معلومات عن شركة فلو للخدمات اللوجستية

الخدمات اللوجيستية واحدة من أهم الخدمات التي يحتاجها الأفراد و الشركات  ،و هناك عدد من الشركات المختصة بتوفير هذه الخدمة و من بينها  شركة فلو.

نبذة عن شركة فلو للخدمات اللوجستية

– فلو هي شركة لوجستيات تابعة لجهة خارجية (3PL) تخدم المملكة العربية السعودية والأسواق المجاورة، بدأت الشركة عملها مع الخدمات اللوجستية لأيكيا بالمملكة، من خلال توفير الخدمات مع التركيز على توزيع B2C وخدمات الوفاء بالتجارة الإلكترونية من مرافق مخصصة ومن خلال شبكة توزيع.

– قامت فلو بالتأهل لخدمة العملاء الإضافيين الذين لديهم احتياجات خدمات مماثلة، حيث تقوم بتعريف وترويج نفسها في السوق كشركة لوجستية عالية الأداء تعتمد على تسهيلات مشتركة مخصصة ومتعددة العملاء وكذلك على شبكة توزيع.

الخدمات اللوجستية من فلو

– تعتقد فلو أن الشركات التي تسعى جاهدة لاستيعاب إمكانيات النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية تحتاج إلى لاعب لوجستي متقدم، شريك ذو قيمة مضافة يفهم المشهد ولديه القدرة على التغلب على تحديات السوق.

– تقدم فلو حلول سلسلة التوريد الذكية من خلال الخبرة الشاملة في صناعة العملاء والعمليات السلسة والبنية التحتية المتكاملة لتكنولوجيا المعلومات، من اللوجيستيات التعاقدية إلى المنشآت المنزلية، تعد اللمسة الشخصية والموثوقية من السمات المميزة لنهجها، تعمل على تبسيط سلاسل التوريد المعقدة، مما يتيح لعملائها التركيز على الإعلانات التجارية بينما تتأكد من أنهم قادرون على الوفاء بوعودهم، كما تعد شريك تدريجي في مجال اللوجستيات يوفر حلولاً ذكية ومترابطة وذكية تمكن الشركات من النمو والبقاء في المقدمة.

معلومات عن شركة فلو

– بدأت عملياتها في 1 سبتمبر 2014.
– الموظفون الحاليون البالغ عددهم 630 موظفًا من 19 جنسية.
– الموظفون السعوديون بنسبة 27٪.
– أسطول التسليم والتجميع يضم 120 مركبة.
– عمليات المستودعات التي تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع. 

الخدمات المقدمة من شركة فلو

عمليات الميل الأول والأخير

تدير الشركة المئات من عمليات التجميع وكذلك طلبات التسليم كل يوم، حيث يتم دعم عمليات الميل الأول والأخير من خلال شبكة تضم أكثر من 500 سيارة و12 مركزًا لوجستيًا في جميع أنحاء المملكة بالإضافة إلى عملية يحركها النظام حيث يمكن التخطيط لطلبات التجميع والتسليم وبثها وتحديثها في الوقت الفعلي.

خدمات القيمة المضافة

لاستكمال عمليات الميل الأول والأخير، تقدم الشركة خدمات ذات قيمة مضافة مثل تجميع الأثاث والمطبخ والسباكة الخفيفة، بالإضافة إلى الأعمال الكهربائية الخفيفة التي يمكن القيام بها في أماكن عمل أو سكن العملاء.

النقل الداخلي

يدعم أسطول النقل المحلي عمليات النقل والتنفيذ لعملائها في جميع أنحاء المملكة، حيث تقوم بنقل المئات من شحنات FTL إلى LTL يوميًا لربط الموانئ والمحطات الطرفية ومراكز الإيفاء ومراكز الخدمات اللوجستية ومتاجر العملاء وتجار الجملة.

النظام البيئي التكنولوجيا

تستخدم الشركة حلاً تقنياً شاملاً ومتقاربًا تمامًا لدفع عمليات التخزين والخدمات اللوجستية لديها وكذلك عمليات المكتب الخلفي، تتيح لها ذلك النظام البيئي دمج سلاسل التوريد لعملائها لإطلاق إمكانيات البيع بالتجزئة متعددة القنوات وإمكانيات التنفيذ، وإبراز الرؤية الكاملة لأنشطة التخطيط والتنفيذ التي تتيح تحسين الأداء، وتمكين ربط جميع عناصر التنفيذ في سلسلة التوريد.

شبكة التوزيع من شركة فلو

توفر FLOW Cross Border “النقل المستعجل” بين JAFZA إلى المملكة العربية السعودية لعملائها من FTL وLTL ويوفر أسرع توصيل في جميع حدود الاتصال مع أفضل مهلة معروفة لهذه الصناعة.

شبكة دول مجلس التعاون الخليجي عبر الحدود

– دبي إلى الكويت.
– دبي إلى مسقط.
– دبي إلى البحرين.

اكسبرس النقل بالشاحنات

– يتم تقديم نشاط النقل بالشاحنات من قبل جمارك دبي لشركات التسجيل المسجلة فقط، ويتم إعطاء هذه الشركات القليلة فقط “كود” من قبل جمارك دبي، باستخدام هذا الرمز، يمكن للشركة في النهاية مسح جميع شاحناتها.

– لن يدفع العميل سوى 5٪ من الودائع الجمركية أو الرسوم الجمركية على وقت التخليص/ الخروج.
– تأخذ شاحنات فلو حارة Express على حدود Batha وليس حارة منتظمة وبالتالي تجنب كل حركة المرور والازدحام التي تسبب التأخير.

– يتم إعفاء شاحنات فلو من الخلوصات في جسور البطحاء وستستمر كشاحنات نقل إلى KFIA.
– شاحنات فلو لديها فقط مرة واحدة من المناولة والتخليص في مطار KFIA الدمام.

مراكز طلبات العملاء والتجارة الإلكترونية لدى فلو

– لدى فلو ثلاثة مراكز مخصصة لتقديم طلبات العملاء ومركز التجارة الإلكترونية، يقع اثنان في جدة والثالث في الرياض، تشكل هذه التطورات جزءًا من تنفيذ خطتها الإستراتيجية لتكون رائدة السوق في المملكة العربية السعودية لخدمات العقود والإمداد والتجارة الإلكترونية.

– لديها أول منشأة شبه آلية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، تخدم المنطقة الغربية، لديها 38000 منصّة نقّالة في مرفق تخزينها ذو ارتفاع 38 مترًا مع 66.000 موقعًا إضافيًا للرافعات الصغيرة في المرحلة الأولى للسلع الصغيرة.

– تم تصميم هذا المرفق لتقديم 1700 طلب عميل يوميًا على فترتين وبدأ تشغيله في نوفمبر 2017، سوف تلبي المرحلة الثانية من هذا المبنى 5000 طلب عميل يوميًا مع سعة تخزينية متزايدة تبلغ 180.000 مساحات نقالة و240.000 مركز حمل.

– وتأتي جميع هذه الاستثمارات التي قامت بها فلو لضمان رضا العملاء في المقام الأول من خلال كونها أسرع في الاستجابة وأقرب إلى العملاء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *