فخامة بلا حدود داخل يخت ” تايغر وودز “

عادة ما يقول الناس الناجحون إن الحظ والعمل الشاق قادهم إلى ما هم عليه اليوم. ولكن هناك الكثير من الناس الذين هم في قمة لديهم الكثير من القواسم المشتركة ومعرفة ما يجعلهم مختلفين عن الباقي يجب ان تتعرف على تلك القواسم وتتبعها سيساعدك في العثور على نجاح دائم في عملك واليوم سوف نقدم شخصية ناجحة لطالما تحدث عنها العالم كله وهو اللاعب الرياضي تايجر وودز رمز الفخامة بلا حدود.

من خلال سجل حافل لا يُفتقد فيه أي لقب رئيسي وتسجيلات عديدة له، عبرت شخصية تايجر وودز حدود الجولف  وحتى الرياضة ليصبح واحد من أكثر الناس شهرة وإعجابًا في العالم،  يعتبر تايجر وودز خلال القرن الحادي والعشرين وفي الوقت نفسه ظاهرة إعلامية وإعلانية لا تشبه إلا الأساطير الرياضية المعاصرة العظيمة، ومع ذلك فإن أكثر ما يلفت النظر في تايجر وودز هو أنه وصل إلى أعلى المستويات التي يمكن للرياضي أن يطمح إليها في فترة زمنية قصيرة للغاية، وقبل غالبية الأبطال في التاريخ.

من هو تايجر وودز ؟

ولد تايجر وودز في 12 كانون الأول من العام 1975 في ولاية كالفورنيا، نجل أحد ضباط الجيش إيرل وودز ، وأم تايلاندية، اسمه الأصلي هو إلدريك ولكن والده كان يناديه بتايجر  (بالنمر) تكريماً لرفيقه في السلاح خلال حرب فيتنام الذي أنقذ حياته أثناء القتال والذي كان يسمى بنفس الأسم، و منذ سن مبكرة أظهر استعدادات للجولف منذ أن كان عمره ثلاث سنوات حيث قام أبوه بتعليمه وتدريبه،حقق شهرة عالمية في جميع أنحاء العالم عندما حصل على جوائز ثلاثة من هواة الولايات المتحدة، والتحق بالتعليم الجامعي ولكنه لم يتمكن من إنهاء عمله.

إنجازات تايجر وودز في الجولف

في عام 1991 فاز بأول بطولاته الوطنية الثلاث للهواة في فئة الشباب، وفي عام 1992 لعب للمرة الأولى في بطولة مفتوحة للمحترفين، وهي بطولة لوس أنجلوس المفتوحة، بين عامي 1994 و 1996 درس في جامعة ستانفورد وهي المرحلة التي فاز فيها بعشرات البطولات بما في ذلك لقب الجامعة الوطنية  في هذه الفترة نفسها فاز بثلاث بطولات للهواة الأمريكية (1994 و 1995 و 1996).

في عام 1995 شارك في أول بطولات له في البطولات الأربع الكبرى وكان أفضل لاعب هواة مصنفة في بطولة الماسترز. في عام 1996  كرّر عروضه الجيدة في بطولة بريطانيا المفتوحة وأمريكا  وأيدها بمهنية رائعة هذا العام انتقل إلى المجال الاحترافي دون أن يبلغ العشرين من عمره. على الرغم من أنه قد حصل بالفعل على لقبه الأول في الموسم الأول، إلا أن عام 1997 كان عام إعلانه الحقيقي: بالإضافة إلى إضافة خمسة انتصارات وتصدر الترتيب في أرباح الحلبة الأمريكية، بالنسبة لعام 2000 فاجأ الجميع مرة أخرى عندما فاز بأربعة ألقاب من المسابقات الكبرى في نفس العام، في المجموع ، حصل على 14 لقباً خلال مسيرته.

تايجر وودز أغنى لاعب رياضي

كان لتايجر وودز تأثير كبير في عالم الجولف، ولهذا السبب نمت جوائز البطولات، ومن الأمثلة على ذلك أنه في الوقت الذي حصل فيه على لقب فوزه لأول مرة في أبريل 1997 حصل على حوالي 486000 دولار، بينما في عام 2005 عندما عاد للفوز بهذه الجائزة حصل على 1060.000 دولار.

مع وجود العديد من الأرقام والعقود المرتفعة نشرت عام 2005 مجلة Forbes كأفضل رياضي مدفوع الأجر في العالم ، بأرباح عالية بلغت 87 مليون دولار.

حياة تايجر وودز الشخصية

توفى والد تايجر وودز بسرطان في البروستاتا عام 2006 مما أثر عليه كثيراً وذكر أنه كان صديقه المقرب وقدوته وأنه سوف يفتقده من أعماق قلبه ولكنه استطاع أن يتغلب على حزنه مرة أخرى ويعود إلى الجولف أكثر قوة وتحمس.

تزوج تايجر وودز عام 2004من الفتاة التي لطالما عشقها وهي عارضة الأزياء السويدية Elin Nordegren وانجب منها ولد وبنت ولكن  اتهم بالخيانة الزوجية لزوجته مما سبب له في الكثير من الخلافات معها، وبعد خلاف مع زوجته في 27 نوفمبر 2009 وقع وودز ضحية لحادث سيارة أصيب بإصابة في مفصل الركبة وآلام بالظهر والساق، وقرر الابتعاد قليلاً عن الملاعب حتى يتم تسوية الخلافات بينه وبين زوجته والتي وصلت للطلاق عام 2010.

حقائق عن تايجر وودز

كان يفضل اللون الأحمر في المباراة النهائية لأن أمه كانت تعتقد انه اللون الذي سيجعل الحظ الوفير لوليدها.

كان وودز بوذي الديانة لأن والدته هي من علمته وربته عليها.

كان وودز كاتب ماهر فقد ألف كتاب له يدعى كيف ألعب أنا الغولف في عام 2011.

كان وودز يكتب من بين عام 1997 و2011 في مجلة Golf Digest.

أفضل الأقوال الخاصة بتايجر وودز

سوف أحاول أن أظل اتحسن

إذا رزقك الله بثلاث أشخاص مميزين في حياتك فقد أنعم الله عليك.

سوف تكون دائماً المسألة بيني وبين الكرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *