اكثر مشاكل تحديث ويندوز 10 شيوعاً

يعتبر ويندوز 10 احدث ما جاء به  نظام التشغيل Microsoft Windows. كان من المتوقع تسميته ب Windows 9، ولكن شركة مايكروسوفت تجاوزت كل هذه التوقعات وتخطت الرقم 9 و كان إطلاقه لأول مرة  تحت اسم “Threshold” . وقد أصدر النسخة النهائية منه للجمهور في التاسع والعشرين من يوليو سنه 2015. وكان الإصدار الذي نزل في الأول من أكتوبر سنة 2014 كمعاينة فقط للنظام.

تميز ويندوز 10 ، بتقديم قائمة ابدأ مطورة عن ما سبقها، زيادة على الأساليب الجديدة لتسجيل الدخول، و الدعم الافتراضي لسطح المكتب. كما جاءت فيه تحديثات عديدة تمثلت في شريط مهام محسن، مركز إشعارات ، متصفح Microsoft edge. وتم دمج  cortana مع ويندوز 10 ليصبح بذلك المساعد الشخصي لهواتف مايكروسوفت حتى على الحواسيب المكتبية

المشاكل الشائعة لتحديث ويندوز 10 

في حال قمت بالترقية إلى نظام التشغيل Windows 10 ، فمن المؤكد أنك لاحظت التحسينات الكبيرة عليه مقارنة مع الأنظمة السابقة، ورغم ميزاته الرائعة ،  مثله مثل أي نظام تشغيل آخر ، فهو ليس مثاليًا وقد يواجه مستخدميه مشاكل في تحديثه. لحسن الحظ ، هناك عدد قليل جدًا من مشكلات الكمبيوتر التي لا حل لها.  فيما يلي  اكثر مشاكل تحديث ويندوز Windows 10 شيوعًا وكيفية إصلاحها.

عدم وجود مساحة كافية لتثبيت تحديث Windows

إذا كنت تريد طريقة سريعة لتحرير عشرات الجيجا بايت من المساحة ، نوصيك ب  CleanMyP ستقوم بإلغاء تثبيت التطبيقات وجميع ملفاتها ، وتنظيف قاعدة بيانات سجل ويندوز ، وإزالة الملفات المؤقتة التي لا تزال معلقة. يمكنه إزالة الملفات تلقائيًا ، بعد مسح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو يمكنك اختيار مراجعة نتائج الفحص وتحديد ما تريد حذفه بنفسك.

هناك طريقة أخرى للتعامل مع هذه المشكلة وهي توفير مساحة خالية تلقائيًا على القرص، وذلك  باستخدام أداة “تنظيف القرص المدمج”.   انقر على قائمة ابدأ، ثم قوم باختيار جميع البرامج، حدد البرامج الملحقة ، ثم أدوات النظام ومن ثم  انقر فوق تنظيف القرص  ضمن العنوان “الملفات المراد حذفها” ، اختر أنواع الملفات التي تريد إزالتها. ولكن ،إذا كنت غير متأكد من أنواع الملفات التي يجب التخلص منها ، فحدد كل نوع بدوره و قم بقراءة وصفه. أخيرا، عندما تحدد أنواع الملفات المراد حذفها ، انقر فوق “موافق”

يمكنك أيضًا توفير مساحة عن طريق أرشفة الملفات الكبيرة والقديمة وإزالتها يدويًا وإلغاء تثبيت التطبيقات ، ومع ذلك ، سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً.

بطء بدء تشغيل نظام ويندوز 10

هناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تشغيل Windows 10 ببطء. أول أمرين يجب التحقق منهما هما أن Windows محدّث ولم يصاب بالبرامج الضارة. ولتحقق من ذلك، اضغط على مفتاح Windows و “I”، ومن ثم اختر التحديث والأمان و حدد Windows Defenderوقم بفتحه والضغط على full scan. وبمجرد الانتهاء من المسح ، اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.
للتحقق من وجود تحديثات لنظام Windows ، انتقل إلى “التحديثات والأمان” وحدد الخيار إما للبحث عن التحديثات أو تثبيت التحديثات المتاحة.

فتح ملفات في تطبيقات خاطئة

معظمنا ينقر نقرًا مزدوجًا فوق أحد الملفات لفتحه، ولكن إذا تعطلت اقتران الملف في 10 Windows  ، فلن يفتح في التطبيق الذي تتوقعه. يمكنك إصلاح ذلك بالنقر فوق قائمة “ابدأ” واختيار “الإعدادات”. انقر فوق علامة تبويب النظام وابحث عن الفئة المسماة “التطبيقات الافتراضية”. وفي هذه المرحلة ، يمكنك اختيار التطبيق الذي يفتح كل نوع من أنواع الملفات وتحديد أخر لملحقات الملفات المختلفة.

عدم القدرة على تشغيل أقراص DVD

لم يعد Windows 10ل مشغل DVD مضمن. ربما لأن Microsoft تدرك أن الجميع الآن يشاهدون الأفلام عبر الإنترنت. يمكنك تحميل مشغل DVD من Microsoft ، ولكن من الأفضل استخدام VLC بدلاً من ذلك. فهو مجاني وسيتم تشغيل أقراص DVD.بدون أي مشكلة.

ظهور العديد من النوافذ المنبثقة في Edge

الإعلانات المنبثقة يمكن أن تكون محبطة للغاية. لحسن الحظ ، لدى Edge مانع النوافذ المنبثقة المدمج ، على الرغم من أنه يعمل بشكل افتراضي .ولتشغيله ، قم بتشغيل Edge ، وانقر فوق الزر “المزيد” (ثلاث نقاط) واختر “الإعدادات” ، ثم عرض “الإعدادات المتقدمة، وقم بضبط خاصية Block pop-ups على On.

خلل في عمل الطابعة

تعد الطابعات مصدرًا شائعًا للمشاكل ، ولكن يمكن غالبًا إصلاحها بسهولة، فقط انتقل إلى لوحة التحكم ، ثم اختر الأجهزة والطابعات. قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على الطابعة واختر إزالتها. الآن ،انتقل إلى موقع الويب الخاص بصانع الطابعة وقم بتنزيل أحدث برامج تشغيل الطابعة الخاصة بك واتبع الإرشادات لتثبيتها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *