بي ام دبليو 750Li 2020 .. هل تتفوق على المنافسين ؟

عندما قامت الشركة الالمانية بالكشف عن بي ام دبليو الفئة السابعة 2020 أعلنت بشكل مباشر ان ما حصلت عليه هذه السيارة من تغيرات ما هي الا تحديثات منتصف العمر للجيل الحالي و الذي بدأ بالظهور بالاسواق منذ ثلاث سنوات تقريبا ، و لكن في حقيقة الامر التغيرات التي جاءت في الهيكل الخارجي من السيارة تجعلها بداية جيل جديد كليا لذلك يتوقع ان تقوم الشركة بالكشف عن الجيل السابع قريبا .

الفئة السابعة 2020 الجديدة ستطرح في الاسواق بعدد من الفئات كما هو المعتاد من شركة بي ام دبليو و من هذه الفئات نجد BMW 750Li 2020 و التي سنتحدث اليوم عنها بشكل تفصيلي اذا كنت تنوي الشراء ، فعلى الرغم من التغيرات التي حصلت عليها هل من الممكن ان تتوفق على المنافسين ؟ سنترك لك الاجبابة في النهاية .

تحديثات بي ام دبليو 750Li 2020

اولى التغيرات التي حصلت عليها السيارة هي المصابيح الامامية و التي اصبحت اكثر حدة و مسحوبة الى جانبي السيارة لتجعل السيارة اكثر رياضية ، ثانيا جاءت التغيرات في الشبك الامامي و الذي اصبح اكبر حجما بشكل كبير مقارنة بالجيل السابق و التي تجعل السيارة بشكل ملفت ، اما التغير الثالث فيها هو الجزء السفلي من المصد و الذي اصبحت ذات تصميم يحتوي على زوايا حادة يحتوي على كروم اسود مع زوايا رياضية .

رابعا هو تغير تصميم غطاء المحرك و الذي يحتوي على تمويجات جديدة مختلفة على الموديل السابق ، خامسا اصبحت السيارة اكثر ارتفاعا عن الارض من حيث المصد الامامي تقربيبا بنصف متر مقارنة بالموديل السابق ، سادسا اصبحت الاطارات بتصميم اكثر رياضية بمقاس 20 بوصة ، سابعا تغير تصميم المصد الخلفي بالكامل من حيث الاسطبات التي اصبحت اكثر حدة بشكل حرف L بالاضافة الى مصابيح الضباب الجديدة في اسفل المصد مع اضائة اسفل مقبض الصندوق الخلفي مع لمسات الكروم في اسفل المصد .

داخلية بي ام دبليو 750LI 2020

داخلية السيارة تطورت بشكل كبير و حيث اصبحت المركبة اكثر رياضية و فخامة من اي وقت مضى ، فقد اهتمت الشركة المصنعة بالمقاعد الخلفية و التي تجعل من السيارة واحدة من مركبات رجال الاعمال و لذلك فقد حصلت المقاعد الخلفية الثنائية على غطاء جلدي فاخر بالاضافة الى كونسول وسطي من اجل التحكم الكامل في المقاعد من خلال تحريكها للامام و للخلف و ايضا امكانية تهوية و تبريد و تسخين و تدليك المقاعد للراكب .

مع امكانية التحكم ايضا في مستوى المكيف و السجل للسماعات الخلفية مع وجود شاشة ترفيه للمقاعد الخلفية ، اما الطبلون الامامي فقد تميز بأنه عريضة الحجم يحتوي على الغطاء الجلدي و التخشيب مع الدركسون ذو التصميم الثلاثي .

يتوفر ايضا خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية مع خاصية الاوامر الصوتية ، و لوحة القياد بها رادار يمكنها رصد حركة السائق اثناء القيادة حتى لا يغفل .

مواصفات محرك بي ام دبليو 750Li 2020

ليس هناك تغيير في مواصفات المحرك مقارنة بالموديل السابق و انما تأتي السيارة بنفس مواصفات المحرك القدمي و هو سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 530 حصان عند عدد لفات 5500-6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 750 نيوتن متر عند عدد لفات 1800-4600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 3.9 ثانية .

سعر بي ام دبليو 750Li 2020

يتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 160,000 دولار و هو ما يعادل 600,000 ريال .

منافسين بي ام دبليو 750Li 2020

اقرب المنافسين منها السيارة مرسيدس S Class التي ستحصل على جيد في العام القادم و اودي A8 ، فهل تتفوق بي ام دبليو 750Li 2020 على المنافسين ؟ .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *