افضل رسائل مؤثرة لـ عتاب الزوج ” العصبي – المطنش “

في الإسلام الزواج عقد قانوني بين رجل وامرأة، ويجب أن يوافق كل من العريس والعروس على الزواج بإرادتهما الحرة، ويعتبر العقد الرسمي الملزم “اللفظي أو الورقي” جزءا لا يتجزأ من زواج إسلامي صالح دينيا، ويحدد حقوق ومسؤوليات العريس والعروس، ويجب أن يكون هناك شاهدان مسلمان لعقد الزواج، ويمكن أن يتخذ الطلاق في الإسلام أشكالا متنوعة، بعضها ينفذ من قبل الزوج شخصيا والبعض الآخر يعدم من قبل محكمة دينية نيابة عن زوجة المدعي الناجحة في التماس الطلاق القانوني الخاص بها لسبب وجيه .

رسائل عتاب للزوج العصبي

1- زوجى وحبيبى مررنا سويا بالعديد من المشكلات والخلافات بسبب ظروف الحياة وزيادة الضغوطات علينا، وأنا أقدر ذلك وأعلم أنك تبذل كل ما فى وسعك لتوفر لنا أفضل حياة ممكنة، لكن الغضب والإنفعال والعصبية لا داعى لها فحتى إن كان الموقف يستدعى ذلك فأنا زوجتك حبيبتك التى كنت تخبرها دائما أنك عند الخلاف ستقبل يدها وتجلسا سوياً لتتحاورا معاً، كل شئ يا عزيزى يمكننا أن نحله ونعرف أن نتغلب عليه بالتفاهم والحوار وليس من خلال الغضب والعصبية والصوت العالى الذى يفزعنى أنا وأولادك، أنت أطيب من قابلت فى حياتى ولكن عصبيتك تفقدك السيطرة على نفسك، الأمر الذى يجعلنا نهابك كثيراً ونخشى الحوار معك، أكتب إليك اليوم لأننى لا أستطيع أن أتحمل أن غضبك إذا ذكرتها أمامك وكلى أمل أن تتغير وتتحلى بالهدوء وتعرف أن النقاش والحوار مع زوجتك .

2- زوجي الغالي : لك في القلب مكان ومهما بدر منك من قصور فلا زلت أنت الحبيب الأول وأنت الرجل الأول في حياتي …. يا من وجدتُ السعادةَ معهُ ….. مهما قصرتُ في حقكَ أو أخطأتُ عليك ، فلا تظنُ أني أتعمدُ ذلك. بل والله إني نادمة على كل لحظةِ خطأ كانت مني تجاهك…….. ولو تعلم كم هي الدموع التي تحدرت من عيني حُزناً على تلك اللحظات السوداء لعرفت ما لك من المكانة في فُؤادي …. فأطلب منك العفو والسماح والصفح عما كان فأنا لستُ معصومة ( كلُ ابن آدمَ خطاء وخيرُ الخطائين التوابين ) وإن كان قد صدر مني ما يزعجك فأتمنى أن تغمض عينيك عنه ، وتقابل تلك الإساءة بالإحسان ، وهذه الصفة يا زوجي هي من علامات أهل الإيمان كما قال جل وعلى { ويدرءون بالحسنة السيئة أولئك لهم عقبى الدار .

3- تدري ان الجرح للمجروح دين، وانت جارحني وحقك اجرحك، وين تبعد وانت في نفسك سجين، وين تنسى وانت ناسيني معك، كيف تفرح وانت تاركني حزين، جرحك مثل ظلك يتبعك .

رسائل للزوج المهمل

1- زوجى الغالى ترانى كل يوم أدقق كثيراً بلبسك وأهتم بتفاصيله، وكذلك أتذكر جيداً أصناف الطعام المفضلة لك لكى تعود من عملك لتجدها، كما لا يمر يوم دون أن أسألك عن تفاصيل يومك وكيف كان حالك بالعمل، ولا تمر ساعة إلى ورفعت الهاتف لأطمئن عليك، وبالرغم من شدة استغراقى بالنوم إلا أننى استيقظ ليلاً لأضع الغطاء عليك خشية من نسمة برد تصيبك، أما أنت فأخبرنى ماذا تتذكر عنى؟، هل ما زلت تعرف اسم عطرى المفضل؟، هل تعلم ماذا حدث لى بالأمس؟، هل تتذكر أصناف الطعام التى كنت تحفظها جيداً؟، تتذكر آخر حديث بيننا؟، كل هذه الأمور كنت أكتمها فى نفسى وأنا أعلم جيداً أنك لا تتذكرها، لكن ما أصاب قلبى مرور ذكرى ميلادى دون أن تتذكر أنت تاريخها، كنت أقنع نفسى أنك تعد لى مفاجأة كبرى لذا تبدو فى وضعك الطبيعى، ولم أتخيل يوماً، أنك لن تتذكر ذلك التاريخ الذى كنت تخبرنى أنك لن تنساه لأن به ولدت أجمل إمرأة فى العالم، أين ذهب اهتمامك، إذا كان هذا بسبب انشغالك فأعانك الله علينا ولكن يا رفيقى أنا أنثى كالوردة إن لم تسقيها تذبل، وما يروينى هو اهتمامك بى، أتمنى أن تكون كلماتى عبرت عما بداخلى وأن تتفهم مشاعرى وتعود عن اهمالك لزوجتك”.

2- أهمالك لزوجتك قد يكون بداية لنهاية حياتك الزوجية .

3- لاتقتربوا منه مهما أهملني وأهملته سيبقى لي. ما الذي انهاك يا ورده؟ – اهملني الساقي يا سائلا عن حالي .

4- رغم اهمالك يا زوجي ماقدرت اكرهك. ﻻتعاتب سكوتي، وش تبيني اقول دام عيني عن اهمالك وتقصيرك حكت الى زوجي .

5- زوجي سأعذرك ل إهمالك، ولكن أعذرني حين أتغير .

6- أتعلم لماذا اصبر على اهمآلك لي لأنني أريد أن أكرهك بقناعة .

7- اهمالك يا زوجي قد يجعل رجلا من سن ابيك ينحني كي يصلح ما أفسدت .

8- لا تعاتب سكوتي وش تبيني اقول دام عيني عن اهمالك وتقصيرك حكت. أتعلم لماذا اصبر على اهمآلك لي لأنني أريد أن أكرهك بقناعة .

9- لشخص ما أريد إخبارك بسر حقيقي أنا أحببتك بمليون طريقة فأستوطنت قلبي فوالله الذي وضعك في قلبي بأنني أحبك فوق طاقتي لذالك تجدني اغضب من اهمالك كثيرا .

10- نعم يا زوجي علمتني كيف أحب ولم تعلمني كيف أتجنب قلبي، أحتاج قوتي كلها لأنسى ما فعلته بي، رغم أني أحاول وأحاول وأحاول أن أتذكر شيئا فعلته من أجلي، والأمر الأشد قسوة من إهمالك هو أن القلب الذي ملأت نصفه كي أتفاءل، لم يملأ نصفه الفارغ إلا الحطام. رغم اهمالك ماقدرت اكرهك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *