فقرات اذاعة للصف الاول

تُعد الإذاعة المدرسية من أهم الأشياء التي يجب تعليمها لكافة الطلبة والطالبات بداية من الصف الأول وحتى نهاية مراحل التعليم، حيث أنه في داخل الإذاعة المدرسية يتحقق للطالب المزيد من الأهداف، سواء بكسبه للمعلومات التي قد يكون يجهلها أو بتعويده على الالتزام والهدوء للاستماع إلى فقرات الإذاعة المدرسية، هذا بالإضافة إلى أنها تعطي بعض الطلاب الثقة بالنفس والقدرة على الوقوف أمام الجميع وإلقاء الإذاعة على باقي الطلاب في الطابور الصباحي.

مقدمة الإذاعة المدرسية

مع كل شروق شمس ومع كل غياب قمر نقول دائمًا لا لليأس وعلينا أن نكمل الأمل بداخلنا، ولذلك يسرنا أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونأمل أن يفيدكم ببعض المعلومات البسيطة، والآن نترككم مع فقرات برنامجنا الإذاعي وتلقيها عليكم الطالبة ..

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو القرآن الكريم، ويسعدنا أن نقدم في أولى فقراتنا آيات من القرآن الكريم وتلقيها عليكم الطالبة .. فنرجو منكم الإنصات والاستمتاع لقوله تعالى ” وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون.

بسم الله الرحمن الرحيم

“إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ أَنْ أَنْذِرْ قَوْمَكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ * أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ وَأَطِيعُونِ * يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لَا يُؤَخَّرُ لَوْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلًا وَنَهَارًا * فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائِي إِلَّا فِرَارًا * وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آَذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا * ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَارًا * ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنْتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَارًا * فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ” [نوح: 1، 12].

فقرة الحديث الشريف

والآن موعدنا مع الحديث الشريف والسنة النبوية بعد استماعنا إلى آيات من القرآن الكريم، حيث قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتي”، وتُلقي عليكم الحديث الشريف الطالبة …

عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنه – قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: “كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل” رواه البخاري.

فقرة حكمة اليوم

والآن موعدنا مع الحكمة وتلقيها علينا الطالبة …

“من تسبب في سعادة إنسان تحققت سعادته، فأعظم الناس سعادةً من دعاهم إلى دين الله وجنَّته، فلا سعادة في الآخرة أعظم من الجنة، ولا سعادة في الدنيا أفضل من الدعوة إلى الله، وأول الدعاة أنبياءُ الله ومرسلوه صلوات الله عليهم وسلامه”.

فقرة هل تعلم

والآن موعدنا مع المعلومات العامة ويلقيها علينا الطالب ..

هل تعلم أن طبقة الأوزون لها يوم للحفاظ عليها كل عام، يعرف باسم اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.

هل تعلم أن نسبة الماء المالح تشكل حوالي 1% من الماء الموجود في الأرض.

هل تعلم أن الماء يعتبر من أقوى المنظفات الطبيعية، حيث يخلص الجسم من السموم.

هل تعلم أن هناك أقدم مدينة موجودة في التاريخ تقع في فلسطين، وهي أريحا.

هل تعلم أن العرق، هو أحد أشكال السموم التي تخرج من الجسم بفضل الماء.

هل تعلم أن الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي يستطيع الغناء. هل تعلم أن وجه الإنسان، هو الوحيد الذي يحمر عند الخجل.

هل تعلم أن عدد الفيديوهات، التي يتم رفعها يوميا تقدر بـ 300 ساعة.

هل تعلم أن القهوة، تعتبر من أسباب الحماية من السرطان.

هل تعلم أن موسيقى النت أكثر مبيعاً من غيرها.

هل تعلم أن أكثر الأراضي التي تعرضت للهجمات من الأعداء، هي الأراضي الفلسطينية.

هل تعلم أن الخفافيش تمتلك القدرة على الطيران عبر بحر أوروبا. هل تعلم أن وسيلة الفيل للتعبير عن حزنه، هي البكاء.

هل تعلم أن يستطيع الإنسان أن يقوم بتحويل الهواء إلى سائل، وذلك من خلال قيامه بتبريده عند درجة حرارة 193 درجة مئوية تحت الصفر.

هل تعلم أن النسبة الثامة في الثعابين التي توجد على سطح الأرض، تقرب من 10% من عددها.

هل تعلم أن أول نظام تشريعي في الدنيا، وجد على هيئة مجلس تشريع، كان في الدولة الفلسطينية.

هل تعلم أن هناك مدينة يطلق عليها لقب عاصمة النور، هذه المدينة هي مدريد.

هل تعلم أن العضلات الموجودة في جسم الإنسان، تقدر بحوالي 620 عضلة.

فقرة الدعاء

الدعاء هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه ويدعوه ويستجيب له، والآن موعدنا مع فقرة الدعاء وتلقيها علينا الطالبة ..

أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلمًا، وما كان من المشركين، اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.

خاتمة الإذاعة المدرسية

دقت عقارب الساعة سريعًا لتعلم موعد انتهاء إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بنهاية الفقرات التي تم إعدادها، نرجو أن نكون قد وفقنا في توصيل المعلومات، وتحية طيبة من القلب إلى مشرف إذاعتنا لهذا اليوم الأستاذ ..، كانت معكم … ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *