اخر موضة الكنب

إذا كنت تتساءل كيف يمكنك تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك بشكل عصري ، سترغب أولًا في الاطلاع على أحدث صيحات الموضة في الكنب (الأريكة) التي تعد بمثابة حجر الأساس في هذه الغرفة . ويضم هذا المقال نظرة شاملة عن جميع المستجدات الحادثة في هذا العام 2019 فيما يخص الكنب ، سواء بحجرة المعيشة أو الاستقبال .

ومن الملاحظ أن صيحات الموضة المتعلقة بالأثاث هذا العام يغلب عليها طابع الألوان بشكل كبير ، لذا من المتوقع أن تمتلئ المنازل الحديثة بالحيوية والألوان الساطعة ، ما يعني إنها لن تكون مملة على الإطلاق .

ما هو الاستخدام الأمثل للألوان في الكنب ؟

تتجه الموضة في الكنب إلى تدرج الألوان ، واستخدام الألوان المشتركة ، لتكوين حجرة متناغمة في النهاية ، بدلًا من أن تكون جميع قطع الأثاث بالقماشة نفسها . وذلك يكون بإحدى الطرق التالية :

القطعة الملكة : أي أن تكون الأريكة مختلفة عن بقية الأثاث ، كأن تكون هي حاملة لأكثر من لونين ، في حين تحمل جميع الكراسي لون واحد من هذه اللألوان ، أو بأن تحمل الأريكة لونًا اكثر سطوعًا منهم .

تدرج الألوان : يمكن لحجرة المعيشة أو حجرة الاستقبال أن تحمل أكثر من لون ، بشرط أن تكون جميعها متناغمة معًا ، فالآن لم يعد من الغريب أن تجد ألوانًا كثيرة في نفس الحجرة ، ما دامت تشكل معًا لوحة فنية عصرية .

ألوان الباستيل : لم تعد هذه الألوان مقتصرة على الملابس والأزياء فقط ، بل بدأ كثير من الناس في استخدامها في ديكورات المنزل ، والجديد هو استخدامها كألوان للأثاث . لكنها تحتاج إلى قدر عالي جدًا من النظافة والاهتمام ، نظرًا لألوانها الفاتحة . (ألوان الباستيل هي تدرجات خفيفة جدًا من الألوان الأساسية)

الألوان الجريئة : تحتل ألوان أشعة الشمس مكانًا متقدمًا بين الألوان الأخرى ، فهي تضفي طابعًا مختلفًا للأريكة وماحولها من كراسي أو طاولات ، وهي ألوان الأحمر والبرتقالي والأصفر .

صالونات فيينا : كوكتيل الألوان هذا مستوحى من صالونات فيينا ، لذلك سمي بهذا الاسم ، وهو عبارة عن تحالف ألوان الأصفر الخردل (المسطردة) مع الأزرق الملكي ، مع أحمر البوردو ، وتكون هذه الألوان الثلاثة معًا حجرة مبهجة أنيقة لا مثيل لها .

تصميمات الكنب الحديثة

الإطار : استمر الإطار الذهبي للكنب موضة لسنوات عديدة ، ثم ظهر النحاس المصقول الذي يشبهه كثيرًا ، وكان يعد أمرًا أساسيًا في الديكورات الكلاسيكية ، لكن بعد أن ظهرت التصميمات الحديثة والاتجاهات العصرية للأثاث ، وُجد أن الخشب الداكن أكثر ملاءمة لهذه الأذواق ، خاصةً عند وجود عدة ألوان . أما من يريد الاحتفاظ بالطابع الكلاسيكي ولا يرغب في استخدام الخشب الداكن ، فقد ظهر الإطار البرونزي أيضًا في السنوات الأخيرة كنسخة مطورة من الإطار الذهبي والنحاسي ، وهو يضيف الفخامة لمنزلك .

تصميم الفم : تشبه هذه الأريكة الفم المفتوح ، وتتداخل فيها القاعدة مع المسند ، ما يعطي لمسة عصرية مميزة ، وتوفر راحة كبيرة غير مسبوقة .

مسند بلوم : هذا هو الاسم التجاري له ، ويشبه وسادة كبيرة موضوعة على قاعدة أنيقة ، وهو حل مثالي للأريكة التي توضع وسط الغرفة أو الساحة .

الأريكة البدوية : يتجه بعض الناس إلى هذا النمط من الديكور ، وهو الديكور البدوي ، بما في ذلك السجاد والمفروشات بشكل عام ، وهذا العام ظهر الأثاث البدوي ، وتتميز الأريكة البدوية بالراحة والمظهر المميز .

الأريكة الضخمة : تم تقديمها منذ أكثر من 35 عامًا ، ولكن ظهر هذا التصميم مجددًا ، وبحوزته مجموعة من الوسائد الكبيرة المميزة المليئة بريش الإوز ، ويمكن طي هذه الأريكة للاسترخاء .

هل تعود الديكورات القديمة مجددًا ؟

عند الحديث عن تصميم غرفة المعيشة  ، هناك بعض الأمور التي ربما لاحظتها بالفعل: بصرف النظر عن الألوان المتفجرة التي اكتشفناها سابقًا؛ حيث تجدر الإشارة إلى إن إلهام التصميمات المستوحى من قطع الأثاث القديمة يظهر في كل مكان تقريبًا . ونحن نتحدث عن الإلهام الممزوج باستخدام مواد جديدة ، وتقنيات جديدة ، ولفتات جمالية ، لإعطاء منتجات عصرية بها فخامة الزمن . وهذا يجعل من هذه التصميمات مكانًا أكثر ثراءً وتسليةً .

لكن لاحظ ، أن إعادة التفكير هذه ، وتجسيد الأثاث القديم ، يظهر اتجاهها المعاصر الفريد أيضًا : فالأرائك تتوسع وتمتد ، وتصبح المقاعد أكبر حجمًا ، وتكون الأرائك والمقاعد قابلة للطي والدوران ، كل ذلك من أجل المزيد من الراحة والتسلية؛ فالراحة هي الأساس في الحياة العصرية الحديثة ، حيث يأتي الناس إلى منازلهم بعد يوم حافل ويريدون الاسترخاء .

وأخيرًا ، تعتبر الأريكة عنصرًا أساسيًا في المنزل ، فقد تتحول لسرير في يوم ما عندما يأتيك ضيوفًا ، أو تكون المكان الذي يحب طفلك اللعب عليه ، أو ملجأك الأول من يوم مرهق وحافل ، أو حتى إنها بمثابة السينما الخاصة بك ، والمكان المختار لمشاهدة أفلامك . لذلك ينبغي عليك التفكير جيدًا قبل اختيار التصميم المناسب لاحتياجاتك .

بالإضافة إلى ذلك ، لا تجعل التصميمات العصرية والألوان تشتت انتباهك عن اختيار أريكة مريحة ومتينة ، بل ابحث عن الجودة والشكل معًا ، لتدوم معك سنوات عديدة ، حيث تأتي الراحة في المقام الأول عندما نتحدث عن الأرائك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *