اسد البحر الكاليفورني … واحد من خمسة انواع من اسد البحر

أسد البحر الكاليفورني هو الساحلي الأصلي في غرب أمريكا الشمالية . وهو واحد من خمسة أنواع من أسد البحر . يتراوح في الموائل الطبيعية من جنوب شرق ألاسكا إلى وسط المكسيك ، بما في ذلك خليج كاليفورنيا .

ذكور أسد البحر الكاليفورني أكبر من الإناث ، ولها رقبة سميكة وبارزة ، أنها أساسا تتواجد على الشواطئ الرملية أو الصخرية ، ولكن أيضا لها بيئات اصطناعية متكررة مثل المراسي و الأرصفة .

أسود البحر تتغذى على عدد من الأنواع من الأسماك والحبار ، وتفترس من قبل الحيتان القاتلة و أسماك القرش الأبيض .

أسود البحر كاليفورنيا لديها زوجات متعدد  ، تتزاوج من مايو إلى أغسطس ، ذكور تعمل على إنشاء الأراضي ومحاولة لجذب الإناث للتزاوج معها . الإناث أحرار في التحرك بين الأقاليم ، ولا يتم التزواج بالإكراه من قبل الذكور .

الأمهات تقوم بإرضاع صغارها في رحلات البحث عن الطعام ، أسود البحر تتواصل مع ابعضها بلعديد من الالفاظ ، خارج موسم التكاثر ، أسود البحر تنفق الكثير من وقتهم في البحر ، ولكنها تأتي إلى الشاطئ لتستريح .

اسود البحر بشكل خاص ذكية ويمكن تدريبهم على أداء المهام المختلفة . وبسبب هذا ، تم العثور على اسود البحر عادة في كاليفورنيا يعرض للجمهور في حدائق الحيوان ، السيرك والمتحف المائي .

ويتم تدريبهم من قبل البحرية الامريكية لبعض العمليات العسكرية . و الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة .

أسود البحر كاليفورنيا تختلف في الحجم والشكل ، والتلون بين الجنسين . الذكور عادة حوالي 2.4 متر (7.9 قدم) طويل ويصل وزنه الى 350 كجم (£ 770) ، اما الإناث هي عادة حوالي 1.8 متر (5.9 قدم) ويصل وزنه الى 100 كجم (£ 220) .

أسود البحر قد تسافر بسرعة نحو 10.8 كم / ساعة (6.7 ميلا في الساعة) ، ويمكنها الغوص في أعماق من 274 م (899 قدم) ويصل إلى 9.9 دقيقة ، رغم أن معظم الغطس عادة ما تكون 80 متر (260 قدم) وآخر أقل من 3 دقائق .

أسود البحر لديها رؤية اللون ، على الرغم من أنه يقتصر على منطقة الزرقاء والخضراء من الطيف اللوني . وهذا هو المرجح للتكيف للعيش في الموائل الساحلية البحرية .

أسود البحر كاليفورنيا تتغذى على مجموعة واسعة من المأكولات البحرية ، وذلك أساسا الحبار والأسماك ، وأحيانا المحار .

الأسماك التي تؤكل بكثرة أنواع الحبار ، سمك السلمون ، سمك النازلي ، سمك البياض المحيط الهادئ ، الأنشوجة ، الرنجة ، سمكة الصخر ، الجلكى ، كلب البحر ، و الحبار السوق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *