انواع العيون وصفاتها

العيون هي سر من أسرار الجمال بالوجه والتي خلقها لله سبحانه وتعالى ، ففيها السحر والغموض والدقة ، وقد خلق الله عز وجل العيون بأكثر من لون ، فتجد منها الأزرق ، والأخضر ، والأسود والبني وغيرها ، ولكن لون سحر خاص به وصفات تعرف من خلالها ، وفي السطور التالية نستعرض لكم أنواع العيون وصافتها وكيف يمكنك تميز الصفات من خلالها.

أنواع العيون

العيون العميقة

تظهر فيها العظمة تحت الجبين بشكل واضح أكثر من الجفن المتحرك.

العيون الجاحظة

يكون فيها الجفن المتحرك مع العينين البارزة بشكل كبير.

الجفون المغطاة

تكون فيها الجلد تحت الجابنين يغطي حدود الجفن المتحرك.

العيون الأسيوية

وفيها يكون الجفن موّحد مع عدم وجود عظمة بارزة تحت الحاجبين.

العيون الناعسة

هي العيون التي تتجه دائما الى الأسفل.

العيون المسحوبة

وفيه تتجه العيون صعودا بشكل يأخذ شكل حبة اللوز.

ألوان العيون وصفاتها

 العيون السوداء

أصحاب العيون السوداء هم قلة ، فاللون الأسود هو الأكثر ندرة بين ألوان العيون في العالم أجمع ، ودائما ما يتحلى أصحاب العيون السوداء بالثقة بالنفس ، وتحمل المسؤولية ، ويعتبرون من الأشخاص المميزون في حفظ الأسرار ، كما أنهم دائما ما يكونوا مخلصون في العلاقات الاجتماعية ، ويحبون العمل بشكل كبير فدائما ما لديهم الرغبة والدافع للعمل.

 العيون البنية

تعتبر العيون البنية هي العيون الأكثر انتشارا حول العالم ، وتنقسم إلى لونين اللون البني الفاتح واللون البني المتوسط ، ودائما ما يتميز أصحاب العيون البنية بالإثارة ، والأقبال على الحياة ، وحب المغامرة ، وهم بطبعهم أشخاص اجتماعيون ، ويفضلون الاعتماد على النفس ، كما أنهم يقومون بالكثير من التضحيات من أجل الآخرين ، بالإضافة أن لديهم طاقة إيجابية تجاه العمل.

 العيون العسلية

اللون العسلي في العيون هو عبارة عن خليط من اللون البني واللون الأخضر ، ويتميز أصحاب العيون العسلية بالأناقة والعفوية ، كما أنهم يحبون المغامرة ، ويحبون التفرد بقلب من يتعلقون به ، ويرفضون أن يتم مشاركتهم فيه.

 العيون الرمادية

يتميز أصحاب العيون الرمادية بأنهم يتمتعون بشخصية قوية ، كما انهم لديهم رأى حكيم ، بالإضافة إلى أنهم من النوع الصادق في مشاعره وأفعاله بدرجة كبيرة ، وهم من الأشخاص الجادين في الارتباط العاطفي والحب ، كما لديهم حس ابداعي ، ويتميزون بحبهم وقدرتهم على أنجاز الأمور.

 العيون الخضراء

العيون الخضراء ترجع للون الطبيعة ، ويتميز أصحاب العيون الخضراء بأن لهم شخصية مميزة ، فهم من الشخصيات الغامضة والتي تفضل التكتم على الأمور ، فهي تتميز بالغموض ، كما أنهم من لديهم طابع الغيرة ممن حولهم ولكنهم عاطفيون إلى درجة كبيرة.

 العيون الزرقاء

العيون الزرقاء هي من العيون التي يحبها الجميع ، فتحد الرجال في موطنا العربي يبحثون عن زوجة ذات عيون زرقاء ، أما صفات أصحاب العيون الزرقاء فهم معروف عنهم أنهم محبون للنشاط والدافعية ، كما أن أكثر ما يميزهم هو الروح الجميلة والتي يضفونها على المكان المتواجدين به ، كما أن لهم شخصية طيبة جدا ، ومخلصون إلى درجة كبيرة ، ويفضلون الالتزام التام بكل ما يطلب منهم ، فهم من النوعية التي ترفض العلاقات العابرة.

كيف يمكنك استخدام عينيك بفاعلية أمام مستمعيك

لاستخدام عينيك للتعبير عمن تريد أمام من حولك ، فعليك اتباع النصائح التالية:

1-  عليك معرفة ما سوف تقوله أولا حتى لا يتم صرف ذهنك في محاولة تذكر ما عليك قوله ، وذلك يتطلب منك التحضير الجيد والتدريب الكاف.

2-  قم ببناية ممر بصري متصل بينك وبين المستمعين لك ، وكن متذكرا أنه كلما كبر عدد المستمعين كلما أراد كل منهم في أن يشعر أن الكلام موجه إليه هو شخصيا ، لذلك قم عند التحدث بما يلي:

أثناء حديثك مع من حولك قم بالنظر إلى شخص محدد في عينيه حتى تبي لديه خط اتصال بصري ، واستمر على هذا الوضع 10 ثوان على الأكثر ، ثم انتقل إلى شخص أخر ببصرك ، وكرر نفس الشيء ، وهذا يعتبر شيء سهل كلما كان العدد أصغر ، أما في الأعداد الكبيرة ، فيعتبر أمر صعب ، وفي هذه الحالة قم باختيار فرد أو اثنين من كل جزء ووجه اليهم بصرك وحديثك ، وعندها سيشعر كل شخص أنك توجه إليه الحديث.

3-  لاحظ الصدى البصري ، وهو استجابة من حولك لحديثك عن طريق الرسائل الغير لفظية الخاصة ، فيجب أن تكون عيناك نشطة على كل الرسائل التي من حولك ، حتى يمكنك معرفة التصرف السليم للتعامل مع كل موقف ، فإذا كان ردود الفعل إيجابية فان كل ما عليك فعله هو أن تستمر أنت عليه ، وحاول القيام بتوطيد صلاتك مع كل من قاموا بالاستجابة لك بصريا ، عن طريق إظهار الابتسامة التي تدل على نجاح التواصل البصري ، أما إذا كان انطباعهم سلبي فعليك البحث عن السبب ومحاولة تغير نبرة صوتك وطريقة تعبيرك عن الموقف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *