طريقة عمل اللانشون

اللانشون بالإنجليزية “Lunch meat” عبارة عن نوع من اللحوم المصنوعة بطريقة معينة يتم لفها على هيئة أسطوانات طويلة وتقطع لشرائح دائرية الشكل ومن الممكن صناعة اللانشون بعدة نكهات مختلفة منها اللحم والدجاج واللانشون السادة وبالزيتون وهو من الوجبات المفضلة للكبار والصغار ولكن مع التحذيرات الدائمة لمنظمة الصحة العالمية بشأن الدهون المشبعة واللحوم المصنعة ، يكون صناعة اللانشون في المنزل من الأشياء المهمة للجميع للمحافظة على الصحة وتكون المقادير معروفة ومضمونة لك .

عمل اللانشون السادة

مكونات اللانشون السادة

-جنبه نسيتو مثلثات .
-بيضتان .
-دقيق مقدار ملعقتين .
-نصف كوب زيت .
مكعب مرق دجاج .
-نصف ملعقة بابريكا
-نصف ملعقة فلفل أسود
حبهان .
-فص ثوم.

طريق تحضير اللانشون السادة

-قومي بوضع كل المكونات سالفة الذكر في محضر الطعام الكهربائي أو في مفرمة اللحم حتى تختلط ويصبح الخليط ناعم جدًا ، قومي بخلط المكونات يدويًا بعد ذلك حتى تتماسك بشكل جيد .

-من ثم ضعي عجين اللانشون داخل كيس بلاستيك واجعليها على هيئة اسطوانة ونلفها بورق قصدير محكم الغلق ونلف اللفة جيدًا ونعها في وعاء به ماء ونتركها على نار هادئة لمدة ساعة كاملة حتى تنضج المكونات ثم نخرجها من الماء ونتركها حتى تبرد تمامًا ثم نضعها بالثلاجة وبعد فترة نخرج اللانشون من الثلاجة يكون جاهز للأكل يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت الذرة أو أي زيت أخر في إعداد اللانشون .

اللانشون بالدجاج

مكونات لانشون الدجاج

-دجاج خالي من العظم .
-بيض .
-بابريكا .
-بقسماط مطحونة .
كمون ، فلفل أسود ، ملح .
-ثوم مفروم ناعم .
-زيتون أسود مفرغ
-ورق غار.

طريقة إعداد لانشون الدجاج

-قومي بغسل الدجاج وتنظيفه من ثم نقعه في خل وزيت زيتون من ثم غسل قطع الدجاج وتقطيعها لقطع صغيرة الحجم ، من ثم خلط قطع الدجاج مع البيض والبقسماط المطحونة ونضيف إليهم البابريكا والفلفل والكمون والملح والثوم ثم نخلهم بمحضر الطعام أو الخلاط الكهربائي .

-بعد ذلك ضعي المكونات في وعاء عميق واخلطيها باليد حتى تحصلين على عجينة متماسكة من ثم ضيفي إليها الزيتون الأسود أو الأخضر حسب الرغبة واخلطي المكونات ثانية حتى تتماسك جميعها ، من ثم فرغي اللانشون في كيس بلاستيك واربطيه من الطرفين من ثم لفيه بورق الفويل من ثم نسقط عجينة اللانشون في ماء به ورق الغار والملح  ونتركها على نار هادئة لمدة ساعة ونخرجه ونتركه حتى يبرد من ثم نقطعه لدوائر ويقدم في السندوتشات .

اللانشون باللحم

مكونات لانشون اللحم

-لحم مفروم بمقدار نصف كيلو .
-جبن مثلثات أو جبن كريمي حسب الرغبة .
-بياض بيض .
-ملعقة بابريكا صغيرة .
-ثوم مفروم .
-بصل بودرة .
-فلفل أسود ، وملح .
-ورق غار .
-عود قرفة .
-مكعب مرق الدجاج

طريقة تحضير اللانشون باللحم

-في محضر الطعام بوضع اللحم والجبن واخلطيهم جيدًا ، من ثم ضيفي البيض وبياض البيض واستمري في الخفق من ثم ضيفي عليهم الثوم والبابريكا والفلفل واستمري في الخفق حتى تكون العجينة لديك لينة واخرجي العجينة بعد ذلك وضعيها على ورق بلاستيك بالطول ولفي العجينة بشكل أسطواني ثم لفيها بورق الألمونيوم وتأكدي من غلقها بإحكام .

-من ثم ضعيها في وعاء به ماء به مرق الدجاج وعود القرفة وورق الغار واتركيها على النار من 45 دقيقة إلى ساعة من ثم أخريجها من الماء واتركيها حتى تبرد تمامًا من ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعة وأخرجيها لتكون جاهزة للتقطيع وقدميها داخل الساندوتشات أو مع وجبات الإفطار والعشاء ، وقدميها لأطفال مع الوجبة المدرسية ، ومن الممكن تقدميها مع السلطات .

ملاحظة : تأكي من غلق اللانشون بإحكام ووضعه في الثلاجة حتى لا يفسد فترك اللانشون خارج الثلاجة يعرضه للتلوث .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *