قصيدة عن المدرسة

ان المدرسة هي البيت الثاني للأطفال، وذلك لأنهم يقضون معظم اوقاتهم هناك، ومن خلال المدرسة يتلقون الكثير من العلوم والمعرفة بشكل كبير، كما انهم يتعلمون على يد عدد كبير من الأساتذة والمعلمين الافاضل الموجودين في المدرسة، فالمدرسة هي تلك المنارة التي تخرج منها الكثير من الاحلام التي يسعى فيما بعد الطلاب الى تحقيقها.

فضل المدرسة

ان المدرسة لها الفضل الكبير في انتزاع الناس من ظلمات الجهل والخروج الى النور، كما ان لها دور كبير في حياة الناس، كما انه لا يمكن تهميش دور المدرسة باي شكل من الاشكال، فهي لها المسار التعليمي والتربوي معا، وذلك لان دور المدرسة لا يقتصر على التعليم فحسب بل انها تعمل على تنشئة الطلاب في كل المجالات التي يحتاجونها، واليوم سنتعرف على اهم الابيات الشعرية التي تحدثت عن المدرسة وعن فضل المدرسة.

اجمل قصيدة عن المدرسة

أريد أرسلك رســــــالة محـــــــــــبــة.

تحــــط عـــــــلى جــــــدارك وتزينه.

أحبك يا مدرسة ولو كنتي عنيدة.

أحبـــــــك ولــو كـنـت صــــــغيرة.

أمسك الكتاب والهندسة والحقيبة.

أحملها على ظهري ولــــو هي ثقيلة.

وافتح صـــــفــــحــــة وأكـتب قصيدة.

أرســـــلها إليـــــك وأنتي ســــعيدة.

أنـــا ذخــلـــنــاك وأنتي أمــــــة.

ونخرج بعد كم سنة وأنتي حزينة.

تعلمينا وتوضح لــنـــا الدراسة.

وتخــــــفـــي عـــــنـا أســــباب الامــة.

ألا وهـــــي أنــي أحـــــســك حزينة.

استبدلوا الطالبات لأنك قديمـة.

ومستعجلين على المدرسة الجديدة.

بس الذكرى ما تنمحي فــي دقيقة.

ذكـــراك أنتي علــينا عــزيــزة.

ومــــــحــبتك فـــي قلوبنا كبيرة.

و أمسحي دموعك وكوني قوية.

و لا تنسيني وبصــمــتــي ثمينة.

شعر عن المدرسة

ان الشعر له دور كبير في تثبيت الأفكار والقيم لدى عدد من الناس، والمدرسة وادة من المؤسسات الهامة التي توجد فيبلدنا والتي كتب فيها عدد كبير من الشعراء ابيات شعر رائعة، وقد استطاعوا ان يصفوا المدرسة بعدد كبير من الصفات الرائعة، وهناك من قد قال ان المدرسة هي منارة العلم، وهناك بعض الشعراء الاخرين الذين قالوا بان المدرسة هي تلك الخطوة التي يبدا الطالب منها ان يشق طريقه للنجاح ولمستقبله المقبل عليه، وهناك بعض الناس التي قالت فيها الكثير من الابيات الشعرية الفكاهية، واليكم بعض ابيات الشعر.

1_ يقول طلعت سفر، على جدران مدرستي رسمْتُ طريقيَ الدامي وعلَّقْتُ المنى قدرًا على أبواب أيامي سأركض خلف أحلامي ويركض خلفيَ القدر أنا المهزوم في أمسي ولكني سأنتصرُ.

2_ يقول البصيري، أنشأتَ مدرسة ومارستانا لتصححَ الأجسامَ والأبدانا.

3_ يقول احمد شوقي، أنا المدرسة اجعلني كأمِّ، لا تملْ عنِّي ولا تفْزَعْ كمأخوذٍ من البيتِ إلى السِّجن كأني وجهُ صيَّادٍ وأَنت الطيرُ في الغصن ولا بُدَّ لك اليوْمَ وإلا فغدًا مِنِّي أو استغنِ عن العقلِ إذنْ عنِّيَ تستغني أنا المصباحُ للفكرِ أنا المفتاحُ للذَّهنِ أنا البابُ إلى المجدِ تعالَ ادخلْ على اليمن غدًا تَرْتَعُ في حَوْشِي ولا تشبعُ من صحني وأَلقاكَ بإخوانٍ يُدانونَكَ في السِّنِّ تناديهمْ بيا فكري ويا شوقي، ويا حسني وآباءٍ أحبُّوكَ وما أَنت لهم بابن.

4_ يقول حمدي هاشم، مدرستي أمن وأمان مدرستي علم إيمان مدرستي أقصدها وحدي صبحًا وبكل اطمئنان علومي أدرسها فيها وسأجد هناك ترفيها مدرستي أمٌ حانيةٌ فبربي كيف أوفيها يتجمع فيها أصحابي فيها أترابي وأحبابي وكنوز العلم هنا فيها ألقاها دومًا بكتابي.

5_ يقول محمد حسين، مدرستي حديقتي وبابها الكتاب أقرأ فيها قصصًا وأدرس الحساب في كل صبحٍ نذهب مع الرفاق نلعب ندرس في صفوفنا وفي المسا نكتب أنا الصغير الصالح بعملي أكافح وفي انتهاء عامنا أنا النشيط الناجح.

6_ يقول عبد الستار النعيمي، عبدالستار النعيمي: يا أيُّها النَّوارسْ، هيَّا إلى المَدارسْ عُودوا إلى الدُّروسِ، رياضةِ النُّفوسِ تعلَّموا العُلوما، فالجَهلُ لَن يدُوما كونـوا بُناةَ مجدِ      واسعَوا إلى التَّحدي أولادُنا الصغارُ، في عِلمِهم كبارُ نعمْ أبي سَأنجَحْ، عندَ النجاحِ أُفلحْ فالعِلمُ للصَّغيرِ، كالماءِ للبُذورِ في حصةِ العلومِ، أَرنو إلى الغُيومِ اجتمَعَتْ بُخارا، فأذكرُ القِطارا مشى على الخطوطْ، نبَّهَنا ب”طُوطْ” في سَيرهِ سَريعُ      في نَفقٍ يَضيع علّمَنا المعلِّمْ، أنَّ العُلومَ تَخدِمْ وكلَّما درَسنا      مِن نُورهـا اقتَبَسنا هيَّا إلى الفلاحِ، والخيـرِ والصَّلاحِ.

 اجمل العبارات عن المدرسة

هناك الكثير من الجمل والعبارات التي قيلك عن المدرسة، والتي قالت ووصفت الكثير من الأشياء عن المدرسة، مثل الدور الكبير الذي تقدمه المدرسة على مستوى الفرد والمجتمع ايضا، واليكم أجمل العبارات والجمل التي قيلك عن المدرسة من عدد كبير من الناس.

1_ على الطنطاوي، لقد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، وأن الممتلئة بالقمح تخفضه، فلا يتواضع إلا كبير، ولا يتكبر إلا حقير.

2_ نابليون بونابارت، من فتح مدرسة أقفل سجنًا الفقر والحرمان هما مدرسة الجندي الجيد.

3_ ألبرت اينشتاين، في المدرسة يعلمونك الدرس ثم يختبرونك، أما الحياة فتختبرك ثم تعلمك الدرس.

4_ جورج سانتايانا، الطفل الذي اقتصر تعليمه على المدرسة هو طفل لم يتعلم.

5_ مثل منغولي، بعد أن يدخل ابن الإمبراطور إلى المدرسة يصبح مثل بقية أولاد الناس.

6_ اروى خميس، الكبار لا يذهبون إلى المدرسة ورغم ذلك يعرفون كل شيء في الدنيا.

7_ تودوروف، في المدرسة لا نتعلم عن ماذا تتحدث الأعمال الأدبية وإنما عن ماذا يتحدث النقاد.

8_ حسن كمال، الذهاب الى المدرسة يختلف عن التعليم.

9_رانية سليمان سلامة، دار الحنان التجربة لا المدرسة.

10_ نيلسون مانديلا، لم يكن تفوقي بالمدرسة نتيجة لنبوغي بل لإصراري وتصميمي على النجاح.

11_ هيثم دبور، الطلبة يقفزون خارج أدوار المدرسة في الثانوية، ويحاولون إلهاء الأمن لدخول أسوار الجامعة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *