هيونداي سوناتا 2020 الصور والمواصفات والاسعار

بدأت التسريبات في الانتشار حول هيونداي سوناتا 2020 سواء كانت صور تجسسية او مواصفات منذ شهر يناير من عام 2019 الا انه تم الكشف الرسمي عنها في شهر مارس الماضي و اتضح من خلال الصور و المعلومات التي نشرتها شركة هيونداي عبر قنواتها الرسمية على الانترنت مدى التغير الكبير الذي احدثته الشركة في السيارة لكي تتحول من نموذج سيدان متوسط الحجم بشكل تقليدي الى اخر بتصميم كوبيه ذو اربع ابواب و الذي يمكن ان نطلق عليه تصميم ” ليفت باك ” .

لم تكتفي شركة هيونداي بالكشف عن هذه السيارة عبر الصور على الانترنت فقط و انما قامت ايضا بتدشينها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات و هو المعرض الذي يقام في الصين و عادة ما تكون السيارات المكشوف عنها في هذا المعرض ستطرح في السوق الصيني اولا ، ثم بعد ذلك قامت ايضا بالتدشين للمرة الثانية للسيارة خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر ابريل الماضي .

ردود الافعال حول هيونداي سوناتا 2020

كما هو المعتاد عندما يتم الكشف عن جيل جديد لسيارة ما او اجراء اي تغيرات جذرية بها لتحصل على تصميم غير مألوف فانه يحصل على الكثير من الانتقادات حتى يعتاد المستخدمين عليه ، واجهت السيارة سوناتا 2020 الجديدة الكثير من الانتقادات و التي كان اغلبها حول قيامها بتقليد التصميم الخلفي لهوندا اكورد و فولفو بوليستار و فولكس واجن ارتيون و في الواجهة الامامية فهي تقليد للسيارة فورد فيوجن و لمبات السيارة مرسيدس CLS .

تغييرات هيونداي سوناتا 2020

بمجرد النظر الى السيارة ستدرك جيدا انها تغيرت بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق ، الجيل الثامن حصل على مصد امامي جديد و الذي شمل الحصول على شبك امامي جديد كبير الحجم يحتوي على زوايا جانبية حادة و من داخله يوجد قضبان سوداء ذات تصميم مغزلي مع فتحة تهوية في اسفل المصد لكي تكمل الشكل الرياضي للسيارة .

غطاء المحرك اصبح اطول و منحني بشكل كبير حتى الشبك الامامي ليعطي له لمسة رياضية و تم الاستغناء عن مصابيح الضباب و الانوار الامامية اصبحت اصغر حجما و ذات تصميم رفيع تحتوي على عدسات زينون و انوار ليد مسحوبة الى جانبي المصابيح الامامية .

غيرت تصميم المرايا الجانبية و ايضا موضعها و اصبحت على الباب فيما تم الاستغناء عن الانحناء في اسفل الابواب و تم استبدال تصميم الاطارات ، على الجانب الخلفي حدث تغير شامل و كلي حيث حصلت على اسطبات خلفية جديدة تأتي بتصميم عريض متصل بطرفي السيارة من الجانبين كما اصبح هناك انحناء قوي الزجاج الخلفي و تم تقليص حجم باب الصندوق الخلفي و الذي اصبح ذو شكل رياضي يحتوي على جناح خلفي .

داخلية هيونداي سوناتا 2020

يمكن ان نقول بان داخلية سوناتا اصبحت فاخرة بحق و ذلك من خلال تغير الطبلون الامامي و حصولها على جلد فاخر مدمج مع الكاربون فايبر و الحصول على شاشة ملاحة جديدة ذات تصميم بارز بمقاس 12 بوصة و حصلت على كونسول وسطي عريض الحجم و الدركسون جاء متعدد الاغراض و الاستخدامات و تم تغير شاشة المعلومات خلف الدركسون لتأتي بتصميم اكثر اناقة و انسيابية .

مواصفات محرك هيونداي سوناتا 2020

ما كشف عنه حتى الان قدوم هذه السيارة بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى تأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 191 حصان عند عدد لفات 6100 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 181 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، اما النسخة الثانية من المحرك فانها تأتي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 180 حصان عند عدد 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 195 رطل قدم عند عدد لفات يتراوح بين 1500-4500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

سعر هيونداي سوناتا 2020

لم تكشف شركة هيونداي عن السعر الرسمي للسيارة و لكن المتوقع ان يكون سعر هذه المركبة 25,000 دولار و هو ما يعادل 93,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *