مكياج مناسب للـ ” العيون الناعسه “

تتصف صاحبة العيون الناعسة بأن منطقة الجفن وكسرة العين لديها تكون منسدلة ، وتضفي عليها جمال وغموض في نفس الوقت ، وهناك طريقة مخصصة لهذا الشكل من العيون مما يجعلها تبدو أوسع ومرفوعة أكثر من الزاوية الخارجية ، وتختلف طريقة وضع المكياج من امرأة لأخرى وفقا لالوان وانواع العيون .

المكياج المناسب للعيون الناعسة

الحواجب المرفوعة بالرسم

على الرغم من اختلاف أشكال العيون ، يعد رسم الحواجب بطريقة مرفوعة من أهم الخطوات الأساسية لتوسيع العين وجعلها تبدو أجمل بكثير من ظلال العيون ، لذلك إذا كانت عيونك ناعسة ، تأكدي من أن شكل حواجبك ليس منسدلا ، وقومي برسم الحواجب لتكون ممتلئة أكثر ومتوجهة لأعلى ، استخدمي قلم الحواجب .

ظل العيون الفاتح أم الداكن

لا يوجد لون معين يجعل عيونك تبدو مرفوعة أكثر ، لكن يكمن السر في طريقة وضع ظلال العيون ، فكل ما عليك فعله هو وضع ظلال العيون في المنطقة الداخلية من الجفن المتحرك والكسرة ، مع الحرص على تركيز الألوان الداكنة على المنطقة الخارجية بشكل حرف v المقلوب على اليمين أو اليسار حسب العين .

بعد الانتهاء من الخطوة الأساسية ، قومي بتنظيف ظلال العيون من الخارج باستخدام كونسيلر كريمي وفرشاة مكياج صغيرة حتى يبدو ظلال العيون مرفوع أكثر وتصبح رسمة العين أكثر وضوحا أيضا .

الآيلينر الأسود المسحوب

ما يميز الآيلينر المسحوب عن غيره هو أن تكون السحبة لأعلى مما يجعل العيون مرفوعة أكثر ، يمكنك استخدام الآيلينر من ايف سان لوران لرسم الآيلينر الأسود المسحوب للعين .

 

الماسكرا والرموش الاصطناعية

إذا كانت لديك عيون ناعسة ، ركزي الماسكرا من ديور على رموشك الخارجية بالتحديد لتكون مرفوعة أكثر ، واستخدمي الرموش الاصطناعية لكن من الزاوية الخارجية ، وقومي برفعهم فوق خط الرموش بقليل لتشعري بالفرق ، يمكنك استخدام الرموش من سيفورا .

أشكال العيون والمكياج المناسب لها

تنقسم العيون إلى سبعة أشكال وهي كالتالي : العيون اللوزية، العيون الصغيرة، المستديرة، الناعسة، الجاحظة، القريبة والبعيدة عن بعضها.

العيون اللوزية

تعد العين اللوزية من أجمل العيون، يشبهها بعض الأشخاص بعين الغزال كونها كبيرة، واضحة، ذي نظرة جريئة وزكية.

هذه العيون تناسبها الحواجب العريضة لأنها تبرز جمالها وتزيدها حجماً. فمساحة الجفن العلوي واسعة بحيث تستطيع خبيرة التجميل أو صاحبة هذه العيون استخدام ألوان متعددة وممزوجة كالأسود، البني، الرمادي، الأزرق الغامق. أما اشكال الماكياج التي تلائمها فهي الدخاني أو السموكي Smokey eyes، السمكة المسحوبة ، الأيلاينر أو اقلام الكحل الملونة.

العيون الصغيرة

 والتي تعتبر من أصعب الأشكال وأكثرها دقة فيتغير شكلها مع تغير اللون أو طريقة مده. لهذا السبب هناك حيلتين تساهمان في زيادة حجمها وهي القلم الأبيض داخل العين أو الظلال الفاتحة الناعمة كالعاجي ، الأبيض، الأزرق الفاتح مع خط ايلاينر رفيع مفتوح عند آخر العين.

العيون المستديرة

وهي العيون التي تشبه الدائرة وغالباً ما يكون حاجبها قصير المدى . لهذا السبب احرصي على وضع الألوان الفاتحة في أول العين على الجفن المتحرك والعلوي ومدي الكحل العربي من نصف العين حتى آخرها. والماسكارا ضرورية جداً للعيون المستديرة لأنها تزيدها سحبةً وتضفي عليها سحراً وجمالاً.

العيون الناعسة

 عندما تنظر إلى العين الناعسة، تشعر أنها  تبدو حزينة لأنها منحنية الى الأسفل. يكمن دور الماكياج في هذه الحالة في فتح شكل العين عن طريق استخدام الماسكارا التي تبعد الرموش وتسحب العيون.

قومي بتلوين جفنك المتحرك بظلال العيون الغامقة وكحليها بقلم أسود ممدود نحو الخارج كما يمكن تحديدها من الأسفل بقلم اسود عريض.

العيون الجاحظة

وهي العيون البارزة، الكبيرة. يصعب على المرأة وضع ماكياجها  خاصةً اذا كانت تتمتع بهذا الشكل من العيون كونها دقيقة وصعبة. خطأ واحد في هذا الماكياج يسبب زيادة حجمها.

يجب وضع قلم اسود في داخلها بهدف تخفيف  حدة هذه العيون، ، ظلال عيون غامقة على الجفن المتحرك وألوان زاهية على الجفن العلوي بالإضافةً إلى ايلاينر من نصف العين حتى الخارج.

العيون القريبة

الماكياج الذي يناسب العيون القريبة هو الظلال الفاتحة في أول العين مع الألوان الداكنة في آخرها كالأسود، الكحلي، البنفسجي، الأخضر وهكذا .

العيون البعيدة عن بعضها

يجب تلوين أول العين بظلال غامق كالبني ، الرمادي، الكحلي لتقريب هذه العيون، أما في آخرها يفضل وضع الألوان الفاتحة كالبرونز، الذهبي، الليلكي، الأزرق الفاتح..

وقومي بتحديد هذا الشكل من العيون بالقلم الأسود واحرصي أن يكون رفيعاً يعرض تدريجياً حتى الرمش الأخير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *