عدد و اسماء اندية الامارات الدرجة الثانية

هناك عدد كبير من محبي و متابعي الرياضة في الوطن العربي ، و بشكل خاص في الامارات ، و هناك عدد كبير من الأندية الرياضية من الدرجة الثانية و من بينها ما يلي.

نادي الظفرة

الظفرة هو نادي كرة قدم إماراتي متحد من مدينة زايد، اعتبارا من موسم 2017-2018 بدأو في اللعب في دوري الخليج العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة، نادي الظفرة تأسس في عام 2000، كجزء من سياسة تشجيع الرياضة في جميع أنحاء البلاد و المنطقة الغربية ومنطقة أبو ظبي.

نادي حتا

نادي حتا هو نادي رياضي يقع مقره في حتا في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة، وقد تم تأسيسه عام 1981، وهو معروف على نطاق واسع بفريق كرة القدم الاحترافي الذي يلعب حاليًا في دوري الخليج العربي.

نادي اتحاد كلباء

تأسس النادي في مدينة كلباء في أوائل الستينيات، وتحديداً في عام 1962م وكان يطلق عليه في البداية النادي الرياضي، وبعد ذلك ظهر عدد من الأندية في مدينة أندية الروبة، للشباب، وحدت هذه الفرق وأعلنت نادي كلباء الرياضي في عام 1972 كممثل رياضي وحيد في مدينة كلباء، لعب النادي مبارياته في دوري الدرجة الثانية حتى موسم 1979/ 1980.

نادي رأس الخيمة

هو أحد نوادي دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع في رأس الخيمة، وهو واحد من النوادي التي تقوم باللعب في دوري الدرجة الثانية.

نادي بني ياس

نادي بني ياس الرياضي والثقافي هو نادي الإمارات الذي ينافس في كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وتنس الطاولة والمبارزة، بالإضافة إلى العديد من الرياضات الأخرى، برئاسة الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، حفظه الله. بدأ الفريق العمل عن طريق بناء قاعدة من الصغار والشباب الذين لعبوا في السابق في مسابقات الشباب والصغار التي نظمها اتحاد كرة القدم، حتى يصبحوا أقوياء وأكثر استعدادًا للمشاركة في دوري الدرجة الثانية.

نادي عجمان

نادي عجمان هو نادي إماراتي لكرة القدم الإماراتية يقع مقره في عجمان، بالإمارات العربية المتحدة، في عام 2011م، تم ترحيل عجمان إلى دوري الدرجة الثانية.

نادي الخليج

نادي خورفكان (الخليج)، المعروف عادة باسم خورفكان، هو نادي كرة قدم إماراتي من خورفكان، تأسس النادي عام 1981، وفاز بكأس اتحاد الإمارات في موسم 1993- 1994، في يونيو 2017، تم تغيير اسم النادي باسم وشعار جديد، وهو معروف الآن باسم نادي خورفكان.

نادي دبا الحصن

نادي دبا الحصن الرياضي هو نادي رياضي يقع في مدينة دبا الحصن في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأسس النادي عام 1980.

نادي دبا الفجيرة

نادي دبا الفجيرة هو نادي محترف لكرة القدم الإماراتي في دبا الفجيرة، بصفته يمتلك ملعبًا خاصًا به، ملعب دبا الفجيرة، والذي لا يتناسب مع متطلبات الدوري الإماراتي.

نادي العربي

هو نادي كرة قدم إماراتي، يلعب في الدوري الدرجة الثانية الإماراتي، ويقع في إمارة أم القيوين.

نادي الجزيرة الحمراء

– تأسس نادي الجزيرة في عام 1974 عندما أنشأت مجموعة من الشباب من أبوظبي نادي الخالدية، الذي اندمج في عام 1974، وبالتحديد في التاسع من مارس، مع نادي البطين الذي تأسس في عام 1973، وتم الاتفاق على تسمية النادي الجديد، نادي “الجزيرة”، كان الفريقان قريبان في مدينة أبو ظبي مما ساعد على تسريع عملية الاندماج، استمرت هذه العلاقة طوال الـ 42 سنة من تاريخ إنشاء النادي.

– أصبح الفريق نقطة جذب للاعبين الدوليين مثل جورج وايا من ليبيريا الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم في عام 1996 والذي لعب مع فريق الجزيرة لمدة ثلاثة مواسم.

– من أبرز إنجازات فريق الجزيرة فوزه بكأس الاتحاد في عام 2006، وبطولة الأندية الخليجية في عام 2007، وكأس اتصالات في 2009- 2010، تم تتويج الجزيرة بدوري أبطال اتصالات للموسم في موسم 2010- 2011 لأول مرة في تاريخ النادي، حقق النادي أيضًا كأس الرئيس في 2010- 2011 و 2011- 2012 و2015- 2016.

نادي الذيد

هو واحد من نوادي كرة القدم المشاركة في دوري الدرجة الثانية، ويقع في منطقة الزيد الواقعة في إمارة الشارقة.

نادي الحمرية

هو واحد من النوادي المشاركة في دوري الدرجة الثانية، ويقع في منطقة الحمرية التابعة لإمارة الشارقة.

نادي العروبة

نادي العروبة هو واحد من ضمن الأندية التابعة لإمارة الفجيرة، والذي تأسس في عام 1972، والذي حصل في أول الثمانينات وبالتحديد في عام 1981 على مكرمة من سمو الشيخ راشد بن سعيد المكتوم، في هيئة مبنى جديد ليصبح مقر جديد للنادي، والذي تم تجهيزة بالكثير من المستلزمات من ملاعب لكرة الطائرة واليد والسلة والتنس بالإضافة إلى ملاعب لكرة القدم والمكاتب الإدارية وكافة المستلزمات الأخرى المكملة لمباني النادي.

نادي مسافي

تم تأسيس نادي مسافي عام 1982م في رأس الخيمة، وهو أحد النوادي الرياضية الذي يشارك في الدوري الإماراتي الدرجة الثانية.

نادي الرمس

هو نادي كرة القدم الذي يقع في مدينة الرمس بإمارة رأس الخيمة، ويشارك النادي في دوري الدرجة الثانية بالإمارات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *