تخصصات جامعة تبوك التعليم عن بعد

جامعة الملك تبوك للتعليم عن بعد، هي واحدة من الخدمات الحديثة التي تتوفر في الجامعة، وذلك من خلال نظام الانتساب للطلاب وأيضا للطالبات بالمرحلة الجامعية، وذلك بدون الحاجة الى توجههم لحضور المحاضرات داخل الجامعة، ومن خلال تلك الخدمة التي توفرها الجامعة يمكن للطلاب والطالبات ان يقوموا بدراسة التخصصات المراد دراستها، فما هي تخصصات جامعة تبوك.

جامعة تبوك

تعتبر جامعة تبوك واحدة من أفضل وأشهر الجامعات التي توجد في المملكة العربية، وقد كان لها هدف واحد أساسي منذ انشاء الجامعة، وهو ان تصبح الجامعة منارة وضاءة في عملية التقدم المعرفي لكل التخصصات التي توجد في المملكة، وقد سعى المسؤولون في المملكة حتى استطاعوا ان يقوموا بأنشاء فروع من الجامعة في كل انحاء المملكة، ويتم تحقيق العدالة التعليمية للطلاب والطالبات، وذلك من خلال توفير نظام تعليمي عب بعد.

اهم المعلومات عن جامعة تبوك

1_ تم انشاء جامعة تبوك في عام 2006م، تحت اشراف الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقد كانت رؤيته واضحة منذ ذلك اليوم، فقد كان على قناعة كبيرة بأهمية التعليم في المملكة، وان التعليم له الدور الهام في بناء المجتمع على المدى البعيد.

2_ كما ان الحرم الجامعي لجامعة تبوك يبلغ مساحته تقريبا أثني عشر مليون متر مربع، كما ان عدد الطلاب والطالبات الذين يدرسون في الجامعة بطريقة الانتظام هم حوالي 50 ألف طالب وطالبه في كل التخصصات.

3_ كما ان الجامعة بها عدد كبير من الكليات المختلفة، بعض من تلك الكليات يوجد في أماكن متفرقة في المملكة العربية، ومن اهم لكليات التي توجد هناك هي كلية الاقتصاد المنزلي، وأيضا كلية الهندسة، وكلية الطب، وكلية العلوم الطبية، وأيضا كلية إدارة الاعمال، وكلية التربية، وكلية الحاسبات والمعلومات، وأيضا الكلية الجامعية بمحافظة نيماء، ويوجد أيضا الكلية الجامعية التي توجد بمحافظة حقل، وأيضا الكلية الجامعة والتي توجد في محافظة املج، والكلية الجامعية التي توجد في محافظة الوجه، كما ان إدارة الجامعة يتراسها في وقتنا الحالي هو الدكتور عبد الله بن مفرح النيابي.

4_ كما ان المملكة العربية السعودية تخصص الكثير من الاعتمادات المالية الكبيرة، وذلك بهدف تطوير الجواني البحثية التي توجد في الجامعة، كما انه في عام 2018م وحسب بعض الاحصائيات التي اجريت، انه في ذلك العام قد أنفق حوالي 37 مليون ريال سعودي، بهدف تمويل البحث العلمي في جامعة تبوك.

ما هي تخصصات جامعة تبوك

1_ كلية الطب.

2_ كلية الهندسة.

3_ كلية العلوم الطبية التطبيقية.

4_ كلية العلوم.

5_ كلية المعلوماتية وتكنولوجيا المعلومات.

6_ كلية التربية والآداب.

7_ كلية الاقتصاد المنزلي.

8_ كلية المجتمع.

9_ كلية الشريعة.

10_ كلية إدارة الاعمال.

11_ كلية كليات الآداب والتصميم.

12_ كلية الآداب والتصميم.

13_ الكلية الجامعية بمحافظة ضباء.

14_ الكلية الجامعية بمحافظة الوجه.

15_ الكلية الجامعية بمحافظة املج.

16_ الكلية الجامعية للطالب بمحافظة حقل.

17_ فرع الجامعة في محافظة تيماء.

18_ كما ان الجامعة تسعى الى افتتاح كلية السياحة في محافظة الوجه، كما انها حصلت على عدد كبير من المنح الدراسية.

شروط الالتحاق بجامعة تبوك التعليم عن بعد

هناك عدد من الشروط التي يجب ان تتوفر في الطالب او الطالبة التي تريد ان تلتحق بجامعة تبوك التعليم عن بعد، واليكم اهم تلك الشروط.

1_ يجب ان يكون المتقدم للدراسة في نظام التعليم عن بعد حاصل على الجنسية السعودية، او ما يعادل ذلك، ومن الممكن أيضا الالتحاق بالجامعة إذا كانت الام سعودية الجنسية.

2_ إذا كان الطالب يعمل في وظيفة ما من الوظائف، فيجب على الطالب ان يحضر ورقة موافقة كتابية ومعتمدة من جهة العمل التي يعمل بها.

3_ يجب أيضا على الطلاب ان يقدموا شهادة الثانوية العامة، والتي قد حصل عليها الطالب او الطالبة داخل المملكة العربية، كما انه يجب ان لا يقل مجموع الطالب او الطالبة عن ستين في المئة كحد أدني.

ما هي المميزات للالتحاق بجامعة تبوك للتعليم عن بعد

1_ تعمل الجامعة على توفير الجهد المبذول واختصار الوقت، وذلك لان جامعة تبوك تعمل على المساهمة في توفير المجهود الذي من الممكن ان يبذله عند التوجه الى الجامعات العادية، وهو واحد من الأسباب الهامة التي يطلبها الأشخاص العاملون في عدد من الوظائف، ويرغبون في استكمال دراستهم ولا يوجد لديهم الوقت الكافي.

2_ توفير النفقات الدراسية، ان جامعة تبوك للتعليم عن بعد توفر لك الكثير من النفقات الدراسية والتي كان من الممكن ان تنفقها عند التوجه الى أي جامعة أخرى تحتاج الى حضورك للمحاضرات بشكل دوري.

3_ تحل إشكالية النقص في الكوادر الجامعية، وذلك لان الجامعات الأخرى يوجد بها عدد كبير من الطلاب التي تحتاج الى عدد أيضا كبير من المعلمين، الامر المختلف في جامعة تبوك التي توفر الكثير من المصروفات والأجور وأيضا الرواتب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *