خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني

الوطن كلمة حروفها قليلة ولكنها تحمل بداخلها الكثير من المعاني الكبيرة والعظيمة، وهي كلمة فخر واعتزاز، ذلك لأنها هي الهوية التي يحملها المواطن وهو مرفوع الرأس ولا يشعر بتلك القيمة إلا كل إنسان محب ومخلص لوطنه، فحب الوطن ليست كلمة تقال أو شعر يتغنى ويتغزل به، بل هو عمل وفعل يعمل به الفرد المحب لوطنه، فعندما يقال أن الوطن جميل لابد من السعي والعمل للحفاظ على جماله والزيادة من روعته بعدم إلقاء الأوساخ على أرضه أو في بحاره، فالحفاظ على الوطن واجب وطني وقومي تجاه كافة المقيمين بداخله.

اليوم الوطني للمملكة

الوطن هو الأرض التي نبت فيها الإنسان وترعرع تحت ظل السماء التي أظلته وتنفس من الهواء والماء الذي شربه والخير الذي يأكل منه، وامتزج تراب هذا الوطن الغالي بدماء الآباء والأجداد الشرفاء، وقد نهض بهذا الوطن الملك سلمان بن عبد العزيز والملك عبدالله بن عبدالعزيز، وغيره من العظماء، وتعاهد الجميع سويًا على السير نحو مسيرة التقدم والرقي من أجل رفعة ونمو وازدهار هذا الوطن الغالي على قلوب كافة من فيه.

فالمملكة هي البلاد المباركة ويوجد بها أجمل ما يوجد على الأرض وهي بيت الله الحرام ومكة المكرمة، ولا يوجد أعظم من أن يعيش الإنسان في بلادًا مباركة كالمملكة، وكان استقلال بلادنا وجعلها مملكة عربية سعودية بدلًا من مدينة الحجاز كان يومًا مفعمًا بالطاقة والسعادة لجميع السعوديين الذين يعيشون في هذه البلاد، ولهذا أصبح هذا اليوم يوم عيد لجميع السعوديين يحتفلون فيه وتسعد قلوبهم بهذا اليوم.

والآن مع نماذج خاتمة للإذاعة المدرسية :

خاتمة عن اليوم الوطني

 الخاتمة الأولى : ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعناه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الاعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثانية : وأخيرا وليس آخرا أشكر لكم حسن استماعكم وجعلنا الله ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه والله ولي التوفيق وشكرا.

الخاتمة الثالثة : لا تصحب الكسلان في حالاته كم صالح بفاسد أخر يفسد ، عدد البليد إلى الجليد سريعة والجمر يوضع في الرماد فيخمد ، وتعلم العلم وأقرأ تحز فخار النبوة ، فالله قال ليحيى خذ الكتاب بقوة ، ودائما بالعلم نلتقي وبالأمل نعيش ولا نقول وداعا بل إلى لقاء قريب لكم منى أطيب التحية .. الطالبة …. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الرابعة : وبالعين البصيرة ترون واقع هذه الصورة على صفحات تقويمكم، منارة ومنيرة لكم أهديها وبها فخورة ونقول لكم شكرا وإلى اللقاء نستأذنكم وإن أذنت السماء فغدا يتجدد اللقاء لكم منا كل التحية والاحترام ولا نقول وداعا بل إلى لقاء قريب إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الخامسة : سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون، وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون ؟ وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات إذاعتنا مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي رائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة السادسة : والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة السابعة : فإن أجدنا وحوزنا كل مؤملكم فقد فتحنا لهذه الإذاعة أبواباً ، وإن أسأنا فعذراً ليس نعرفكم الاّ كراماً وإخواناً وأحباباً ، وأخيراً لكم شكري واعتزازي ونسأل الله العظيم أن يوفقنا جميعا ونتمنى لكم يوماً دراسياً موفقًا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثامنة : وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة, وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.يا من يعـز علينا أن نفارقهم وجداننا كل شيء بعدكم عدم، ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا اليوم إلا أن ندعوا الله لنا ولكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة التاسعة : رويدًا رويدًا يأتي المساء وتنسج الشمس أشعتها الذهبية ونظل ننتظر وننتظر ذلك الفجر الجديد وحتى يأتي ذلك الصباح المشرق نستودعكم الله متمنياً لكم يوماً دراسياً موفقاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة العاشرة : إن كان يومي قريب فأحسن خاتمتي وإن كان يومي سيطول فعجل لقلبي التوبة اللهم لقني لا إله إلا الله عند السكرات ولا تجعل حسناتي حسرات ولا تفضحني بسيئاتي يوم ألقاك واجعل قلبي دائم الذكر لك لاينسى ذكرك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *