معلومات عن  expo 2020 بالإنجليزي

في نوفمبر 2013 ، فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بحق استضافة المعرض العالمي expo 2020  في عام 2020. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها المعرض العالمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

معرض expo 2020

منذ المعرض الكبير الأول لعام 1851 ، واصلت World Expos أن تكون واحدة من أكبر الأحداث العالمية الكبرى والأكثر ديمومة. على مدار ستة أشهر ، يجذب World Expos ملايين الزوار الذين يستكشفون ويكتشفون أجنحة ومعارض وأحداث ثقافية نظمها مئات المشاركين ، بما في ذلك الدول والمنظمات الدولية والشركات.

قام معرض وورلد إكسبو في دبي تحت عنوان “توصيل العقول ، وخلق المستقبل” ، مردداً روح الشراكة والتعاون القوية التي دفعت نجاح الإمارات في ريادة مسارات جديدة للتنمية والابتكار. من خلال هذا الموضوع ، سيكون Expo 2020 Dubai بمثابة حافز لربط العقول من جميع أنحاء العالم وإلهام المشاركين للتعبئة حول التحديات المشتركة في إطار الموضوعات الفرعية: التنقل والاستدامة والفرصة.

من المتوقع أن يجذب معرض إكسبو 2020 دبي 25 مليون زائر ، 70 في المائة منهم من الخارج. سيكون هذا هو المعرض الأول الذي ينطلق فيه غالبية الزوار من خارج حدود الدولة. في الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021 ، سيطلق المعرض احتفالات اليوبيل الذهبي في البلاد وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لإطلاق رؤية تقدمية ومستدامة للعقود القادمة.

تأثير معرض expo 2020 على الاقتصاد بشكل عام

من المتوقع أن التأثير الاقتصادي المباشر وغير المباشر الناتج عن اكسبو ٢٠٢٠ دبي سيصل إلى نحو 145 مليار درهم ، وأن معرض اكسبو يرفع قيمة التجارة غير النفطية لدبي إلى 4.5 تريليونات درهم في 2020 ، خاصة في قطاع الاستثمار في الضيافة والطيران .

إلى جانب ما يتم حالياً في سنة 2019 والسنوات الاثنين القادمة من تحسينات للبنية التحية والمواصلات والرفاهية والحداثة ، نتيجة لتنظيم معرض اكسبو 2020 دبي من خلال المشاريع والمبادرات التي ستدعم موقع دبي على الخارطة العالمية كواجهة سياحية واستثمارية وإحدى أهم المدن الذكية في عام 2020 .

موقع معرض اكسبو دبي

– سيقام معرض دبي الدولي 2020 على مساحة 438 هكتارًا في مركز دبي التجاري – جبل علي في الركن الجنوبي الغربي من دبي. يقع المعرض في موقع استراتيجي على بعد مبنى واحد من أبو ظبي ودبي ، بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي الجديد وميناء جبل علي ، وهو ثالث أكثر المطارات ازدحاماً في العالم. يتمتع الموقع أيضًا بمزايا لوجستية واضحة للعارضين الذين سيحضرون المواد والأجنحة ، أو للزوار من حيث سهولة الوصول إلى الموقع.

إقامة هذه المعارض عادة ما تكون مناسبة لوضع عدة مشاريع مفيدة للمكان الذي سيقام فيه المعرض ؛ مثلاً إنشاء مترو باريس سنة 1900 (إكسبو 1900) ومترو مونتريال سنة 1967 (إكسبو 1967)، وتوسيع مترو لشبونة سنة 1998 (إكسبو 1998) وغيرها من المشاريع.

عدة إنجازات معمارية تم إنشاؤها بمناسبة هذه المعارض وأصبحت فيما بعد رموزاً لبلدانهم مثل: برج إيفل في باريس، والأتوميوم في بروكسل، وسبيس نيدل في سياتل، والبيوسفار في مونتريال وغيرها من الإنجازات.

معلومات عن expo 2020 بالإنجليزي

Since the first Great Exhibition of 1851, World Expos have continued to be one of the largest and most enduring global mega-events. Lasting six months, World Expos attract millions of visitors who explore and discover pavilions, exhibits and cultural events staged by hundreds of participants, including nations, international organisations and businesses.

Dubai’s World Expo is held under the theme of Connecting Minds, Creating the Future, echoing the powerful spirit of partnership and co-operation that has driven the UAE’s success in pioneering new paths of development and innovation. Through this theme, Expo 2020 Dubai will serve as a catalyst to connect minds from around the world and inspire participants to mobilise around shared challenges under the sub-themes of: mobility, sustainability and opportunity.

The impact of expo 2020 on the economy in general

The direct and indirect economic impact of Expo 2020 Dubai is expected to reach AED 145 billion and the Expo will raise the value of Dubai’s non-oil trade to AED 4.5 trillion in 2020, especially in hospitality and aviation investment. In addition to what is currently underway in 2019 and the next two years of improvements to the infrastructure, transportation, luxury and modernity, as a result of the organization Expo 2020 Dubai through projects and initiatives that will support the location of Dubai on the world map as a front of tourism and investment and one of the most smart cities in 2020

Dubai Expo site

– The Dubai International Exposition 2020 will be held on an area of 438 hectares at the Dubai Trade Center – Jebel Ali in the southwest corner of Dubai. The exhibition is strategically located just one block from Abu Dhabi and Dubai, close to the new Al Maktoum International Airport and Jebel Ali Port, the third busiest airport in the world. The site also has clear logistical advantages for exhibitors who will attend items and suites, or for visitors in terms of easy access to the site.

Future Thinking

The establishment of these exhibitions is usually appropriate for the development of several useful projects for the venue of the exhibition, for example the establishment of the Paris Metro in 1900 (Expo 1900), the Montreal Metro in 1967 (Expo 1967), the expansion of the Lisbon Metro in 1998 (Expo 1998) and other projects.

Several architectural achievements were created on the occasion of these exhibitions and later became symbols of their countries such as: the Eiffel Tower in Paris, the Atomium in Brussels, the Spice Needle in Seattle, the Biosphere in Montreal and other achievements.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *