الباروكي الالماني ” يوهان سباستيان باخ “

الباروكي الالماني “ يوهان سباستيان باخ ” هو احد اشهر الموسيقيين في هذا العالم ، ذلك الموسيقي الذي ترك تراثا فنيا رائع من السيمفونيات و المقطوعات الموسيقية المميزة.

يوهان سيباستيان باخ

يوهان سيباستيان باخ من مواليد 21 مارس في أيزنخ ، تورينجيا ، إرنستين سكسونية دوقية [ألمانيا] – توفي في 28 يوليو 1750 ، و هو ملحن لعصر الباروك ، وهو أكثر الأعضاء شهرة في عائلة كبيرة من الموسيقيين شمال ألمانيا. على الرغم من إعجابه من قبل معاصريه في المقام الأول باعتباره عازف القيثارة الموسيقي البارز ، عازف الأرغن ، وخبير في بناء الأعضاء ، يعتبر باخ الآن أحد أعظم الملحنين في كل العصور و يحتفل به باعتباره منشئ براندنبورغ كونسيرتوس ، البئر كلافيير ، قداس ب مينور ، والعديد من روائع الكنيسة والموسيقى الأخرى. تظهر في لحظة مواتية في تاريخ الموسيقى كان باخ قادرًا على مسح وجمع الأنماط والأشكال والتقاليد الوطنية التي تطورت خلال الأجيال السابقة ، وبفضل تركيبه ، أغنيهم جميعًا.

نشأة يوهان باخ

– كان عضواً في عائلة رائعة من الموسيقيين الذين كانوا فخورين بإنجازاتهم ، و تعود أصول عودته إلى بلده العظيم-الجد فيت باخ، في أواخر القرن ال16 كان مدفوعا من المجر إلى Wechmar في Thuringia ، وهي منطقة تاريخية في ألمانيا ، بسبب الاضطهاد الديني وتوفي في عام 1619.

– حتى ولادة يوهان سيباستيان ، كان فرع عائلته الأقل تميزًا في الأسرة ؛ كان بعض أعضائها ، مثل يوهان كريستوف ويوهان لودفيج ، موسيقيين عمليين أكفاء وليسوا ملحنين. في الأيام اللاحقة ، كان أهم الموسيقيين في الأسرة هم أبناء يوهان سيباستيان – فيلهلم فريدمان ، كارل فيليب إيمانويل ، ويوهان كريستيان.

السنوات المبكرة من عمر باخ

– كان JS Bach أصغر طفل ليوهان أمبروسيوس باخ وإليزابيث لاميرهيرت. كان أمبروسيوس لاعبًا في السلسلة ، تم توظيفه من قِبل مجلس المدينة والمحكمة الدوقية لأيزناخ . التحق يوهان سيباستيان بالمدرسة عام 1692 أو 1693 وحقق أداءً جيدًا على الرغم من الغياب المتكرر ، من تعليمه الموسيقي في هذا الوقت ، لا يوجد شيء محدد معروف ؛ ومع ذلك ربما يكون قد التقط أساسيات العزف على الأوتار من والده ، ومما لا شك فيه أنه حضر جورجينكيرش ، حيث كان يوهان كريستوف باخ عضوًا في الأرغن حتى عام 1703.

– وبحلول عام 1695 ، كان والديه قد توفيا ، وكان يلقى رعايته من قبل شقيقه الأكبر ، والذي يدعى أيضًا يوهان كريستوف (1671-1721) ، عالم الأرغن في أوردروف. كان كريستوف تلميذاً للملحن المؤثر يوهان باتشيل ، ويبدو أنه أعطى يوهان سيباستيان أول دروس رسمية له ، قام باخ الشاب بعمل جيد مرة أخرى في المدرسة ، وفي عام 1700 أمّن له صوته مكانًا في مجموعة مختارة من الأولاد الفقراء في المدرسة في مايكلزكيرش ، لونبورغ .

– يجب أن يكون صوته قد كسر بعد ذلك بوقت قصير ، لكنه بقي في لونبورغ لفترة ، مما يجعل نفسه مفيدًا بشكل عام. مما لا شك فيه أنه درس في مكتبة المدرسة ، التي تضم مجموعة كبيرة ومحدثة من الموسيقى الكنسية ؛ ربما سمع جورج بوم ، عازف يوهانيسكيرتش ؛ وزار هامبورغ لسماع العضو الموسيقي والملحن الشهير يوهان آدم رينكن في كاثرينينكيرش ، وسعى أيضًا لسماع الأوركسترا الفرنسية التي يحتفظ بها دوق سيل .

يوهان باخ يتعلم الموسيقى

خلال هذه السنوات المبكرة ، ورث باخ الثقافة الموسيقية لمنطقة تورينغن ، وإلماما شاملا بالأشكال والترانيم التقليدية (chorales ) للخدمة الأرثوذكسية اللوثرية ، وفي موسيقى لوحة المفاتيح ، ربما (من خلال أخيه يوهان كريستوف) تحيزًا نحو الأساليب الشكلية في الجنوب. لكنه تعلم أيضًا بفارغ الصبر من الرابوديين الشماليين ، بوكستهود قبل كل شيء. بحلول عام 1708 ، ربما كان قد تعلم كل ما يمكن أن يعلمه أسلافه الألمان وتوصلوا إلى توليف أول من الأساليب الألمانية الشمالية والجنوبية. كان قد درس أيضًا ، من تلقاء نفسه وخلال رحلاته المفترضة إلى Celle ، بعض الآلات الموسيقية والأغاني الفرنسية.

فترة فايمار في حياة باخ

– كان باخ منذ البداية عازف موسيقى في فايمار وعضوا في الأوركسترا . بتشجيع منفيلهلم إرنست ، ركز على العضو خلال السنوات القليلة الأولى من ولايته ، من فايمار قام باخ أحيانًا بزيارة فايسنفيلز. في فبراير 1713 شارك في احتفال قضائي هناك تضمن أداء أول أغنية علمانية له.

– في أواخر عام 1713 ، أتيحت باخ لخلافة فريدريش فيلهلم زاخو في Liebfrauenkirche ، هالي ؛ لكن الدوق رفع راتبه ، ومكث في فايمار ، في 2 مارس 1714 ، أصبح مدير حفلات ، مع واجب تأليف الأنشودة كل شهر ، و أصبح صديقا ليوهان جوتفريد فالتر ، وهو معجم موسيقى ومؤلف موسيقي كان عازفًا في كنيسة المدينة ، ومثلًا مثل والثر ، شارك باخ في الأنشطة الموسيقية في قلعة جيلبس شلوس (“القلعة الصفراء”) ، ثم احتلها اثنان من أبناء ديوك ويلهيلم ، إرنست أغسطس ويوهان إرنست ، اللذين علمهما.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *