طريقة استلام شحنه من البريد السعودي

يعمل دائما البريد السعودي على التطوير من اداء خدماته من اجل تسهيل التعامل مع المواطنين و لعل ابرز خدمات البريد هي الطرود البريدية لشحن و استلام الطرود داخل المملكة ، و خدمات البريد المسجل و التي تشمل نقل الفواتير و الوثائق الهامة و خدمة البريد العادي في ارسال الرسائل الكتابية و البريد الممتاز لارسال و استلام الطرود العالمية و خدمة الناقل و غيرها الكثير من الخدمات الاخرى .

طريقة استلام شحنة البريد السعودي

منذ اكثر من عامين قام البريد السعودي بتسهيل استلام الشحنات و الطرود البريدية على العملاء و لذلك قامو بانشاء محطات الطرود ، و هذه المحطة تناسب الاشخاص الغير قادرين على التواصل مع البريد في مواعيد عمل البريد الرسمية و بالتالي فانك الان قادر على استلام الطرود على مدار الساعة خلال اليوم و تعمل هذه المحطات على مدار الاسبوع دون اجازات .

خطوات استلام شحنة البريد السعودي – محطة الطرود

عندما يقوم الرسال للطرد او الشحنة البريدية بايداع الطرد لدى فرع البريد السعودي فانه يبلغ المحطة بطلب ارسال هذا الطرد على محطة الطرود فهناك رسالة ستصل اليك تحتوي على بيانات الطرد و سيصل اليك ايضا بيانات اخر يوم لاستلام الطرد و عليك ان تقوم بالاستلام خلال هذه الفترة و الا فان الطرد سيعود الى صاحبه من جديد .

الان قم بالتوجه الى محطة الطرود التي تم تحديدها في الرسالة و ستجد في هذه المحطة شاشة رئيسية و التي يوجد بها خيارين ” ايداع ، استلام ” قم بالضغط على الزر الثاني من اجل استلام الشحنة سيطلب منك ادخال رقم الجوال و كلمة السر ثم قك بالضغط على زر ” استلام ” .

ستجد تلقائيا ان هناك احد الصناديق في محطة الطرود سيفتح لك بشكل تلقائي و ستقوم باستلام الطرد من داخل الصندوق ثم تقوم بغلق باب الصندوق .

في حالة اذا كان هناك طرد بريدي من المفترض ان يصل اليك على المنزل يمكنك ان تقوم بالاتصال بالبريد السعودي على الرقم التالي : 920005700 و تبلغهم بارسال الطرد على محطة الطرود لتتمكن من الاستلام من هناك .

خطوات ارسال الطرد على محطة الطرود

في حالة اذا كنت تريد ارسال طرد الى احد الاشخاص داخل المملكة و ترغب في ان يقوم المستلم باستلام هذا الطرد من خلال محطة الطرود فيجب ان تقوم بالخطوات التالية :

– عندما تقوم بالذهاب الى مكتب البريد السعودي من اجل شحن الطرد لابد ان توضح في البيان انك تريد الارسال على محطة الطرود و لابد من تحديد مكان محطة الطرود التي تريد لارسال عليا .

– يقوم البريد السعودي بارسال البيانات التالية للمستلم ” رقم الشحنة ، الرقم السري ، تاريخ اخر موعد في استلام الطرد ” و ايضا مكان استلام الطرد و سيكون هناك رابط للخريطة لكي تتمكن من الوصول اليها على رقم الجوال .

و بالتالي يقوم المستلم بالذهاب في اي وقت الى محطة الطرود و يتبع الخطوات التي ذكرنا سابقا في ” خطوات استلام شحة البريد السعودي ” و سيتمكن من الحصول على الطرد .

خطوات استلام الطرد البريدي السعودي

في حالة اذا كنت ستستلم طرد بريدي داخل المملكة فاعلم انه يأخذ وقت ارسال من اربع الى ثماني ايام عمل بالاضافة الى يوم ارسال الطرد ، و يمكنك ان تقوم بالحصول على رقم الطرد من المرسل و تقم بالدخول الى الرابط التالي من اجل تتبع شحنك و مرعفة الوقت المحدد لوصولها اليك : https://sp.com.sa/ar/Electronic/Pages/TrackShipment.aspx .

خطوات ارسال الطرد البريدي السعودي

اذا كنت ترغب في ارسال طرد بريدي داخل المملكة من خلال البريد السعودي عليك ان تقوم بتجهيز الطرد و يفضل الا يزيد وزنه عن 50 كيلوم جرام و تغليفه بشكل جيد ثم التواصل مع البريد السعودي من اجل حساب السعر و الذهاب الى فرع البريد السعودي و دفع الرسوم و تحديد عنوان المستلم ليتم الارسال اليه مباشرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *