ترتيب فئات تامين بوبا بالتفصيل

سنتحدث اليوم عن أشهر أنواع التأمينات وهو التأمين الصحي أو التأمين الطبي، وتقوم به شركات التأمين الخاصة أو العامة على الأفراد والشركات، سنتحدث أيضاً على أحد أهم شركات التأمين الصحي في سوق المملكة وهي شركة بوبا العربية للتأمين الصحي، في البداية دعونا نطرح سؤال ما هو تعريف عملية التأمين الصحي؟ وكيف تتم؟ وما هي أهدافها وآليات تنفيذها من قبل الشركات؟

تعريف التأمين الصحي  

هو تأمين ضد المخاطر التي تهدد صحة الفرد، ويشمل هذا التأمين تكاليف فحص المؤمن عليه وتشخيصه وعلاجه، وتقديم الدعم النفسي والجسدي له، ومن الممكن أن يغطي هذا التأمين انقطاع المؤمن عليه عن العمل لفترة زمنية معينة أو عجزه الدائم عن العمل بسبب ظروفه الصحية. 

 تقوم فلسفة التأمين الصحي على تجميع المخاطر الصحية والأمراض التي تصيب الأفراد أو المجتمع، وتقسم عليهم بالتساوي، وهذا عن طريق جمع الأموال بطريقة متساوية من الأفراد المشتركين في التأمين، ثم يتم توزيعها على هؤلاء الأفراد في أوقات الحاجة إليها بشكل متساوي حتى لا يتحمل الفرد الواحد كل التكلفة وحده، وهكذا يضمن وصول الرعاية الصحية إلى جميع المؤمن عليهم مقابل مبلغ يسير من المال يقومون بدفعه سنوياً أو شهرياً بشكل ثابت.  

أهداف التأمين الصحي  

-توفير رعاية صحية للأفراد والمجموعات. 
-تغطية التكاليف الصحية للمؤمن عليهم سواء أفراد أو مجموعات. 
-توزع تكاليف التأمين الصحي على جميع الأفراد المؤمن عليهم حيث يدفع الجميع حصص متساوية ثابتة، وبهذا يدفع الأفراد الأصحاء لمن يعانون الأمراض تكاليف العلاج وفي المقابل يحدث العكس في حالة مرض هؤلاء الأشخاص. 
-يحمي التأمين الصحي الأفراد الغير قادرين على علاج أنفسهم بسبب الفقر أو عدم القدرة على تغطية تكاليف علاجهم، فيجعلهم قادرين على الحصول على الرعاية الصحية المناسبة مقابل الأموال القليلة التي يتم دفعها بشكل ثابت علي وقت طويل. 
-إدارة الموارد المالية للتأمين الصحي بشكل يجعلها تستمر لأجيال قادمة، وممكن أن يتم استثمارها في مشاريع إضافية.  

شركة بوبا العربية  

هي شركة مساهمة برأس مال 800 مليون ريال، تعمل شركة بوبا في مجال التأمين الصحي في المملكة، بتقديم خدمات تأمين طبية متميزة متوافقة مع اشتراطات مؤسسة النقد العربي السعودي.  

ترتبط بوبا العربية ببوبا العالمية للرعاية الصحية التي تعمل في 190 دولة حول العالم، وتخدم أكثر من عشرة ملايين مشترك حول العالم بالعديد من البرامج الصحية المتكاملة مع خبرة تزيد عن ستين سنة.  

تقدم بوبا لعملائها حول العالم خدماتها التأمينية في المجال الطبي لكل من الأفراد والشركات، كما تدير العديد من المستشفيات ودُور الرعاية الصحية للمسنين، وتقدم خدمات لإدارة الأمراض الخطيرة والمزمنة والأنشطة الصحية والعديد من الخدمات الصحية في مواقع العمل.  

تاريخ شركة بوبا العربية 

تأسست بوبا عام 1997، حيث كانت نتاج شراكة وتعاون بين مجموعة ناظر ومجموعة بوبا العالمية، لكي تصبح بوبا العربية من أكبر شركات التأمين في المملكة، تخدم بوبا حالياً أكثر من 3.2 مليون عميل سواء من الأفراد أو الشركات الكبرى في المملكة وتعمل بوبا العربية للتأمين الصحي على تلبية احتياجات عملائها بخدمات التأمين الصحي بشتى أنواعه.  

البرامج التأمينية لشركة بوبا العربية  

برنامج بوبا للشركات  

صممت بوبا برنامج بوبا للشركات وفق المعايير والقوانين لمجلس الضمان الصحي التعاوني، حتى تتيح العديد من الخيارات لتوفير أفضل المستويات لتغطي كافة الفئات، فيبدأ الحد الأقصى لهذه التغطية من مبلغ 500.000 ريال، بالإضافة إلى العديد من المستشفيات والمستوصفات المتعاقدة مع بوبا التي من الممكن العلاج فيها، وكذلك العيادات الخارجية والداخلية والإسعاف المحلي. 

برنامج بوبا الشركات مقسم على أربع فئات وهي الذهبية والفضية والبرونزية والزرقاء.  

برنامج بوبا بزنس  

الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في السوق قدمت لها شركة بوبا العربية برنامج بوبا بزنس، وتأمينات تندرج ما بين 600.000 إلى 250.000 ريال، بالإضافة إلى المستشفيات والمستوصفات التي يشملها التأمين، والعيادات الخارجية والداخلية أيضاً والإسعاف المحلي. 

برنامج بوبا بزنس للتأمين الصحي يحتوي على ثماني فئات وهي البيضاء ثم الخضراء والزرقاء والبرونزية والذهبية والألماسية، وتتميز هذه الفئات بشمولها كافة احتياجات العملاء.  

برنامج بوبا العائلية  

برنامج بوبا العائلة مصمم ليؤمن على الشخص وعائلته بمزايا فريدة من نوعها، هذه المزايا تختلف باختلاف مستويات التغطية، الحد الأقصى لمستوى التغطية ما بين 250.000 ريال إلى 75.000 ريال، بالإضافة إلى العديد من مزودي الخدمة، وكذلك العيادات الخارجية والداخلية والإسعاف المحلي، يتوافر لبوبا العائلي أربع فئات ذهبي وفضي وبرونزي وزرقاء.  

برنامج بوبا بزنس للأفراد المقيمين  

لم تنسي بوبا الأفراد من الخارج الذين يعملون في المملكة فقد أتت بوبا لتلبي احتياجاتهم التأمينية أيضاً، كحد أقصى للتغطية هو 250.000ريال، ويأتي هذا البرنامج بوبا بزنس للمقيمين في المملكة بفئة واحدة وهي الخضراء.  

برنامج بوبا للعمالة المنزلية  

تقدم بوبا العربية أيضاً للعمالة المنزلية تأمينات للقائمين على المنازل مثل الخدم وطهاة والسائقين وعمال الحدائق، يأتي هذا البرنامج مع حد أقصي من التغطية يساوي 500.000 ريال للفئتين البرونزية والبيضاء، البيضاء يبدأ القسط السنوي فيها من 850 ريال والبرونزية تبدأ من 1700 ريال. 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    2019-07-14 at 12:33

    شكرا للمعلومات لكن ارخص تأمين سفر عند اي شركة ؟

  2. Avatar
    سرقة السيارة
    2019-10-26 at 17:18

    هل التامين يشمل سرقة السيارة ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *