طريقة الحصول على فيزا سياحية لكندا من السعودية

يرغب الكثير من الأفراد في السفر لكندا كنوع من أنواع السياحة الترفيهية، وبالتالي يرغب هؤلاء الأشخاص في التعرف على طرق استخراج فيزا سياحية لكندا من المملكة العربية السعودية ، فمن الجدير ذكره أن كندا تحتوي على مجموعة كبيرة من المناطق السياحية المختلفة والعريقة المتميزة، كما يوجد بها أيضًا طبيعة ساحرة وجذابة تلفت أنظار الكثير من الأفراد من جميع دول العالم المختلفة لها، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال هذا المقال على طرق الحصول على فيزا سياحية لكندا من المملكة العربية السعودية بكل سهولة ويسر.

طريقة الحصول على فيزا سياحية لكندا من السعودية

هناك مجموعة من الأوراق التي تكون مطلوبة من أجل إستخراج والحصول على فيزا سياحية لدولة كندا من المملكة العربية السعودية ومن أهم هذه الأوراق ما يلي:

1- ضرورة تقديم صورة شخصية يصل حجمها 6*4 مع ضرورة أن يتم كتابة عليها الإسم وكذلك التاريخ بخلف الصورتين.
2- يفضل أن تكون صور الذكور من غير شماغ.

3- تقديم صورة واحدة من جواز السفر وكذلك ضرورة أن يتم تقديم جميع التأشيرات الماضية للشخص المسافر الذي يرغب في الحصول على فيزا سياحية لكندا من السعودية.

4- يجب أن يتم تسجيل وتقديم الهدف الأساسي من السفر، على سبيل المثال تسجيل الغرض من السفر من أجل السياحة.
5- تقديم نموذج طلب فيزا على أن يتم ملئه والقيام بالتوقيع عليه أيضًا.

6- تقديم نموذج طلب للبيانات العائلية.
7- القيام بتقديم جميع ما يثبت ويبين الدعم المادي.

أهم خطوات استخراج تأشيرة كندا السياحية

من الجدير ذكره أنه خلال الفترة الأخيرة تم توفير خاصية إمكانية إستخراج تأشيرة للسفر لكندا بصورة إلكترونية عن طريق الإنترنت وذلك من خلال هذه الخطوات التالية التي تتمثل في:

القيام بعمل حساب على الموقع الخاص بالهجرة الكندية حيث يجب أن يتم في البداية تسجيل وعمل حساب على موقع الهجرة الكندية الإلكتروني، وذلك من أجل تقديم عليه تأشيرة لكندا، مع ضرورة أن يكون حساب الجيميل مفعل.

يتم اختيار وتحديد اسم مستخدم الحساب ويحب أن يحتوي اسم المستخدم على عدد حروف يصل عددها من 8 إلى 19 حرف، ويجب ألا يحتوي على حروف خاصة مثل % ، بالإضافة لضرورة أن يحتوي على عدد أرقام لا تقل عن 7 أرقام.

يجب أن يتم تحديد كلمة المرور مع ضرورة الأخذ في الأعتبار هذه الخطوات التالية وهى أن يوجد بها من 8 إلى 16 حرف، مع ضرورة أيضًا ألا يوجد بها ثلاثة أحرف تكون متتالية من الإسم الذي تم تحديده للمسخدم، ويجب أن يكون بكلمة المرور حرف واحد فقط صغير على الأقل، مع ضرورة أن يوجد بها حرف واحد كبير على الأقل، ويجب أن يوجد رقم واحد بها على الأقل، ويتم عقب ذلك تحديد السؤال الذي يتم عن طريقه استعادة الحساب في حالة نسيان كلمة المرور، وبالتالي يجب على المستخدم حين ذلك حفظ إجابة السؤال، وحين ذلك سوف يكون تم إنشاء وعمل حساب بنجاح.

تجهيز وإعداد جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، مع ضرورة أن يتم تقديم طلب تأشيرة لكندا السياحية وعلى أن يتم ملء جميع البيانات الشخصية ونوع التأشيرة وكذلك مدة الزيارة والغرض من ورائها، بالإضافة لضرورة أن يتم تسجيل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان الإقامة، والمهنة التي يعمل بها.

القيام بتسديد جميع الرسوم المطلوبة، ويجب الأخذ في الإعتبار أن هذه الرسوم لن يتم ردها في حالة رفض تأشيرة السفر، وينبغي أن يتم سداد الرسوم من خلال عملة الدولار الكندي مع ضرورة أن يتم تقديم كعب الشيك، ونقوم بوضعهم ببنك كندي، وأما عن الرسوم المخصصة للفرد الواحد بالزيارة فهى تصل إلى خمسة وسبعون دولار كندي، في حين نلاحظ أن رسوم التأشيرة العائلية يختلف ويصل قيمته إلى أربع مئة دولار كندي.

ضرورة أن يتم تجهيز جواز السفر، ومن الملاحظ أن مدة صلاحية تأشيرة الفيزا السياحية لكندا من المملكة العربية السعودية تختلف على حسب طبيعة الغرض وراء هذه التأشيرة بالإضافة لأنها تختلف أيضًا من شخص لأخر بناء على مدة الصلاحية الباقية في جواز السفر الخاص بكل فرد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *