فوائد التمر للاطفال

التمر من الأشياء الطبيعية المفيدة للجسم بشكل عام حيث يحتوى التمر على الكثير من الفوائد الهامة بالنسبة لجسم والصحة، وتناول التمر مع الحلب من الوجبات الغذائية الكاملة حيث يوجد في التمر كافة العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات عدا الكالسيوم التي يعوضها الحليب وبذلك تصبح وجبة غذائية متكاملة للجسم، وبالنسبة للأطفال الصغار يعد التمر من الأشياء المفيدة لهم والذي يساهم في زيادة وزن الطفل بشكل ملحوظ في حالة أن تم المداومة على تناوله.

فوائد التمر للأطفال الصغار

تعد ثمرة التمر من الثمار المباركة التي تحتوي على كافة الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم واحتياجات الأطفال في تلك المرحلة الهامة من العمر، ومن الممكن إعطاء الطفل التمر بأي صورة من الصور فمن الممكن إعطائه للطفل مع الحليب أو حليب الأم أو من خلال نقعه في كمية من الماء أو حتى مع العسل النحل، ومن بين أهم الفوائد التي توجد في التمر للأطفال الصغار ما يلي

1- يساهم في زيادة نمو الطفل بالإضافة إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

2- كما أن التمر يعد مصدر هام من مصادر الطاقة وهو يمد الجسم بالمزيد من الطاقة التي يحتاج لها الطفل للقيام بكافة النشاطات الخاصة به وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم بتحنيك الأطفال الصغار بالتمر نظرا للحاجة الطبيعية للجسم من السكريات.

2- تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام التمر من أجل علاج الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الأطفال فهو مثالي للتخلص من الإسهال والإمساك وكذلك العديد من مشاكل الجهاز الهضمي من خلال إضافة الحليب أو العسل مع الحذر من إعطاء الطفل العسل قبل عمر عام.

3- وخلال فترة ظهور الأسنان يعاني الأطفال من الالتهابات المتكررة وتناول التمر من الأشياء التي تخفف الأمر على الأطفال خلال تلك الفترة على وجه التحديد.

4- فعال في التخلص من مشكلة التسمم الغذائي التي من الوارد أن يتعرض لها الأطفال الصغار وذلك من خلال نقعه في كمية من الماء وتناوله.

5- من الثمار الفعالة في التخلص من مشاكل المعدة فهو يعمل على تنظيف القولون والتخلص من كافة المشاكل التي توجد به.

6- يخلص الطفل من مشكلة الجفاف التي يعاني منها خاصة في مقتبل العمر.

7- يساهم في حماية الأطفال من الأمراض الكبدية في سن مبكر.

8- يحتوي على الكثير من المركبات الهامة التي ترفع من مناعة الجسم ومن ثم زيادة قدرة الطفل على التصدي للكثير من الأمراض الخطيرة أو الموسمية بشكل كبير.

9- يعمل على تقوية الذاكرة عند الأطفال الصغار كما يعد عامل حماية حام للدماغ من الأضرار.

10- يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد لذا يعد التمر من الأساسيات الهامة التي تمنع حدوث فقر دم.

11- من الثمار المثالية في تهدئة الطفل وتساعده في الدخول إلى نوم هادئ.

12- يحتوي على مضادات الأكسدة لذا فهو فعال في الحد من التعرض إلى السرطانات بكافة أنواعها.

13- يحافظ على العين ويمنع تعرضها إلى الجفاف.

فوائد التمر للرضع

يوجد الكثير من الفوائد في التمر بالنسبة للأطفال الرضع على وجه التحديد والتي من بينها ما يلي.

1- التخلص من كافة المشاكل التي تواجه الجهاز الهضمي في تلك المرحلة الحساسة من حياة الطفل.

2- تسكين الألم التي ترافق ظهور الأسنان عند الأطفال.

3- زيادة وزن الطفل والنمو بشكل ملحوظ.

4- يمد الجسم بالمزيد من الطاقة كما يزيد من مناعة الجسم.

5- التمر من أهم مصادر الحديد لذا فهو فعال مع الرضع في منع حدوث فقر الدم والتعرض للمشاكل الصحية الأخرى.

فوائد تناول التمر على الريق

ينصح الكثير من الخبراء ضرورة تناول التمر على الريق قبل الطعام أو حتى الماء للكبار أو الأطفال الصغار على حد سواء، حيث أن التمر على الريق يساهم بشكل كبير في تنظيف الجسم من السموم خاصة التي تتراكم في منطقة القولون، كما أن تناوله على الريق يمنع تعرض الأسنان إلى التسوس بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة وجعل الطفل أكثر قدرة على التركيز.

هل من الممكن إعطاء التمر للرضع

من الممكن إعطاء الأطفال الرضع التمر بعد الوصول إلى عمر عام على شرط أن لا يتم إعطاء الطفل التمر كاملا ومن الأفضل أن يتم تقطيعه ونقعه في الحليب أو الماء حتى يصبح طريا ومن السهل تناوله، ومن الأفضل أيضا أن يتم إعطاء الأطفال الصغار كافة الفواكه المجففة مقطعة وطريقه حتى لا تتسبب في حدوث اختناق للطفل مما يؤدي لحدوث الكثير من المخاطر للطفل أنت في غنى عنها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *