معلومات عن موعد اقامة ” مهرجان دبي للتسوق ” لـ 2019 – 2020

في 2019-2020 سيقام مهرجان دبي للتسوق ولكنه لن يكون كسابقيه ، ففيه ستنظم دبي أكبر حدث في العالم وهو معرض (إكسبو 2020) ومع احتفالات اليوبيل الفضي لمرور 25 عاماً على انطلاق مهرجان دبي للتسوق الذي بدأ في 1996م هذا الاحتفال السنوي الذي تنظمة إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة شهر، ومن هنا بدأت هذه السمعة عن قدرة الإمارات ودبي تحديداً على تنظيم المهرجانات وبذلك تعد جهة مفضلة لمحبي السياحة الترفيه والتسوق .

 مهرجان دبي للتسوق

تسعى دائماً الإمارات العربية المتحدة في الترويج للسياحة الترفيهية وللتسوق فيها وخاصة في إمارة دبي والتي تسعى إلى رسم وترسيخ مكانة لها و لإمارة دبي تحديداً لتكون وجهة رائدة  في مجال التسوق والترفيه على مستوى العالم، لاستقطاب السياح والزائرين لها كل عام.

فإن مهرجان دبي للتسوق صاحب شعار (عالم واحد – عائلة واحدة) الذي اقيم ولأول مرة في عام 1996م والذي يقام إلي الآن، هذا المهرجان المبهر الذي لم يتوقف سوى عام 2006 لوفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ، لتصبح دبي مجمع وملتقى لشعوب الأرض باختلاف ثقافاتهم و أعراقهم وجنسياتهم ومجتمعاتهم ولغاتهم .

تاريخ دبي في تنظيم المهرجانات

تسعى دبي دائماً للتنافس في مجال تنظيم المهرجانات لتكون وجهة لأنواع السياحة المختلفة والتسوق وقد نالت دبي مكانة كبيرة في هذا المجال والذي جعلها تفوز بتنظيم أكبر معرض في العالم الذي أقيم أول مرة في لندن تحت اسم المعرض العظيم الذي أقيم في قصر الكريستال والذي أقيم سنة 1851 وذلك لاستعراض ابتكارات الثورة الصناعية.                                   

وقد حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً تاريخياً عندما تمكنت من الفوز  باستضافة إكسبو الدولي في عام 2020 – لتكون أول دولة عربية تنظمه و اول دولة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا.

ففي هذه السنة لكم ان تتخيلوا كم المفاجآت التي تحضرها دبي في هذا المهرجان الذي لن يكن كسابقية بالتأكيد فسيضم الكثير من الفعاليات حيث انه يشمل الاحتفال باليوبيل الفضي لمهرجان دبي للتسوق مع  تنظيم أكبر معرض في العالم وهو معرض إكسبو الدولي في 2020.

 نظرة عامة عن مهرجان دبي للتسوق في 2018-2019

في نهاية كل عام ينتظر زائرو دبي أكبر ظاهرة في دبي وهي “مهرجان دبي للتسوق” حيث يستمتعون بعروض الألعاب النارية والخصومات الكبيرة والسحب على الجوائز وسيارات وعروض الأزياء وغيرها من الفعاليات الجاذبة ويقام هذا المهرجان ويمتد إلى خمس أسابيع من 26 ديسمبر سنة 2018 إلى 2 فبراير 2019.

عروض الألعاب النارية
تتوفر بالمهرجان سلسلة من عروض الألعاب النارية في نهاية كلِّ أسبوع فيها تضئ سماء دبي ليلاً بالألوان البيضاء والحمراء والزرقاء والخضراء ، والتي تنتلق في أماكن ومناطق مختلفة من إمارة دبي، مثل: خور دبي، والقرية العالميَّة، وشاطئ جميرا بيتش ريزيدنس.

العروض والجوائز
هناك جوائز قيمة بالمهرجان مثل فرصة قيمة للفوز بسيّارة “إنفينيتي كيو أكس 50” جديدة، ومبلغ نقدي قيمته 150.000 درهم ، بالإضافة إلى سحوبات “إنفينيتي”.

كما إنه في حالة الشراء أو انفاق 20 درهم من محطات إينوك ومحطات المترو و إيبكو ومنافذ زووم والقرية العالمية، حينها سيدخل الشاري ْسحب للفوز بسيارة من 7 طرز من نيسان تلقائياً بما فيها (ساني سنترا –  سنترا – ألتيم – كيكس – إكس ترايل – باتفايندر – باترول)

وقد حظي المشاركون بجوائز نقدية تقسم على خمس فائزين وقيمة الجائزة هي 100.000 درهم إماراتي لكل منهم 20.000 درهم وذلك في السحب الأسبوعي في كل أسبوع من الأسابيع الخمسة للمهرجان .

التخفيضات التي تصل إلي 75%
توفر أيضاً بالمهرجان عدد كبير من العلامات التجارية في 3200 متجر مشارك في شتى أنحاء دبي أعلنوا عن خصومات تصل إلي 75%.

كما أن مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم كانت تقدم تخفيضات كبيرة على مدار12 ساعة تتراوح من بين 25 إلى 90% ، ابتداء من منتصف النهار إلى منتصف الليل .

عزف البيانو
كان لمحبين الموسيقى الكلاسيكية حظ للاستماع والاستمتاع بعزف البيانو من أشهر وأروع العازفين وهو الروسي السويسري كونستانتين شيرباكوف وفي فندق ون آند أونلي رويال ميراج في القاعة الملكية حيث قدم في 28 ديسمبر أشهر المقطوعات لبيتهوفن، وشوبان، وليست.

القرية العالمية
أكثر من خمس ملايين زائر وسائح سنوياً تستضفه القرية العالمية في إمارة دبي ،لأنها تعتبر واحدة من أفضل الوجهات التي يفضلها المقيمين والزائرين لما تحتويه من استضافة لعروض فنية وحفلات موسيقية، كما أنها تضم 27 جناح وهي تمثل أكثر من 75 بلد مختلفة، حيث أنها تعتبر وجهة رائعة للتسوق في دبي، ويتوفر بها الكثير من البضائع والمنتجات من شتى الدول، فتجد هناك السجاد الايراني الجميل اليدوي الصنع ويمكنك من هناك شراء التوابل الهندية.

وتجد الكثير من الفعاليات التي كان مكتظ بها هذا المهرجان السنوي الذي تتميز بها دبي و يقصدها الزوار من كل مكان في العالم للاستمتاع بها.

فما الذي ننتظره من دبي وزوارها في نهاية هذه السنة وبداية السنة الجديدة 2020 من فاعليات لكل هذه الاحتفالات التي ستقام في هذه المدينة الرائعة، وإلى أين يمكن أن يطير خيالك وتوقعاتك عن مهرجان دبي للتسوق 2019-2020.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

lamia

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *