افضل معالج لاب توب

يعد اختيار المعالج أحد الخيارات الأكثر صرامة التي ستتخذها عند شراء كمبيوتر أو لاب توب جديد، تقوم Intel بإنتاج معظم وحدات المعالجة المركزية (CPU) في السوق، ولكن ما هو أفضل معالج لك؟

معالج اللاب توب

– إنتل ينتج الكثير من وحدات المعالجة المركزية، هناك نماذج مختلفة ليس فقط لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن هناك أنماط مختلفة داخل هذه الفئات أيضًا، هنا، سنقوم بتفصيل الاختلافات بين icore3، وicore9، وسنتناول إلى معنى المركب من الأرقام والحروف في اسم Intel CPU.

– ومع إصدار وحدات المعالجة المركزية 9th Gen الجديدة من Intel مؤخرًا، من الصعب جدًا العثور على المعالج المثالي، وإنتل كور i9-9900K، على سبيل المثال، قد يكون القوة المطلقة للمهام الإبداعية، ولكنها ليست بالضرورة أفضل معالج إنتل.

– مع وصول الجيل التاسع من وحدات المعالجة المركزية Intel إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل Acer Predator Helios 700، و Dell التي تعمل على كمبيوتر محمول يتميز بمعالج Intel Ice Lake، تتوافق أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع بعض التحديثات الكبيرة.

معالجات الجيل التاسع للاب توب

– يمكنك معرفة ما إذا كانت وحدة المعالجة المركزية تنتمي إلى هذه العائلة من خلال النظر إلى الرقم مباشرةً بعد “i3” أو “i5” أو “i7” أو “i9” في اسم المعالج، Intel Core i9-9900K هو وحدة المعالجة المركزية من الجيل التاسع، تعد i7-8550U مجموعة شرائح من الجيل الثامن و i7-7500U من 7.

– بينما تقدم معالجات الجيل التاسع حاليًا أفضل معالجات Intel Core، إلا أننا نقترح حاليًا اختيار طراز الجيل الثامن بدلاً من ذلك نظرًا لأسعارها المعقولة، شراء أي وحدة المعالجة المركزية أقدم من ذلك، ومع ذلك، سترى انخفاض كبير في الأداء.

– الحرف الموجود في نهاية اسم وحدة المعالجة المركزية هو الجزء الثاني الأكثر أهمية في كود Intel الذي يجب ملاحظته، في وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب، لن تشاهد أي حرف على الإطلاق أو “K”.

– اذا كنت بحاجة إلى التمسك بميزانية ضيقة، أو الحصول على جهاز كمبيوتر للمهام الأساسية، ستكون على ما يرام مع وحدة المعالجة المركزية Intel بدون خطاب، هذه هي المعالجات القياسية للمستهلكين.

– وحدات المعالجه المركزية سلسلة K هي “مقفلة”، هذا يعني أنه يمكنك رفع ترددهم بحرية أكبر، مما يزيد من صعوبة عملهم لتحسين الأداء.

مميزات معالج انتل للاب توب

– هذه المعالجات مخصصة لعشاق التفكير في نظام التبريد في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث أن رفع تردد التشغيل يزيد من مستوى الحرارة التي تنتجها وحدة المعالجة المركزية، ويمكن أن يسبب مشاكل مع برودة المخزون، كما يمكنك شراء إصدارات “قياسية” و”غير مؤمنة” من معالجات Core i3 و i5 و i7.

– قم بالبحث أعمق قليلاً وستجد وحدات المعالجة المركزية (CPU) بأحرف “X” و”T” و”B” أيضًا، تحتوي وحدات المعالجة المركزية T وB على ميزات إضافية لاستخدام الأعمال، وتعد معالجات X-series جزءًا من الجيل السابع، فهي لا تزال أسرع المعالجات في جميع الأنحاء، ولكنها مكلفة للغاية بالنسبة لمعظم الميزانيات.

– تبلغ تكلفة Intel i9-7980XE من 18 نواة 1800 جنيه إسترليني، على سبيل المثال، يمكنك الحصول على جهاز كمبيوتر متطور للغاية لهذا السعر.

انواع معالجات لاب توب انتل

– تشكيلة معالجات Intel المحمولة بسيطة إلى حد ما هذه الأيام ، و هي Core i3 و Core i5 و Core i7 ، إذا كنت تتبع نظامًا وستتمكن من الاستمرار لفترة طويلة مقابل رسوم، فستحتاج إلى معالج ينتهي بـ “U”، هذه هي معالجات الجهد المنخفض للغاية المصنوع لكفاءة الطاقة العالية.

– تُستخدم معالجات H-series في أجهزة الكمبيوتر المحمولة عالية الأداء، مثل Alienware 15، يستهلكون طاقة أكثر وبالتالي يوفرون عمر بطارية أقصر، لكن الأداء سيكون أفضل.

– يوجد في الجزء العلوي من تشكيلة الكمبيوتر المحمول وحدة المعالجة المركزية HK” “، i9-8950HK، تمامًا مثل معالجات سطح المكتب من سلسلة K، تم إلغاء قفل هذا المعالجات للسماح بزيادة تردد التشغيل.

تحديثات معالجات لاب توب انتل

– في أحد أكثر التحديثات إثارة في وحدات المعالجة المركزية Intel® CPU لبعض الوقت، هناك الآن معالجات “G”، تتضمن هذه معالجات رسومات Radeon RX Vega M التي تقدم غالبًا أداء ألعاب Playstation 4 في كمبيوتر محمول.

– إذا كنت تريد سطح مكتب ولم تكن تخطط لرفع تردد التشغيل، فقم بشراء وحدة المعالجة المركزية Intel القياسية دون خطاب في نهاية اسمه، تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة طويلة الأمد معالجات U-series، وإذا كنت تريد كمبيوتر ألعاب كبيرًا أو ثقيلًا، فابحث عن طراز مثل HP Specter X360 مع مجموعة شرائح G-series.

– توفر وحدات المعالجة المركزية القائمة على Whisky Lake وAmber Lake بعض التغييرات الجديدة على الطاولة، وهي دعم شبكة جيجابت Wi-Fi وتقديم فيديو أسرع وLTE مدمج وعدد من مكاسب الكفاءة التي تعمل جميعها على تحسين إدارة الطاقة وتحسين الأداء، ومع ذلك أعلنت جميع وحدات المعالجة المركزية لويسكي ليك حتى الآن أنها تحمل لاحقة السلسلة U، في حين أن وحدات المعالجة المركزية لأمبر ليك جميعها من طرز السلسلة Y.

– علاوة على ذلك، من المتوقع أن ينتج الكمبيوتر المحمول الجديد من Dell XPS Ice Lake بعض الموجات الخطيرة، حيث يعد بأن يكون أول كمبيوتر محمول يحتوي على وحدة المعالجة المركزية استنادًا إلى عملية تصنيع تبلغ 10 نانو متر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *