طريقة عمل شوربة السي فود بالكريمة

شوربة السي فود عبارة عن شوربة لذيذة بالكريمة وغنية بالمغذيات والعناصر الغذائية القوية يمكن إعدادها في 30 دقيقة فقط يتم فيها الجمع بين الروبيان الطري والسمك والأستاكوزا والكابوريا والكلاماري في المرق الأبيض الدسم مع الخضار ، وصفة السي فود من الأطعمة المريحة يمكن الاستمتاع بها بسهولة في المنزل في أي يوم من أيام الأسبوع !

فوائد تناول السي فود

معبأة بالفيتامينات والمعادن وغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وتعد المأكولات البحرية أكثر من مجرد طعام محبوب. فالمأكولات البحرية أو السي فود بمثابة مصدر ممتاز للبروتين الذي يحمي من الأمراض الشائعة ، وقد توصل العلماء وأخصائيو الرعاية الصحية إلى أن الفوائد الإجمالية لتناول المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع على الأقل تفوق أهميتها تناول الكثير من الغذاء الأخر لذا عندما تشرع في غليان جراد البحر أو قلى السمك ، عليك أن تعلم أن المأكولات البحرية التي تستهلكها ستحقق الكثير من الفوائد الصحية .

بشكل عام ، تُعرف المأكولات البحرية بأنها مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن ، مثل الفيتامينات المعقدة وفيتامين د وفيتامين (ب) (ب 1 و ب 3 والبيوتين و ب 12 ) التي تؤدي وظائف عديدة مختلفة ، وتوفير إنتاج الطاقة ، والتمثيل الغذائي الجيد ، وترفع من معدلات التركيز وتزيد من جمال ونضارة الوجه والجسم .

بعض أنواع الأسماك ، مثل السلمون والمحار والروبيان غنية بفيتامين أ  ، الذي يساعد على حماية العين ويعزيز من قدرات الجهاز المناعي والتناسلي. ويوجد فيتامين (د) يعزز من نمو العظام  والعضلات ويعزز من امتصاص الكالسيوم ويعزز كفاءة الجهاز المناعي ونمو الخلايا.

شوربة السي فود بالكريمة

يُطلق على الحساء الكريمي لحساء الشودر ، وهي عبارة عن نوع من الحساء الذي غالباً ما يكون ذو قاعدة كريمية وسميكة وهناك بعض الاختلافات في تشودر منها : حساء البطلينوس ، تشودر الذرة ، وبطبيعة الحال ، حساء تشودر مناسب للمأكولات البحرية! وحساء الشودر لسي فود أو المأكولات البحرية عبارة عن وجبة كاملة مكونة من الروبيان والكلاماري والأسماك والكريمة والمحار ، يمكن إضافة الخضروات كالبازلاء للحساء .

-وقت الإعداد : 10 دقائق .
-مدة الطهي : 20 دقيقة .
-الوقت الإجمالي : 30 دقيقة .
-تكفي لـ 6 أشخاص .
-المطبخ الأمريكي .

مكونات شوربة السي فود بالكريمة

-ربع كوب زبدة .
-1 بصلة متوسطة مقطعة مكعبات .
-ملعقة صغيرة بهار .
ربع ملعقة صغيرة زعتر .
-كرفس شرائح .
-ربع كوب دقيق .
-جزرة مقطعة شرائح.
-بطاطس مقشرة ومقطعة مكعبات .
-نصف كوب ذرة .
-5 أكواب مرق مأكولات بحرية أو مرق دجاج مخفف .
-سمك أبيض مقطع قطع (سمك السلمون ، البلطي ، سمك موسى )
-الأسقلوب أو المحار المروحي .
-روبيان مقشر .
-محار .
-كوب كريمة ثقيلة .
-ملعقة بقدونس مفروم .

طريقة إعداد شوربة السي فود بالكريمة

-في البداية قومي بتسخين الزبدة في مقلاة على النار ثم حمري البصل وضيفي إليه الدقيق والبهار والزعتر واطهي المزيج لمدة 2-3 دقائق .

-من ثم ضيفي الجزر والكرفس والبطاطس والذرة ، والمرق وأغلي المزيج قم قللي درجة الحرارة واتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق من ثم ضعي المأكولات البحرية الروبيان والسمك والمحار والأسقلوب من ثم ضيفي الكريمة واتركي الخليط على النار حتى يطهو السمك وتصبح البطاطس طرية من 8-10 دقائق من ثم ضيفي إليه البقدونس والملح والفلفل الأبيض وقدمي الحساء ساخنًا مع الخبز والسلطة الخضراء .

القيمة الغذائية للطبق : السعرات الحرارية : 577 سعرة ، الدهون: 39 جرام ، الدهون المشبعة: 23 جرام ، الكولسترول: 301 ملجم ، الصوديوم: 1541 ملجم ، البوتاسيوم: 732 ملجم ، الكربوهيدرات: 25 جرام ، الألياف: 2 جرام ، السكر: 4 جرام ، البروتين : 29 جرام ، فيتامين ج : 18.5 ٪ ، الكالسيوم: 18.2 ٪ ، الحديد: 26 ٪.

حساء السي فود بالكريمة

وقت الإعداد : 15 دقيقة .
-وقت الطهي : 15 دقيقة .
-الإجمالي : 15دقيقة.
-تكفي لـ 6 أشخاص .

مكونات حساء السي فود بالكريمة

-نصف كيلو روبيان مقشر
نصف كيلو من الأسقلوب .
-نصف كيلو من السبيط أو الكالاماري المغسول والمنظف .
-ملعقتين طعام زبدة
-كرفس مقطع شرائح .
-فليلفة حمراء متوسطة الحجم مفرومة ناعم .
-بصلة متوسطة الججم مفرومة ناعم .
-ربع كوب دقيق متعدد الأغراض .
-كوبين من الحليب منزوع الدسم .
-كوبين ونصف كريمة .
-ربع كوب مرق الدجاج منخفض الدسم .
-ملعقة كبيرة زعتر طازج .
-ملح .
-ربع ملعقة فلفل حار.
– 1/8 ملعقة صغيرة جوزة الطيب

طريقة إعداد حساء السي فود بالكريمة

-في البداية اقلي الجمبري والأسقلوب والكالاماري في ملعقة زبدة حتى يتحول لونهم للون الذهبي واتركيه جانبًا .

-في نفس المقلاة ضعي الزبدة حتى تسخن من ثم ضعي الكرفس والفلفل الأحمر والبصل حتى تصبح المكونات طرية وقلبي المكونات من حين لأخر ثم بالتدريج ضيفي بقية المكونات واتركي المزيج حتى يغلي ويكون سميك من ثم ضيفي عليه الروبيان والأسقلوب والكالاماري واتركيهم لمدة 10 دقائق مع التحريك حتى تمتزج المكونات ، وقدمي الحساء ساخنًا من الليمون والخبز والسلطة الخضراء .

القيمة الغذائية : لـ 1 كوب: 274 سعرة حرارية ، 13 غرامًا من الدهون (8 جم من الدهون المشبعة) ، 120 ملغ كولسترول ، 436 ملجم صوديوم ، 16 جم كربوهيدرات ، بروتين 19 جم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *