ، وفي نفس الوقت يحاول أصدقائه أن يمنعوه من أن يرتكب تلك الجريمة ، والفيلم بطولة بن ستيلر ، أوين ويلسون ، ويل فيريل .

فيلم Shaun of the Dead

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ساخر ، فهو يحكي عن شون (سيمون بيج) الذي يعيش حياة بائسة خالية من الطموحات برفقة صديقه إد (نيك فروست) ، ويحاول شون أن يستعيد حبيبته ليز مرة أخرى بعد أن تخلت عنه ، إلا أن الأمور تتعقد بعد أن يتحول العديد من سكان المدينة إلى موتى أحياء .

فيلم Ghostbusters

يدور الفيلم حول ثلاثة علماء غريبو الأطوار يفصلون عن مراكزهم بجامعة نيويورك بسبب قيامهم بدراسات لعلوم ما وراء الطبيعة ، فيقرر هؤلاء العلماء أن يقوموا بتشكيل فريق لصيد الأشباح ويقدموا خدماتهم للناس ، حيث يطاردون الأرواح الغاضبة مقابل المال .

فيلم Mrs Doubtfire

يلعب روبن ويليامز دور (دانيال هيلارد) الذي ينفصل عن زوجته وتحصل على حق حضانة أطفالهم ، ونظرًا لشدة رغبته بالبقاء معهم لرؤية أطفاله ، فقد قام بالتنكر بشخصية مديرة منزل لكي يظل معهم ويتمكن من رؤية أطفاله والتقرب منهم .

فيلم Old school

يحاول ثلاثة من الرجال أن يستعيدوا المتعة االرائعة التي كانت خلال سنوات دراستهم الجامعية عن طريق إنشاء منزل خاص بهم خارج الحرم الجامعي ، حيث وصل ميتش (لوك ويلسن) وفرانك (ويل فيرل) وبيني (فينس فون) إلى مفترق طرق في حياتهم ، يمكنهم اختيار أن يكونوا أشخاصًا بالغين مسؤولين ، مع زوجات وعائلات ووظائف ثابتة ، أو يمكنهم تأجيل سن الرشد وعيش حياة ممتعة مليئة بالمغامرات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *