فوائد شرب الماء من الفخار

قال تعالى ” أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ ” سورة الأنبياء آية 30، فالماء هو عصب الحياة على كوكب الأرض فلا يوجد شيء إلا ويدخل الماء في تكوينه، فالماء يمثل أكثر من ثلثي مساحة كوكب الأرض، كما أن 70 % من جسم الإنسان يتكون من الماء ، وهذا وإن دل فيدل على عظم هذه النعم التي أنعم الله بها علينا.

فوائد شرب الماء لجسم الإنسان

لشرب الماء الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان ونذكر من هذه الفوائد ما يلي :

-حماية جسم الإنسان من الجفاف الذي له مخاطر عدة مثل تغير درجة حرارة الجسم وصعوبة بذل أي مجهود والشعور بالتعب الشديد.

-التقليل من الإصابة بالإمساك.

-الحفاظ على دماغ الإنسان في أفضل حالاته.

شرب الماء يساعد بشدة على تقليل الوزن، لذا غالبا ما ينصح بشرب الماء على الريق من أجل إنقاص الوزن.

-التقليل من الإصابة بأمراض الكلى خاصة رمل الكلى وحصى الكلى.

-التقليل من الإصابة بحصوات الحالب والمثانة، كما يقلل أيضا من الإصابة بالتهاب المثانة.

-التقليل من ألآم المفاصل والحد منها، فالماء يعمل على إكساب الغضاريف ليونة مما يساعدها على عدم الإصابة بالخشونة التي تصيب الكثير من كبار السن.

-الماء هو المكون الرئيسي لدم الإنسان، حيث يتكون الدم من أكثر من 90% من الماء، وهذا يعني أن الماء ضروري جدا في نقل الأكسجين لكافة أعضاء الجسم المختلف، كما أن الماء يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

-شرب الماء يعمل على توسيع الشعب الهوائية مما يقلل من الإصابة بحساسية الربو.

-الماء يساعد في عملية الهضم حيث أنه يكون اللعاب الموجود داخل الفم الذي له دور كبيرة جدا في عملية الهضم.

-يحافظ على جمال ونضارة البشرة وعلى حيوية الشعر ويمنع تساقته.

-في حالة إصابة الإنسان بالجفاف يصاب بانخفاض ضغط الدم وذلك لأن الماء كما قلنا هو المكون الأساسي للدم، لذا شرب الماء يساعد على توازن ضغط الدم لدى الإنسان.

فوائد وضع الماء في الآنية الفخارية

الآنية الفخارية هي الآنية التي صنعت من الفخار وهو نوع من الطين أو الطمي يتم تشكيلة على هيئة آنية أو أي شيء ثم يوقد عليه النار فيتحول الطين إلى فخار، وقد ثبت حديثا أن وضع الماء في الآنية الفخارية والشرب منها له عدة فوائد تعود على جسم الإنسان.

حيث تم إجراء العديد من التجارب على الماء فتم وضعه في آنية مصنوعة من مواد مختلفة مثل البلاستيك والألمونيوم والإستالستيل والنحاس والفخار وغيره من تلك المواد، وعندما قاموا بتحليل المياه الموجودة في تلك الآنية وجدوا على سبيل المثال أن الماء الموضوع في الآنية البلاستيكية فقد حوالي 80 % من العناصر والفيتامينات المفيدة الموجودة في الماء مما أفقد الماء حيويتها، وقس على هذا باقي أنواع الآنية.

لكن كانت النتيجة المذهلة عند تحليل الماء الموضوع في الآنية الفخارية حيث وجد أن هذا الماء يحتوي على جميع العناصر والفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان، بل وجد أنه عند وضع الماء الذي كان موجود في الآنية البلاستيكية في آنية مصنوعة من الفخار فإنه تعود له كافة العناصر والفيتامينات المفيدة مرة أخرى، أي أن وضع الماء في الآنية الفخارية يعيد الحياة للماء مرة أخرى، كما قام الفخار بقتل البكتيريا الضارة الموجودة في الماء.

فوائد شرب الماء من الآنية الفخارية

هناك عدة فوائد لشرب الماء من الآنية الفخارية نذكر منها ما يلي :

-الفخار هو المادة الأقرب لجسم الإنسان لذا تجده يمد الماء بالعناصر التي يحتاجها الإنسان.
-الماء الموجود في الآنية الفخارية يستخدم في علاج أمراض الكلى مثل حصى الكلى والرمل الكلوي، وذلك بسبب شدة نقاء الماء الموجود في الفخار.
-علاج أمراض المسالك البولية وحصوات الحالب والمثانة.
-يساعد في تطهير المعدة ويحسن حركة الأمعاء الدقيقة.
-يقلل الماء الموجود في الآنية الفخارية نسبة السكر بجسم الإنسان مما يجعله مفيدا لمرض السكري.
-الماء الموضوع في الآنية الفخارية يستخدم في علاج حساسية الجهاز التنفسي ومرض الربو.
-مفيد جدا لدماغ الإنسان وباقي أعضاء الجسم وذلك بسبب احتوائه على كمية مناسبة من الأكسجين التي تمد الدماغ بما يحتاجه كما تمد باقي أعضاء الجسد بالأكسجين النقي.
-التخلص من الرائحة الكريهة في الفم، وذلك بسبب أن ماء الفخار لا يحوي على أي بكتيريا ضارة مثل باقي أنواع الماء الموضوعة في الآنية الأخرى.

أضرار الإكثار من شرب الماء 

كما أن قلة شرب الماء ضار على الجسم وصحة الإنسان كذلك نفس الأمر يحدث مع الإكثار من شرب الماء، ونذكر من أضرار الإكثار من شرب الماء ما يلي:

-الإصابة بمرض انتفاخ الخلايا، فعلى سبيل المثال انتفاخ خلايا الدماغ يزيد الضغط داخل جمجمة الإنسان مما يسبب له عدة أعراض منها الشعور بالصداع والقيء والغثيان.
-الإصابة بالرؤية المزدوجة.
-الإصابة بارتفاع ضغط الدم وذلك بسبب السيولة الشديدة التي ستصيب الدم.
-الإصابة صعوبة في التنفس.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *