ترتيب كاس السوبر الاسباني 2019

ستقام بطولة كأس السوبر في يناير بدلاً من بداية الموسم ، مع الدور نصف النهائي يومي 8 و 9 يناير و النهائي في 12 يناير ، و ستظهر النسخة الإسبانية من كأس السوبر الإسباني في يناير 2020م ، و ذلك وفقًا لـ COPE ، و المسابقة ستتوسع من فريقين إلى أربعة ، و لن يتم لعبها في الصيف ، كما هو الحال عادة ، و لكن في فصل الشتاء ، و هذا هو السبب في عدم التدخل في المسابقات الأوروبية و الجولات الصيفية .

نبذة عن كأس السوبر الإسباني 

– Supercopa de España أو كأس السوبر الإسبانية هي بطولة كرة قدم إسبانية ، يتنافس عليها الفائزون و المتسابقون من دوري الدرجة الأولى الأسباني والفائزين في كأس كوبا ديل ري ، المنافسة الحالية موجودة فقط منذ عام 1982 ، و لكن بين عامي 1940 و 1953 ، لعبت عدة بطولات أخرى بين أبطال الدوري الأسباني والفائزين بكأس (ثم كوبا ديل جينيرسيمو) .

– في عام 1941 ، تم تأسيس “Copa Presidente FEF” كبطولة رسمية أسستها و نظمتها RFEF ، و في عام 1947 ، تم تأسيس Copa Eva Duarte de Perón كبطولة سنوية و رسمية أسستها ونظمتها RFEF ، تكريماً لخوان بيرون ، رئيس الأرجنتين ، و زوجته إيفا بيرون ، لعبت في الفترة ما بين سبتمبر وديسمبر ، وعادة ما تكون نهائيات مباراة واحدة ، و في عام 2018 ، تم لعب Supercopa لأول مرة كمباراة واحدة استضافت في مكان محايد .

تغير شكل كأس السوبر الإسباني 2019

– أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس عن تغيير شكل كأس السوبر الإسبانية ، حيث أكد روبياليس أن أربعة فرق ستشارك في هذه البطولة بتنسيق نهائي ، و سيتم اللعب خارج إسبانيا و يمكن أن تكون هذه التغييرات فعالة في نفس العام .

– هذا تغيير مثير للاهتمام يمكن أن يزيد بشكل كبير من أهمية كأس السوبر الإسبانية ، و التي غالباً ما تُعتبر بمثابة بطولة بسيطة للغاية قبل الموسم ، و سيتم لعب كأس السوبر الجديدة قبل أسبوع واحد فقط من بداية الدوري الإسباني ، مما يعني أن الفرق المشاركة ربما لا تزال تحاول تحسين أحوالها .

الفرق المشاركة في كأس السوبر الإسباني 

– كما قام مراسل ESPN Dermot Corrigan بالتغريد على تويتر ، ستضمن هذه البطولة تقريبًا بعض المباريات عالية الجودة التي تشمل ريال مدريد ، و برشلونة ، و أتلتيكو دي مدريد ، و ربما فريق رابع مثل إشبيلية أو بلنسية .

– و أكدت المصادر على أن الفرق المشاركة في كأس السوبر الإسبانية ، و هي برشلونة و فالنسيا و أتلتيكو مدريد و ريال مدريد ، لن تضطر إلى المشاركة في أول جولتين من كأس إسبانيا النهائي هو يوم 18 أبريل 2020م .

– سيتغير كأس السوبر الإسبانية من مباراة بين الفائزين بالدوري و الفائزين بكأس إلى مسابقة أربعة فرق ، و سيشارك كل من المتأهلين إلى نهائيات كأس أسبانيا و الثاني في الدوري الإسباني ، و إذا كان الفريق في نهائي الكأس و كان في المركزين الأول و الثاني في الدوري الأسباني ، فإن المكان سينتقل إلى الفريق التالي في جدول الدوري .

– و من المرجح أنه ضمن فريق برشلونة مكانه كبطلاً لمسابقة الدوري الإسباني في النسخة القادمة من مسابقة كأس السوبر ، فيما يضمن فريق أتلتيكو مدريد مكانه كوصيفاً لمسابقة الدوري الإسباني ، و من المرجح أن يتم اختيار فريق ريال مدريد صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الليغا من أجل تكملة المربع الذهبي لمسابقة كأس السوبر ، نظراً لأن المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك إسبانيا سوف تجمع بين فريق برشلونة و بين نظيره فريق فالنسيا .

موعد مباريات كأس السوبر الإسباني 2019 / 2020 م

1- مباراة النصف النهائي الأولى ، و سيكون فيها بطل كأس ملك إسبانيا ، و صيف الدوري الإسباني ، و سوف تكون في 8 يناير 2020م .

2- مباراة النصف النهائي الثانية، و سيكون فيها بطل الدوري الإسباني ، و صيف كأس ملك إسبانيا ، و سوف تقام في 9 يناير 2020م .

3- المباراة النهائية ، سيكون فيها الفائز من المباراة الأولى ، الفائز من المباراة الثانية ، و سوف تقام في 12 يناير 2020م .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *