اعمال فنية من اعادة تدوير البلاستيك

كتابة rovy آخر تحديث: 26 فبراير 2019 , 12:59

يعتقد الكثيرون منا في إعادة التدوير أمر حتمي في التأكد من إعادة الموارد الطبيعية إلى الطبيعة لضمان استدامتها ، و كان من المفترض أن يكون البلاستيك منتجًا عجيبًا في القرن العشرين ، و لكن النفايات السامة الناتجة عنه كانت خطيرة ، لذلك أصبح من الضروري أن نعيد تدوير جميع النفايات البلاستيكية.

إعادة تدوير البلاستيك

إعادة تدوير البلاستيك هي عملية لاستعادة أنواع مختلفة من المواد البلاستيكية من أجل إعادة معالجتها إلى منتجات أخرى متنوعة ، على عكس شكلها الأصلي ، و يتم إعادة تدوير أي عنصر مصنوع من البلاستيك إلى منتج مختلف ، و الذي عادة لا يمكن إعادة تدويره مرة أخرى.

مراحل إعادة تدوير البلاستيك

– قبل إعادة تدوير أي نفايات بلاستيكية ، يجب أن تمر عبر خمس مراحل مختلفة بحيث يمكن استخدامها بشكل أكبر في صنع أنواع مختلفة من المنتجات.

– الفرز من الضروري أن يتم فصل كل مادة بلاستيكية حسب نوعها بحيث يمكن معالجتها وفقاً لذلك في ماكينة التمزيق.
– الغسيل بمجرد الانتهاء من الفرز ، يجب غسل النفايات البلاستيكية بشكل صحيح لإزالة الشوائب مثل الملصقات و المواد اللاصقة ، و هذا يعزز جودة المنتج النهائي.

– التقطيع ، و بعد الغسيل ، يتم تحميل النفايات البلاستيكية في أحزمة ناقلة مختلفة تقوم بتشغيل المخلفات من خلال آلات تمزيق مختلفة ، و هذه التمزيق للبلاستيك في كريات صغيرة ، وإعدادهم لإعادة تدويرها في منتجات أخرى.

– تحديد و تصنيف البلاستيك بعد التمزيق ، يتم إجراء اختبار صحيح للكريات البلاستيكية للتأكد من الجودة والطبقة.
– البثق ، و ينطوي ذلك على إذابة البلاستيك الممزق بحيث يمكن بثه إلى حبيبات ، والتي يتم استخدامها بعد ذلك لصنع أنواع مختلفة من المنتجات البلاستيكية.

عمليات إعادة تدوير البلاستيك

– من بين العديد من عمليات إعادة تدوير النفايات البلاستيكية ، فإن النوعين التاليين هما الأكثر شعبية في الصناعة.
– ضغط الحرارة ، و هذا النوع من إعادة تدوير البلاستيك يكتسب طلبًا خاصًا في الولايات المتحدة وأستراليا واليابان بسبب قدرته على إعادة تدوير جميع أنواع البلاستيك دفعة واحدة ، و يأخذ النفايات البلاستيكية غير المنضبطة و غير النظيفة ويخلطها في البهلوانات الضخمة التي تمزج الخليط بأكمله ، و تتمثل الميزة الرئيسية لهذه العملية في أنها لا تتطلب إعادة مطابقة أشكال البلاستيك معًا.

فوائد إعادة تدوير البلاستيك

بعد معرفة عمليات و مراحل إعادة تدوير البلاستيك ، من المهم أيضا معرفة فوائدها المختلفة.

– أحد أكبر أسباب إعادة تدوير البلاستيك هو كميتها الضخمة ، و قد لوحظ أن 90 ٪ من النفايات المتراكمة من قبل شركة البلدية هي النفايات البلاستيكية ، و بصرف النظر عن هذا ، يستخدم البلاستيك لتصنيع أنواع مختلفة من السلع والبنود التي يتم استخدامها على أساس يومي ، و هذا لن يساعد فقط على زيادة إنتاج البلاستيك ولكنه سيهتم أيضًا بالبيئة.

– الحفاظ على الطاقة والموارد الطبيعية ، إن إعادة تدوير البلاستيك يساعد على توفير الكثير من الطاقة والموارد الطبيعية لأن هذه هي المكونات الرئيسية اللازمة لصنع البلاستيك البكر.

– يمكن ببساطة العمل على اعادة تدوير البلاستيك يدويا بأفكار بسيطة ، حيث يتم اعادة التدوير بأفكار مختلفة و ذلك عن طريق تحويلها إلى أشياء أخرى مختلفة ، و من بينها استخدامها في الديكور و كذلك استخدامها في الديكور أو لأغراض أخرى مختلفة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق