طريقة الرسائل في الإنستغرام و الدخول للخاص

إن الانستجرام المعروف أيضا باسم انستا، هي خدمة شبكات اجتماعية لمشاركة الصور والفيديو مملوكة لشركة فيسبوك، وقد تم إنشاؤها بواسطة Kevin Systrom و Mike Krieger وتم إطلاقهما في أكتوبر 2010 حصريا على iOS ، وتم إصدارها لأجهزة اندرويد  بعد عاما ونصف في أبريل 2012، تليها واجهة موقع ويب محدودة الميزات في نوفمبر 2012 وتطبيقات لنظامي التشغيل ويندوز 10 في أبريل 2016 وأكتوبر 2016 على التوالي، ويتيح التطبيق للمستخدمين تحميل الصور ومقاطع الفيديو إلى الخدمة والتي يمكن تحريرها باستخدام عوامل تصفية مختلفة، ويتم تنظيمها باستخدام العلامات ومعلومات الموقع، ويمكن مشاركة منشورات الحساب علانية أو مع متابعين موافق عليهم مسبقا، ويمكن للمستخدمين تصفح محتوى المستخدمين الآخرين حسب العلامات والمواقع وعرض محتوى الاتجاه، ويمكن للمستخدمين “إعجاب” الصور ، ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم إلى الخلاصة .

كيفية ارسال رسائل على الانستجرام

1- افتح تطبيق الانستجرام إذا قمت بالفعل بتسجيل الدخول إلى انستجرام فإن ذلك سيؤدي إلى فتح صفحة انستجرام الرئيسية، وإذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى انستجرام، فاكتب اسم المستخدم (أو رقم الهاتف) وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول .

2- اضغط على أيقونة الطائرة الورقية، إنها في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك، وعند القيام بذلك سيتم فتح رسائل الانستجرام مباشرة، وهي خدمة مراسلة انستجرام، وإذا لم تكن في الصفحة الرئيسية فانقر على أيقونة المنزل في الركن الأيسر السفلي من الشاشة أولا .

3- اضغط على رسالة جديدة إنه في أسفل الشاشة، وإذا كانت لديك محادثة مستمرة فيمكنك النقر عليها بدلا من ذلك .

4- اضغط على الشخص الذي ترغب في إرسال رسالة له، ويمكنك الاستفادة من أكبر عدد ممكن من الناس، ويمكنك أيضا كتابة اسم مستخدم في شريط البحث أعلى الشاشة .

5- اضغط على “كتابة رسالة” إنه في أسفل الشاشة .

6- اكتب رسالة إذا كنت ترغب في إرسال صورة بدلا من ذلك، يمكنك النقر فوق الرمز على يسار النص والنقر فوق صورة لتحديدها .

7- انقر فوق إرسال، إنه على يمين حقل الرسالة. القيام بذلك سوف يرسل رسالتك مباشرة إلى المستلم، وإذا كنت تستخدم اندرويد، فسيتم استبدال الزر إرسال بعلامة اختيار، وإذا كنت ترسل صورة فانقر فوق السهم الموجود أسفل الشاشة .

طريقة استخدام ملف تعريف المستلم والدخول للخاص

1- افتح تطبيق انستجرام، وإذا قمت بالفعل بتسجيل الدخول إلى انستجرام فإن ذلك سيؤدي إلى فتح صفحة انستجرام الرئيسية، وإذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى انستجرام فاكتب اسم المستخدم (أو رقم الهاتف) وكلمة المرور وانقر فوق تسجيل الدخول .

2- اضغط على أيقونة العدسة المكبرة، إنها في أسفل الشاشة وعلى يسار أيقونة +، ويمكنك أيضا التمرير خلال علامة تبويب الصفحة الرئيسية حتى تعثر على منشور من الشخص .

3- اضغط على شريط البحث، انها في الجزء العلوي من الشاشة .

4- اكتب اسم الشخص، وأثناء الكتابة سترى اقتراحات منبثقة أسفل شريط البحث .

5- اضغط على اسم الشخص، والقيام بذلك سوف يأخذك إلى ملفهم الشخصي .

6- اضغط على “…”  للايفون، أو ⋮ للاندرويد انها في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة .

7- حدد إرسال رسالة، وسترى هذا الخيار نحو أسفل القائمة المنبثقة .

8- اضغط على “كتابة رسالة”، إنه في أسفل الشاشة .

9- اكتب رسالة إذا كنت ترغب في إرسال صورة بدلا من ذلك، يمكنك النقر فوق الرمز على يسار حقل النص والنقر فوق صورة لتحديدها .

10- انقر فوق إرسال، وهذا على يمين رسالتك، والقيام بذلك سوف يرسل رسالتك إلى المستلم المحدد، وإذا كنت تستخدم اندرويد فإن زر “إرسال” هو علامة اختيار، وإذا كنت ترسل صورة فانقر فوق السهم الموجود أسفل الشاشة .

إنشاء حساب على الانستجرام

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام التطبيق سيطلب منك انستجرام إنشاء حساب مجاني، ويمكنك التسجيل عبر حسابك الحالي على فيسبوك، أو عن طريق البريد الإلكتروني، وكل ما تحتاجه هو اسم مستخدم وكلمة مرور، وقد يتم سؤالك عما إذا كنت تريد متابعة بعض الأصدقاء الموجودين على الانستجرام في شبكة فيسبوك الخاصة بك، ويمكنك القيام بذلك فورا أو تخطي العملية والعودة إليها لاحقا، ومن الأفضل دائما تخصيص ملف التعريف الخاص بك عن طريق إضافة اسمك وصورة وسيرة ذاتية قصيرة ورابط موقع ويب إذا كان لديك واحدة عندما تحصل على انستجرام لأول مرة، وعندما تبدأ في متابعة الأشخاص وتبحث عن أشخاص يتابعونك سيرغبون في معرفة من أنت وماذا عنك .

ماهو الانستجرام

كما ذكرنا سابقا يدور الانستجرام حول المشاركة المرئية لذلك فإن الهدف الأساسي للجميع هو مشاركة أفضل الصور ومقاطع الفيديو والعثور عليها فقط، ويحتوي كل ملف تعريف مستخدم على عدد “المتابعين” و “المتابعون”، والذي يمثل عدد الأشخاص الذين يتابعونهم وعدد المستخدمين الآخرين الذين يتابعونهم، ويحتوي كل ملف تعريف مستخدم على زر يمكنك النقر عليه لمتابعته، وإذا كان لدى المستخدم ملف التعريف الخاص به على خاص فسيحتاج إلى الموافقة على طلبك أولا، وضع في اعتبارك أنه عند إنشاء ملف التعريف وتعيينه على “عام”، يمكن لأي شخص العثور على ملف التعريف الخاص بك وعرضه، بالإضافة إلى جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وتعرف على كيفية تعيين مشاركاتك على خاص إذا كنت تريد فقط أن يتمكن المتابعين الذين توافق عليهم من رؤية مشاركاتك .

كما أن التفاعل على المشاركات ممتع وسهل، ويمكنك النقر نقرا مزدوجا فوق أي منشور “لإعجابه” أو إضافة تعليق في الأسفل، ويمكنك حتى النقر فوق زر السهم لمشاركته مع شخص ما عبر رسالة مباشرة، وإذا كنت تريد البحث عن أصدقاء أو إضافة حسابات أكثر إثارة للاهتمام لمتابعة ذلك فاستخدم علامة التبويب “بحث” (التي تحمل أيقونة العدسة المكبرة) لتصفح المنشورات المخصصة الموصى بها لك، ويمكنك ايضا استخدام شريط البحث في الجزء العلوي للبحث عن مستخدمين معينين أو علامات تصنيف .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *