استعادة ضبط المصنع لـ هم 10 اجهزة نستعملها

عملية إعادة ضبط المصنع تعني إعادة بيانات الهاتف أو الجوال لطبيعتها وحالتها الأصلية المسبقة ليعود جديدا كما كان ، وتتم إعادة الضبط عن طريق مسح بيانات الجوال اختياريا في حالة وجود بعض المشكلات به ، كأن يكون بطيئا ، احتوائه على بعض الملفات الغير هامة ، أو توجد مشكلات بالنظام والتطبيقات .

وعن كيفية الاستعداد لعملية المسح الاختيارية التي تتم لإعادة الضبط ، فإنه يلزم نسخ كافة البيانات الموجودة بالهاتف الجوال ليتم إعادتها مباشرة بعد عملية إعادة الضبط منعا لفقدانها .

طرق إعادة ضبط المصنع لأهم عشرة أجهزة نستخدمها

لكل من يمتلكون هواتف جوالة ، فلابد لهم من معرفة كيفية إعادة ضبط المصنع لأجهزتهم ، وهناك أجهزة أخرى قد تحتاج لإعادة الضبط مثل الكومبيوتر والراوتر .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز أيفون

يتم الانتقال إلى الإعدادات وتحديد عام بها ، ثم اختيار إعادة تعيين ، ثم يتم إدخال كلمة السر ، وتتوجب هذه العملية “إعادة التعيين” عدة دقائق لاكتمالها ، وبعد إتمام عملية إعادة الضبط ، تظهر شاشة الترحيب بطلب تمرير سريع للمتابعة ، ويجب التأكد من تخزين كافة البيانات بالجزء السفلي من الجهاز ، ثم يتم بالشاشة التالية تحديد إعادة تعيين ، وحذف كل شيء والانتظار حتى انتهاء العملية ، وإعادة تشغيل الجهاز .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز أوبو

يتم الانتقال إلى الإعدادات ، ومن ثم إلى إعدادات إضافية ، واختيار النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين ، وأخيرا اختيار إعادة ضبط مصنع .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز سامسونج

أولا يجب التأكد من شحن البطارية للجهاز ، الانتقال إلى الإعدادات ، واختيار النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط المدرجين بالإعدادات الشخصية ، ومن ثم اختيار إعادة تعيين بيانات المصنع ، وأخيرا الضغط على زر إعادة تعيين الجهاز .

طريقة إعادة ضبط المصنع لأي جهاز أندرويد

بداية يتم الانتقال إلى الإعدادات ، ثم إلى النظام ، واختيار نسخ احتياطي وإعادة تعيين ، إدخال الرقم السري ، ضرورة التأكد من أن استرداد تلقائي مفعلة ، وأخيرا اختيار إعادة ضبط المصنع ، وإعادة تشغيل الجهاز .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز شاومي

الانتقال إلى الإعدادات لفتح النسخ الاحتياطي والمجلدات ، ومن ثم اختيار إعادة تعيين المصنع ، ثم إعادة تعيين الهاتف ، سيتم محو كل شيء ، ولكن سيتم استعادته بمجرد تشغيل الهاتف من جديد .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز هواوي

أولا اختيار الإعدادات من قائمة التطبيقات ، ومن ثم اختيار نسخ احتياطي وإعادة تعيين ، ومن ثم يتم اختيار إعادة الضبط على حسب بيانات المصنع ، ويتم اختيار محو كافة البيانات ، ويتم الضغط بأسفل على إعادة تعيين الهاتف ، وأخيرا يتم تشغيل الجهاز بعد اكتمال العملية .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز الراوتر

يتم فتح صفحة الراوتر عن طريق شريط البحث العلوي بالمتصفح ، وكتابة “التي بي لينك” ، ثم يتم كتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص به ، ثم يتم القيام باختيار تخزين ، ومن ثم اختيار إعادة ضبط المصنع ، وبعد انتهاء العملية يحدث توقف بالروتر عن الانترنت ، ولكنه يعود مرة أخرى بعد فترة زمنية قصيرة .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز الكمبيوتر ويندوز7

بداية يتم إعادة تشغيل الجهاز ، وبمجرد ظهور الشاشة السوداء يتم الضغط على زر F برقم معين يتبع نوعية الجهاز ، فستظهر قائمة بها بعض الاختيارات الخاصة بعملية إعادة الضبط ، وتتطلب هذه العملية إدخال اسطوانة الويندوز لنسخ بعض البيانات ، وتستغرق هذه العملية حوالي نصف ساعة حتى ظهور رسالة اكتمال العملية .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز الكمبيوتر ويندوز8

تتم إعادة ضبط المصنع لجهاز الكومبيوتر ذو النسخة ويندوز 8 بنفس الخطوات المتبعة في النسخة 7 ، ويتم فيها استخدام نسخة الويندوز .

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز الكمبيوتر ويندوز10

الذهاب إلى الإعدادات واختيار Update & Security ، ومن القائمة التي باليسار يتم اختيار Recovery ، ومن ثم يتم الضغط على Get Started تحت عنوان Reset this PC حتى يتم البدء بتنفيذ العملية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *