افضل الجامعات في الهند

يعد نظام التعليم العالي الهندي أحد أكبر الأنظمة التعليمية في العالم بعد الصين والولايات المتحدة ، وهو معروف بشكل خاص بكليات الهندسة . أعلن البرلمان أن معاهد التكنولوجيا في الهند هي “معاهد ذات أهمية وطنية” في عام 1961 ، مما ساعد الجامعات التي أنشئت حديثًا في نمو سمعتهم وتطويرها .

أسباب أن الهند من أفضل الاماكن في التعليم الجامعي

تعد ثقافة البلاد الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة والأطعمة التي لا تنسى من الأسباب الأخرى التي قد تجعلك ترغب في تجربة الهند كطالب . توجد العديد من الجامعات الهندية في حدائق طبيعية فاخرة . سواء أكان يقع في المناطق الريفية أو الحضرية ، تستضيف العديد من أفضل المؤسسات سلسلة من المهرجانات والفعاليات التي تجعل حياة الحرم الجامعي أكثر إثارة . كواحدة من أكثر الدول تنوعًا في العالم ، قد ترغب في اختيار جامعتك استنادًا إلى الدولة وموقعها والثقافة المحلية .

افضل الجامعات في الهند

المعهد الهندي للعلوم

تأسس المعهد الهندي للعلوم في بنغالور عام 1979 ، ويعد واحداً من أفضل المؤسسات الهندية ، ويقع في ولاية كارناتاكا الجنوبية الغربية . تقدم الجامعة فقط برنامجًا جامعيًا واحدًا : بكالوريوس في العلوم لمدة أربع سنوات . الوحدات الأساسية للبرنامج هي الفيزياء والرياضيات والكيمياء والبيولوجيا والعلوم الإنسانية . في السنة الأخيرة ، يقوم الطلاب بتنفيذ مشروع بحث فردي . تركز الجامعة بشدة على الأبحاث ، حيث يقوم حوالي 70 في المائة من الهيكل الطلابي بمشروعات بحث الدكتوراه والماجستير . يضم المعهد أكثر من 75 فائزًا بجائزة Shanti Swarup Bhatnagar Award للعلوم والتكنولوجيا (SSB) .

المعهد الهندي للتكنولوجيا إندور


يقع المعهد الهندي للتكنولوجيا إندور في ولاية ماشيا براديش الهندية . انها واحدة من معاهد التكنولوجيا التي أنشأتها حكومة الهند . يوجد بالجامعة ثلاث مدارس : العلوم الأساسية ، الهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية . يتم تشجيع طلاب المرحلة الجامعية الأولى على المشاركة في مشاريع البحوث في المؤسسة في شكل خطة بحثية للطلاب الجامعيين تسمى تشجيع البحث والابتكار للطلاب الجامعيين (PRIUS) .

المعهد الهندي للتكنولوجيا بومباي


حقق المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي ، الذي أنشئ في عام 1958 ، سمعته من خلال رعاية بعض المهندسين والعلماء الأكثر احتراماً في الهند وتوظيف أساتذة مشهورين دولياً . تقدم الجامعة دورات طويلة وقصيرة . تقع مبانيها بين المركز المالي في الهند ، ومومباي ، ومتنزه سانجاي غاندي الوطني المتميز ، حيث يمكن للمرء أن يرى النمور والفهود وغيرها من القطط البرية . ويستضيف المعهد Techfest ، أحد أكبر المهرجانات العلمية والتقنية في آسيا ، الذي أنشئ في عام 1998 ، بالإضافة إلى Mood Indigo ، أحد أكبر مهرجانات الجامعات الثقافية في آسيا . ومن بين الخريجين غير المؤهلين نيتين نوهريا ، العميد العاشر لكلية الأعمال بجامعة هارفارد ، ومصمم روبية Udaya Kumar ، الحائز على جائزة Fulkerson و Knuth Ravindran Kannan سينتيل بهارات ديساي .

المعهد الهندي للتكنولوجيا Roorkee


تأسس المعهد الهندي للتكنولوجيا في عام 1847 وهو أقدم مؤسسة تقنية في آسيا. حصلت على المركز الجامعي في عام 1949 وتم تحويلها إلى المعهد الهندي للتكنولوجيا في عام 2001 ، ليصبح المعهد السابع في الهند . تقام ثلاثة مهرجانات للطلاب كل عام  مهرجان فني (معرفة) ، مهرجان ثقافي (Thomso) و fesitval الرياضية (Sangram) . تقدم الجامعة دورات في الهندسة والتكنولوجيا والعلوم التطبيقية والإدارة .

أكاديمية JSS للتعليم العالي والبحث العلمي


أكاديمية JSS لأبحاث التعليم العالي هي مؤسسة للتعليم العالي تركز على الدراسات الطبية والصحية في ميسور ، كارناتاكا ، الهند . إنها جامعة معترف بها ، وهي شهادة تمنحها وزارة التعليم العالي الهندية لمؤسسات التعليم العالي في الهند التي تعمل بمستوى عالٍ للغاية في مجال معين من الدراسة ، والتي يمكن أن تتمتع بوضع أكاديمي وامتيازات معينة من جامعة . لا يسمح لمثل هذه المؤسسات باستخدام مصطلح “جامعة” في أسمائها .

جامعة دلهي


إحدى جامعتين فقط من المؤسسات غير التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات (IIT) التي حصلت على أفضل 10 جامعات في تصنيفات جامعة كيو إس إنديا ، تأسست جامعة دلهي في عام 1922 وهي الآن أكبر جامعة في البلاد ، حيث تستضيف أكثر من 132000 طالب منتظم . لديها حرمين جامعيين في شمال وجنوب دلهي ، مع مجموعه 77 كلية تابعة و 16 كلية . تم تسجيل دلهي ضمن الخمسة الأوائل في البلاد لكل من صاحب العمل ومؤشرات السمعة الأكاديمية .

جامعة حيدر اباد

احتلت جامعة حيدر أباد المرتبة السابعة في الهند في عام 2019 ، وهي أعلى جامعة غير تابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات (IIT) هذا العام ، وهي صغيرة جدًا بالمقارنة مع غيرها من أفضل الجامعات في الهند التي تمت تغطيتها حتى الآن في هذه القائمة ، بعد أن تم تأسيسها في عام 1974 . يوجد الآن حوالي 5000 طالب مسجلين في حوالي 150 برنامجًا (يتم تدريس جميعها باللغة الإنجليزية) ، مع انضمام عدد متزايد من الطلاب الأجانب إلى الجامعة بفضل برنامجها الشامل للدراسة في الهند .

المعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي

حصل المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي (IIT Delhi) ، الذي يحتل المرتبة الرابعة في الهند والمشترك رقم 172 في العالم ، على ثاني أعلى الدرجات في التصنيف الهند من حيث السمعة الأكاديمية ومؤشرات سمعة صاحب العمل . تأسست IIT Delhi عام 1961 ، وحصلت مؤخرًا على مركز معهد Eminence (IoE) ، مما أعطى المعهد استقلالية أكبر في هياكل الدورات الدراسية ورسوم التعليم والتعاون الأكاديمي بالإضافة إلى السماح بنسبة 30 بالمائة من الطلاب المقبولين بأن يكونوا طلابًا دوليين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *